الجمعة, 22-نوفمبر-2019 الساعة: 02:27 ص - آخر تحديث: 01:18 ص (18: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - مدرب السلة
المؤتمرنت -
ناشئوا السلة يستعدون لبطولة غرب أسيا
يواصل منتخب اليمن لناشيء كرة السلة تدريباته الجادة والمكثفة تحت إشراف جهاز الفني قيادة الجزائري فوزي بالبكري ضمن معسكره الإعدادي الداخلي الرابع بالعاصمة صنعاء ااستعدادا لخوض منافسات تصفيات بطولة غرب آسيا الثامنة لمنتخبات الناشئين المقرر إقامتها بالعاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 15 الى 19 مايو أيار المقبل ، بمشاركة منتخبات اليمن والأردن وسوريا والعراق وإيران ولبنان .
وأوضح لـ " المؤتمر نت " مدرب المنتخب الوطني الجزائري بالبكري ان استعدادات فريقه التي بدأت قبل شهرين تسيير بوتيرة عالية حيث تم تطبيق عدد من الخطط التكتيكية والفنية بهدف رفع الجاهزية البدنية الى مستوى جيد مما يساعد المنتخب اليمني على مجاراة نظرائه في البطولة الغرب آسيوية .. مشيراً الى ان استعدادات الفريق وصلت إلى نسبة 80 بالمائة منذ بدأ الأعداد في 20 فبراير الماضي في معسكرات داخلية قصيرة منتظمة أربع أيام أسبوعيا نتيجة انشغال اللاعبين في خوض منافسات الدوري العام حيث سمح لهم المشاركة يومي الخميس والجمعة .
وأضاف : انه ركز خلال هذه المعسكرات على رفع معدلات اللياقة البد نية والجانب التكتيكي في الهجوم والدفاع من خلال جرعات مكثفة صباحيه ومسائية بهدف الوصول الى الجاهزية المطلوبة .
وأشار الى ان فريقه سيدخل في 3 من مايو المقبل معسكراً خارجياً بالعاصمة المصرية القاهرة لمدة 12 يوماً .. منوهاً ً بأن إقامة معسكر القاهرة يأتي في إطار حرص الاتحاد على توفير كل المتطلبات والمستلزمات التي يحتاج الفريق في مراحل أعداده مما يسهم بالظهور بصورة مشرفة في البطولة الآسيوية .
وقال الجزائري بالبكري : " انه سيعمل خلال معسكر القاهرة على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها المنتخب أثناء معسكراته الداخلية بصنعاء وكذا أخطاء مباراته الودية التي خاضها الأسبوع الماضي أمام منتخب أمانة العاصمة المطعم بالعديد من نجوم كرة السلة اليمنية وخسرها بنتيجة 107 / 85 ، إضافة الى ان معسكر مصر سيرفع كثيراً من الجاهزية الفنية والبدنية وسيساعد اللاعبين على احتكاك وكسب الخبرة من فرق قوية .. لافتاً الى انه سيركز خلال هذا المعسكر الذي سيلعب فيه المنتخب خمس مباريات تجريبية مع أندية قوية على الجانب المعنوي والنفسي وتحفيز اللاعبين بتقديم نتائج جيده والابتعاد عن الخوف من اجل التأهل إلى نهائيات آسيا المقرر إقامتها خلال شهر سبتمبر القادم أيلول في الصين " ، ، إضافة الى ان هذه المباريات ستوضح للجهاز الفني مدى انسجام اللاعبين ومدى تطبيقهم للخطط التكتيكية واستيعابهم للتوجيهات ، الى جانب انها ستبين قدرة اللاعبين البدنية ومدى تحملهم خمس مباريات متتالية .
وحول الصعوبات التي واجهها المنتخب خلال أثناء استعداداته .. أفاد مدرب منتخب اليمن لناشئ السلة بأن ابرز ما يعانيه المنتخب خلال معسكره الحالي هي الإصابات التي لحقت بخمسة او ستة لاعبين ، نتيجة نقص التمارين في الأندية وعدم جدية التدريبات في أغلب الأندية .
وأعرب الجزائري بالبكري عن أمله بأن يحقق منتخب اليمن نتائج مشرفة في البطولة الآسيوية المرتقبة ترفع من أسهم كرة السلة اليمنية وتعزز موقعها على خارطة المنتخبات غرب آسيوية ، خاصة ان هذا المنتخب حصل على المركز الثاني في بطولة السابعة التي أقيمت بحضرموت في سبتمبر الماضي .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019