الجمعة, 15-نوفمبر-2019 الساعة: 08:36 م - آخر تحديث: 08:12 م (12: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت / خاص -
ست انتصارات في الجولة الثانية المعادة من الدوري اليمني
انتزع حامل لقب الدوري اليمني لكرة القدم الموسم الماضي فريق التلال عدن فوزاً ثميناً ومهماً من أنياب مضيفه شعب حضرموت بهدفين لهدف في اللقاء الكروي الذي جمعهما اليوم على ملعب بارادم بمدينة المكلا في انطلاق منافسات الجولة الثانية المعادة من المسابقة الكروية الرسمية الثانية في اليمن .
بهذا الفوز الصعب عززً التلال رصيده الى ( 16 نقطة ) متقدماً للمركز الثامن ، في حين تجمد الشعب عند رصيده السابق ( 16 نقطة ) متراجعا للترتيب العاشر .
وفي العاصمة صنعاء واصل فريق شعب اب صحوته الجيدة في مشواره في الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى ، وحقق فوزاُ كبيراً على مضيفه اليرموك بأربعة أهداف مقابل هدف واحد .
بهذا الفوز الثمين رفع الشعب الابي رصيده الى ( 19 نقطة ) متقدماً للترتيب الرابع ، في حين تراجع اليرموك الى المرتبة الخامسة برصيده السابق ( 18 نقطة ) .

وفي المدينة الساحلية الحديدة أمطر فريق الهلال ضيفه القادم من العاصمة صنعاء 22 مايو بخمسة أهداف مقابل هدف .. رافعاً رصيده بهذا الفوز الكبير الى ( 22 نقطة ) في مركزه الثالث ، فيما توقف 22 مايو عند الرصيد ( 14 نقطة ) متخلفاً للمرتبة الحادية عشرة .
وعلى ملعب الشهداء بالمدينة الحالمة تعز حقق ممثلها الثاني في دوري الأضواء فريق الرشيد فوزاً ثميناً على ضيفه تعاون بعدان بثلاثة أهداف مقابل هدف ..
بهذه النتيجة الثمينة رفع الرشيد رصيده الى ( 16 نقطة ) متقدماً خطوة للإمام في المركز التاسع ، في حين ظل التعاون على حاله بنقاطه الإحدى عشر متراجعاً الى ذيل القائمة .
.
وعلى ملعب 22 مايو الدولي بعدن خطف فريق الشعلة فوزاُ ثميناً من أنياب ضيفه تضامن شبوة بأربعة أهداف مقابل هدف .. رافعاً الشعلة رصيده الى ( 12 نقطة ) متقدماً خطوة الى الترتيب الثاني عشر ، في حين تجمد التضامن عند الرصيد ( 18 نقطة ) متخلفاً للمركز السادس .
وفي محافظة ابين مني ممثلها الوحيد في دوري النخبة فريق حسان بهزيمة مريرة في عقر داره ووسط جمهوره من ضيفه القادم من المدينة الساحلية الحديدة شباب الجيل بهدفين لهدف .
بهذا الفوز الثمين لشباب الجيل الذي يأتي بعد سلسل من الهزائم تجرعها في الأسابيع الماضية بلغت سبع هزائم ، عزز الشباب رصيده الى ( 11 نقطة ) متقدماً الى قبل أخير القائمة .. فيما توقف حسان عند رصيده السابق ( 17 نقطة ) متراجعاً للمرتبة السادسة
هذا وتختتم منافسات هذه الجولة غد السبت بمباراة القمة التي تجمع المتصدر صقر تعز ( 24 نقطة ) وضيفه أهلي صنعاء وصيف المتصدر برصيد ( 22 نقطة ) .
ويدخل الفريقان هذه المواجهة ولا خيار امامهما سوى الفوز وحصد نقاط اللقاء الثمين ، حيث يسعى الصقر الى تأكيد أحقيته بالصدارة المحافظة عليها من خمس جولات متتالية مضت ، وتوجيه رسالة شديدة اللهجة الى ان الصقر عازم هذا الموسم المنافسة على إحراز اللقب الغالي لأول مرة في تاريخه ، لكن المواجهة لن تكون سهلة للصقر سيما ان خصمه هذه المرة الأهلي الذي استعاد قوته وتألقه المعروف في الخمس الجولات الماضية بقيادة مدربه المقتدر امين السنيني الذي تمكن من القفز بالفريق من مصاف فرق المؤخرة الى مقدمة الدوري ، ولهذا يدخل الأهلي هذه المواجهة الصعبة كونها خارج ملعبه وبعيداً عن جماهيره العريضة بكل قوة لتحقيق نتيجة ايجابية وإحراج الصقر أمام جمهوره المتوقع ان يزحف بقوة الى ملعب الشهداء بتعز لمساندة ودعم فريقه في هذه المباراة القوية .
يذكر ان منافسات هذه الجولة تأتي تنفيذا لقرار الاتحاد العام لكرة القاضي بإعادة مباريات الجولتين الأولى والثانية المثيرة للجدل والتي تعذر إقامتهما في بداية
الدوري خلال عهد اللجنة المؤقتة السابقة لإتحاد الكرة , حيث أصدرت اللجنة المؤقتة حينها عقوبات بحق تسعة أندية رفضت المشاركة في الدوري ( الجولتين الأولى والثانية ), فيما رفض إتحاد الكرة الجديد هذه العقوبات وأقر إعادة المباريات، الأمر الذي رفض بشدة من قبل الأندية الأربعة " الصقر ، التلال ، شباب الجيل، 22 مايو " التي اعتبرت إنها صاحبة حق ونفذت تعليمات وقرارات لجنة كانت تسيير أنشطة الكرة اليمنية مستمدة شرعيتها من الاتحاديين الآسيوي والدولي ووزارة الشباب والرياضة.
وكانت الأربعة الأندية غابت منافسات الجولة الأولى الأسبوع الماضي ، إلا إنها عادت وشاركت في هذه الجولة الثانية على اعتبار ان مباريات تلك الجولة علقت قراراتها من قبل اللجنة المؤقتة بتدخل من وزير الشباب والرياضة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019