الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:50 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت -
فيلم أمريكي ينتقد اضطهاد العرب
أبدى الممثل المصري الوسيم خالد أبو النجا سعادته للعب دور رئيسي في فيلم أمريكي لم يظهر فيه كإرهابي.
ويدور فيلم "واجب وطني" وهو فيلم أمريكي كندي بتكلفة محدودة عرض في مهرجان تريبكا السينمائي في نيويورك حول اضطهاد العرب في أمريكا في أعقاب هجمات 11 سبتمبر أيلول عام 2001 على الولايات المتحدة ويقدم رؤية متعاطفة بدرجة كبيرة مع العرب في أمريكا. وهو من بين عدد من الأفلام التي تتناول التوترات بين الولايات المتحدة والشرق الأوسط منذ هجمات 11 سبتمبر.

ويلعب أبو النجا في الفيلم دور طالب يثير شكوك أحد جيرانه. وقال "عادة يلعب الممثلون المصريون ومن الشرق الأوسط أدوار الإرهابيين لكنني في هذا الفيلم ألعب دور ضحية من ضحايا الإرهاب. هذا تحول ايجابي ."
وأضاف أبو النجا وهو حاصل على جائزة مصرية في السينما في مؤتمر صحفي "نشعر بأننا معرضون لسوء فهم شديد." وتابع قائلا "يشعر كثير من (شعوب) الشرق الأوسط والمصريين والعرب بأنهم معرضون لسوء فهم وتشويه لصورتهم. يشعرون أن أصواتهم غير مسموعة في العالم الغربي ."

وافتتح المهرجان الذي تأسس في أعقاب هجمات 11 سبتمبر لإنعاش منطقة مانهاتن الجنوبية بالعرض الأول لفيلم "يونايتد 93" وهو فيلم من أفلام هوليوود يقدم في قالب درامي قصة طائرة الركاب الأمريكية المخطوفة التي تحطمت في ولاية بنسلفانيا بعدما تغلب ركابها على الخاطفين.
ويلعب دور البطولة في فيلم "واجب وطني" الذي بلغت ميزانية إنتاجه 1.2 مليون دولار بيتر كراوز الذي اشتهر في مسلسل "ستة أقدام تحت الأرض". ويمثل شخصية تيري الن وهو محاسب فقد وظيفته ويقضي وقتا كثيرا في مشاهدة قصص الرعب في الشبكات الإخبارية الخاصة بالمشتركين وتنامت لديه عقدة الاضطهاد .

ويقرر تيري الذي ساورته شكوك في جاره الجديد أن يتولى الأمر بنفسه بعدما فشل في اقناع زوجته أو ضابط في مكتب التحقيقات الاتحادي لعب دوره ريتشارد شيف الذي حقق شهرة في مسلسل "وست وينج" بمخاوفه.
ويطرح الفيلم تساؤلات صعبة بشأن الحريات المدنية والتصنيف العنصري وكان ملتبسا عن قصد في مسألة ما إذا كان تبين أن شكوك تيري تستند إلى أساس أم لا لكن منتجي الفيلم يقولون أنهم لا يرغبون في الانشغال بالسياسة .

قال كراوز الذي يلعب دور متعهد جنازات في مسلسل "ستة أقدام تحت الأرض" انه "ليست هناك طريقة للوصول إلى قطاع معين من جمهور الأفلام دون إنتاج رواية مثيرة."
وقال جيف رينفرو مخرج "واجب وطني" انه كان مصمما على ألا يقول للناس ما يتعين عليهم التفكير فيه. وقال لرويترز "إذا خرجنا على المألوف وأنتجنا فيلما سياسيا مثقلا حقا وكئيبا فإنني أخشى أن الناس لن تذهب لمشاهدته ."
المصدر/ رويترز








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024