الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 02:39 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
ايلاف -
نصرالله : إيران تنصحنا ولا تأمرنا
قال الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله إن إيران "وقفت الى جانب لبنان وشعب لبنان ومقاومة لبنان، ولم تكن تريد إلا خيرا للبنانيين، فلم توص يوما إلا بالوحدة في الدائرة الشيعية وفي الدائرة الإسلامية وفي الدائرة الوطنية". جاء كلام نصرالله خلال حفل تكريمي وداعي أقامه "حزب الله" للسفير الإيراني في لبنان مسعود إدريسي، في حضور حشد من المسؤولين في الحزب وشخصيات دينية ونواب ووزراء، وممثلين لتنظيمات فلسطينية. واستهله بالقول إن "المخطط الأميركي- الإسرائيلي في المنطقة, والقائم على بث الفتنة بين أبناء الوطن الواحد وأبناء الأمة الواحدة، هو آخر ما في جعبة الأميركي والصهيوني من مكر وخداع"، مشيرا الى إننا "لو استطعنا أن نتجاوز هذا المخطط الأخير فلن يبقى في جعبتهم شيء".

وقال: "ان الولايات المتحدة الأميركية بعد انهيار الإتحاد السوفياتي وتفرد الادارة الأميركية وثورة الإتصالات والإنفتاح الإعلامي الواسع، وجدت أنه لا بد لها من إختراع عدو جديد، وكان المؤهل الوحيد لتقدمه عدوا باعتبار انه يملك القدرة والطاقة والتاريخ هي إيران. من هنا بدأنا نسمع نغمة جديدة تتحدث عن الإمبراطورية الفارسية وتحول الجمهورية الإسلامية الإيرانية بقدرة قادر أميريكي وصهيوني الى الامبراطورية الفارسية، التي يعمل على شحن النفوس ضدها في العالم حتى أن البعض يتحدث عن المشروع الصفوي".

وتساءل: "أين هو المشروع الصفوي؟ هل هو في المؤتمر الذي أقامته الجمهورية الإسلامية رغم كل الضغوط التي تتعرض لدعم الشعب الفلسطيني والحكومة الفلسطينية؟ أن نسمع كلاما من هذا النوع يقدم الفرس والصفويين عدوا للأمة والعرب، ثم يكتمل هذا المخطط بأن يتم إلحاق الشيعة وكل الشيعة بهذه الديموقراطية الفارسية التي يتكلمون عنها لتصبح إيران ومعها شيعة العالم العدو الذي يجب أن يركز عليه أكثر من مليار سني معركته، فهذا آخر المكر والخداع".

أضاف : " يجب أن نتجاوز هذا المخطط الخطير، وإن على القوميين والوطنيين والعلماء مسؤوليات تاريخية جسيمة لأن اي صدام في داخل الأمة سواء داخلي أو قومي أو طائفي او حزبي، هو خدمة جليلة وكبيرة ومصيرية للمشروع الاميركي الصهيوني، الذي يحاول ان يثبت اقدامه, فإما ان يثبت المشروع اقدامه بشكل نهائي او ان يرحل بشكل نهائي. وهناك الكثير من الخدم لهذا المشروع من حيث يشعرون او لا يشعرون. من هنا يجب ان نتعاطى مع هذا الأمر بمسؤولية".

واذ شكر الامين العام السفير الايراني الذي "امضى سنوات عدة في ساحتنا وآلامنا ومواجهاتنا, خصوصا في السنوات الاخيرة التي كانت سنوات مصيرية, يؤكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية طيلة 23 عاما لم ترد الا الخير للبنان، وهي توصي دائما بالوحدة والحوار مع جميع الافرقاء. ان هذا ما كان يعبر عنه المسؤولون الايرانيون في اللقاءات التي انتقدنا البعض في لبنان عليها". وقال: "إئتوني بتصريح واحد للسفير الايراني يحرض فيه اللبنانيين بعضهم على بعض كما يفعل السفير الاميركي وبعض السفراء الاخرين. ان ايران لم تطلب شيئا لها وحتى لغيرها. كانت تنصحنا وتوصينا لكنها لم تكن يوما تأمر. في المرحلة المقبلة ايضا رغم من صعوبتها ، إن الجمهورية الايرانية الاسلامية لن تطلب من احد ان يأمر احدا، وانما ستترك لاصدقائها واحبائها ان يقرروا هم، ويتصرفوا هم، ويحددوا هم كيف يتعاطون مع الاستحقاقات المقبلة". السفير ايراني بدوره تحدث السفير الايراني مسعود ادريسي، الذي شكر السيد حسن نصر الله على لفتته, مشيدا بالمقاومة ومجاهديها، قائلا: "انتم ادختلم السرور الى قلوب الاحرار، كل الاحرار في العالم، والى قلوب من احبكم واعتبركم فخر الامة الاسلامية".

ورد السفير ادريسي بأن الجمهورية الاسلامية "ستبقى على عهد مؤسسها الامام الخميني وبقيادة الولي القائد الامام الخامنئي، قلعة للاحرار والمجاهدين ولن يرهبها الاميركي، وستبقى ترفع راية الاسلام".










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024