الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:37 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - سوبر ماركت في المانيا
المؤتمرنت -
بطاقة سفر ألمانية من السوبر ماركت
تتبع شركات خطوط جوية صغيرة ومتوسطة في المانيا منذ اكثر من عام اسلوب جديدا للترويج للسفر على متن طائراتها. وسلكت في البداية بيع البطاقات بسعر رخيص عن طريق الانترنت ووصل الاسعار الى مدن المانية او اوروبية الى 25 دولار او اقل ، لكن ربطت الحجز بحيازة المسافر على بطاقة ائتمان اما امريكان اكسبرس او فيزا او بطاقة معتمدة دوليا يمكن الحصول عليها مقابل رسوما سنوية ليست متدنية. كما اعتمدت ايضا اسلوب جمع الكلمترات التي يقطعا المسافر وعرفت هذه الطريقة باسم Mile and win ، وتكون مسافة الرحلة التي يربحها الزبون بحسب الكلمترات التي جمعها.

لكن المسافرين بهاتين الطريقتين ظل عددهم غير كبير، وما يهم شركات الطيران هو الوصول الى كل شرائح المجتمع ، فاتت على فكرة جديدة ، اذ ربطت بيع بطاقة السفر بسعر رخيص جدا بالانتساب الى نوادي او مؤسسات اجتماعية معنية، ويصل سعر بطاقة السفر على سبيل المثال برلين- لندن او باريس او كوبنهاغن حوالي 92 دولار. الا ان ذلك لم يف بالغرض المطلوب، فعادت شركات الطيران للتفكير باسلوب اخر اكثر جاذبية، فاتت شركة الطيران البرلينية Air Berlinعلى فكرة بيع البطاقات الرخيصة في سلسلة سوبر ماركت Penny الى اماكن محدد في اوربا مقابل اسعار لا تصدق ولا تصل ذهابا وايابا ال34 دولار وسعر العادي يتعدى ال 400 دولار على الاقل وتلاقي حاليا رواجا منقطع النظير. ولا غرابة اليوم ان يجد المرء في سوبر ماركت Penny زبونا يضع بطاقة سفر برلين- مدريد بين البطاطا والبندورة واللبن والخبز ويدفع ثمن الجميع مرة واحدة.

ووصلت مبيعات الشركة البرلينية حتى الان الى اكثر من 350 الف بطاقة أي زيادة في المبيعات تعدت ال 80 %، لكنها ربطت الحجز بشروط ليست صعبة منها تحديد تاريخ السفر قبل شهر على الاقل. والمزعج في هذه الرحلات هي التوقيت ، فطائراتها تقلع في الصباح الباكر جدا.

وبعد هذا النجاح اقدمت الان شركة الخطوط الجوية الالمانية لوفتهانزا بنفسها لاعتماد بيع بطاقات سفرها في المحلات التجارية لكن ليس بين الكوسا والبطاطا والزيت بل في محلات تشيبو لبيع القهوة. وكما هو معروف فان تشيبو سلسلة محلات هامبورغية تبيع القهوة المطحونة اضافة الى سلع خفيفة كالقمصان وثياب النوم او لوازم للمطبخ او الحمامات.ويصل سعر البطاقة ذهابا وايابا مع ضريبة المطار والكازولين 94 دولار. وتعرض لوفتهانزا رحلاتها الرخيصة الى 21 مدينة اوروبية وداخل المانيا ويبدأ بيع البطاقات في منتصف شهر حزيران( يونيو) القادم ويمكن السفر مع المبيت في فندق فخم لمدة يومين ليصل السعر الى 238
دولار.
ولم تصرح لوفتهانزا كما تشيبو عن عدد البطاقات التي تنوي بيعها بهذا السعر الا انها حددت المدة من مطلع شهر تموز( يوليو) وحتى الثالث من شهر ايلول سبتمبر أي في فترة عطلة ا لصيف.
وتجاوزت الجميع مصلحة سكة الحديد الالمانية التي تعاني من تراجع في عدد الركاب في قطاراتها، اذ اتفقت العام الماضي مع مطاعم الوجبات السريعة ماكدونالد لبيع مليون بطاقة يمكن لشاريها التجول في كل انحاء المانيا باقل من 90 دولارا، الا انها لم تحقق حتى الان هدفها المنشود لان اسعار الرحلات الجوية اكثر اغراءا.
نقلاً عن إيلاف








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024