الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 06:52 م - آخر تحديث: 06:03 م (03: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -
التحقيقات الأولية مع مرتكب حادثة عمران تشير إلى أن الحادث جنائي وتوجيهات بمحاكمة مستعجلة للجاني
أشارت نتائج التحقيقات الأولية مع الجاني مارش على حزام الأخرم الذي قام بإلقاء قنبلتين أثناء صلاة الجمعة إلى وسط صفوف المصلين بمسجد الخمري بمنطقة حوث محافظة عمران مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة أربعة وثلاثين شخصاً سبعة منهم إصاباتهم خطيرة، إلى أن الدوافع وراء ارتكابه للجريمة هي دوافع جنائية.
وقال بلاغ أمني صادر عن محافظة عمران حصلت (المؤتمر نت)على نسخة منه: تم إلقاء القبض على الجاني وفي تمام الساعة الثالثة عصر اليوم تم استجواب الجاني وفتح محضر للتحقيق معه بإدارة أمن المحافظة وعند استجوابه أفاد بأن الدافع كان شخصي بهدف انتقام الجاني من غرماءه بسبب مشاكل عالقة بينه وبينهم منذ فترة.
وأضاف البيان: إنه تم التوجيه من قبل الأخ طه هاجر محافظ المحافظة بإحالة الجاني إلى المحكمة وسرعة إجراء محاكمة مستعجلة مع الجاني لينال عقابه جراء ارتكابه هذه الجريمة وتطبيق الحكم الشرعي والقانوني ضده.
وكان مصدر مسئول في محافظة عمران أكد ل"المؤتمرنت" أن الدكتور عدنان الجفري وزير العدل وجه بمحاكمة الجاني محاكمة مستعجلة.
وقال المصدر: إن وزير العدل وجه السلطات المختصة في محافظة عمران بإجراء محاكمة مستعجلة للجاني بعد استكمال الإجراءات القانونية في التحقيق من قبل السلطات الأمنية والنيابة العامة في محافظة عمران.خلال 72 ساعة.
إلى ذلك أوضح مصدر مسئول في محافظة عمران لـ (المؤتمر نت) – طلب عدم الكشف عن أسمه أن الحادث جنائي بحت موضحاًَ انه لا توجد أي دوافع سياسية وراء الحادث وقال: الحادث جنائي بحت وألجاني مصاب بحالة نفسية وربما تكون وراثية من والده المصاب بمرض الجنون.
هذا وكان الشيخ حسين الأحمر عضو مجلس النواب أكد أنه تم تسليم الجاني إلى السلطات الأمنية ، وقال الشيخ حسين الأحمر لـ (المؤتمر نت): استلمت الجاني إلى منزلي بعد وقوع الحادث كوني شيخ المنطقة وقد احتجزته في المنزل خوفاً على حياته خصوصاً بعد أن جاء أهالي الضحايا يريدون قتله.. ثم قمنا بتسليمه إلى السلطات الأمنية لاتخاذ إجراءاتها القانونية بهذا الشأن.


يشار إلى أن الجاني مارش على حزام الأخرم البالغ من العمر 30 عاماً حسب تأكيد المصدر الأمني قد قام بإلقاء قنبلتين إثناء صلاة الجمعة إلى وسط صفوف المصلين بمسجد الخمري منطقة حوث محافظة عمران وانفجرت قنبلة واحدة فقط مما أدى إلى وفاة شخصين وأصابة أربعة وثلاثين آخرين سبعة منهم إصاباتهم خطيرة وتم على إثرها نقل بعض المصابين إلى مستشفى السلام بخمر.
وكان الدكتور فؤاد ناصر بوتج في مستشفى السلام بخمر أوضح لـ (المؤتمر نت) أن عدد المصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفى بلغ 33 شخصاً أحدهم متوفي نتيجة للإصابة الخطيرة التي تعرض لها أثناء انفجار القنبلة.
مشيراً إلى أنه تم نقل عشرة من الجرحى إلى أمانة العاصمة ستة منهم إصاباتهم خطيرة بينما نقل عدد آخر من الجرحى إلى مستشفى السلام بصعده.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024