الثلاثاء, 12-نوفمبر-2019 الساعة: 07:52 م - آخر تحديث: 06:52 م (52: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمرنت -
قرعة آسيا تضع ناشئونا في المجموعة الأقوى
أوقعت قرعة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للناشئين والتي سحبت اليوم بالعاصمة السنغافورية منتخبنا الوطني للناشئين في المجموعة الثانية بجوار منتخبات إيران والعراق وطجكستان في مجموعة اعتبرها الكثير بأنها من أقوى وأصعب المجموعات المشاركة في نهائي كأس أمم آسيا المقر إقامتها في سنغافورة سبتمبر المقبل، وكانت منتخبات اليمن والسعودية والعراق وسورية وإيران وكوريا الجنوبية واليابان والصين وكوريا الشمالية وطجكستان والنيبال حجزت مقاعدها في نهائيات الأمم الآسيوية عقب تأهلها في التصفيات التمهيدية للقارة الصفراء.
وجاء تأهل الأخضر الصغير عقب خوضه التصفيات التمهيدية عن المجموعة الآسيوية الثالثة التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة منتخبي قطر والبحرين، وتمكن خلالها منتخبنا من حسم بطاقة التأهل الوحيدة عن المجموعة بفوزين صريحين الأول على العنابي القطري بهدفين نظيفين والثاني على الأحمر البحريني بنتيجة (4-3).
ووزعت المنتخبات الـ16 المشاركة في نهائيات أمم آسيا لناشئي القدم والتي ستقام خلال الفترة 3-17 سبتمبر 2006م على أربع مجموعات، جاء منتخب سنغافورة مستضيف النهائيات في المجموعة الأولى، إلى جوار منتخبات كوريا الجنوبية واليابان والنيبال، فيما اعتلى المنتخب السعودي قائمة المجموعة الثالثة بجوار منتخبات كوريا الشمالية ولاوس ومينمار، وجاء المنتخب الصيني على رأس المجموعة الرابعة بجوار منتخبات سورية وبنغلادش وفتنام.
وأشاد مراقبون للشأن الرياضي بالصورة التي ظهر بها منتخبنا الوطني لناشئي القدم عقب إقصائه لمنتخبات بحجم قطر والبحرين في ظل فارق الإمكانيات بين كرتنا والكرة الخليجية.
وتوقع المراقبون أن يقدم منتخبنا عروضاً كروية قوية إذا ما تم إعداده الإعداد الأمثل تذكرنا بالعرض المشرف الذي قدمه منتخب الأمل في نهائيات أمم آسيا التي أقيمت بالإمارات في العام 2002م، وعلى أثرها تأهل لأول مرة في تاريخ الكرة اليمنية لنهائيات مونديال فلندا 2003م.
وستلعب مباراة الافتتاح بين منتخبي سنغافورة وكوريا الجنوبية ضمن المجموعة الأولى في الثالث من سبتمبر المقبل، تليها مباراة اليابان والنيبال في نفس المجموعة.
وسيتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الأربع للدور الثاني من البطولة والمقر انطلاق مباريات هذا الدور في الحادي عشر من سبتمبر 2006م يتأهل عنها أربعة منتخبات للدور قبل النهائي، وستنطلق مباريات هذا الدور في الـ14 من الشهر نفسه، فيما ستقام المباراة النهائية للبطولة لتحديد بطل كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للناشئين في الـ17 من سبتمبر المقبل.
ومن المتوقع أن يبدأ منتخب الناشئين لكرة القدم معسكره الداخلي المغلق بالعاصمة صنعاء في شهر مايو المقبل بقيادة المدرب الوطني عبدالله فضيل، يعقبها معسكر خارجي يخوض خلاله ناشئونا عدداً من اللقاءات الودية استعداداً لخوض النهائيات.
وستتأهل الثلاثة المنتخبات الأوائل لنهائيات كأس العالم للناشئين المقبلة المقر إقامتها في كوريا الجنوبية 2007م وستعتبر المرة الأولى التي سيشارك فيها أربعة منتخبات آسيوية في نهائيات بطولة العالم المقبلة بحكم المنتخب الكوري الجنوبي مستضيف المونديال الصغير.
ووزعت المنتخبات العربية في القسم الآسيوي الأربعة المشاركة في نهائيات الأمم الآسيوية على المجموعات الثانية والثالثة والرابعة، وضمت المجموعة الآسيوية الثانية منتخب اليمن والعراق وستمثل المواجهة العربية الوحيدة في الدور الأول، فيما تبدو حظوظ المنتخب السعودي كبيرة تتجاوز هذا الدور المتواضع للمنتخبات المشاركة في مجموعته الثانية.
وجاء المنتخب السوري آخر المنتخبات العربية المشاركة في النهائيات في المجموعة الرابعة بجوار منتخب الصين وتبدوا حظوظ المنتخبين الصيني والسوري الأوفر في التأهل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019