الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:18 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
تنطلق يوم غد الخميس منافسات الجولة 15 من إياب الدوري اليمني لكرة القدم بإقامة مباراتين أبرزها وأهمها لقاء القمة الذي يحتضنه ملعب المريسي الدولي بصنعاء ويجمع أهلي صنعاء 25 نقطة صاحب المركز الثالث وضيفه المتصدر صقر تعز 28 نقطة .
ويدخل الفريقان هذه المواجهة ولا خيار امامهما سوى الفوز وحصد نقاط اللقاء الثمين ، حيث يسعى الصقر في هذه المواجهة التي تبدو صعبة نسبيا الى تأكيد أحقيته بصدارة ذهاب المسابقة ، ومواصلة عروضه ونتائجه اللافتة هذا الموسم بغية إحراز اللقب الغالي لأول مرة في تاريخه ، إضافة الى تأكيد فوزه على الأهلي في ذهاب البطولة بأنه ليس مجرد صدفة أو ضربة حظ ، مما يسهم في توسيع الفارق مع أقرب منافسيه والابتعاد بالصدارة التي باتت مهددة ، ولهذا يدخل الصقر هذه المواجهة الصعبة كونها خارج ملعبه وبعيداً عن جماهيره العريضة بكل قوة لتحقيق نتيجة ايجابية وإحراج الأهلي أمام جمهوره المتوقع ان يزحف بقوة الى ملعب المريسي بصنعاء لمساندة ودعم فريقه في هذه المباراة القوية .
لكن المهمة لن تكون سهلة للصقر خاصة ان خصمه هذه المرة هو الأهلي الذي استعاد قوته وتألقه المعروف في السبع الجولات الماضية بقيادة مدربه المقتدر أمين السنيني الذي تمكن من القفز بالفريق من مصاف فرق المؤخرة الى مقدمة الدوري ، الى جانب انه يسعى الى الثأر من الصقر الذي هزمه في دور الأول ، سيما انه إذا فاز في هذه المباراة الهامة سيتساوى مع الصقر ، ويقترب من المنافسة على إحراز اللقب المفقود منه منذ أربع مواسم ، ويستعيد إنجازاته وبطولاته السابقة كونه يعد أكثر الفرق إحرازا لبطولة الدوري خمس مرات ومرتين كأس الرئيس .
فيما يستضيف في المباراة الثانية الجريح تعاون بعدان القابع قي ذيل القائمة بنقاطه 11 الرشيد 16 نقطة في الترتيب التاسع .
وتختتم منافسات هذه الجولة بعد غد الجمعة بإجراء خمسة لقاءات كروية أهمها اللقاء الذي يجمع وصيف المتصدر هلال الحديدة 25 نقطة مع مضيفه 22 مايو 15 نقطة في المرتبة الحادية عشرة .
وفي المدينة الساحلية الحديدة يطمح ممثلها الثاني في دوري الأضواء شباب الجيل 14 المتقدم الى المركز الثاني عشر الى مواصلة صحوته المتأخرة وخطف نقاط لقاءه مع ضيفه حسان ابين 18 نقطة في المركز السابع ، بغية تعزيز رصيده النقاطي والهروب من شبح الهبوط لدوري المظاليم .

وعلى ملعب الكبسي بمدينة اب يلتقي الشعب 20 نقطة في المركز الرابع ضيفه القادم من العاصمة صنعاء اليرموك 19 نقطة في المرتبة الخامسة .
وعلى ملعب 22 مايو الدولي بمدينة عدن يأمل حامل اللقب التلال عدن 19 نقطة في المرتبة السادسة استمرار صحوته الجيدة في الجولات الثلاث الماضية ، وتسجيل فوز رابع بقيادة لاعبه المخضرم المدرب حالياً شرف محفوظ يعزز به موقعه في قائمة الترتيب على حساب ضيفه القادم من ساحل حضرموت الجريح الشعب 16 في الترتيب العاشر .
وفي مدينة عتق بمحافظة شبوة يخوض ممثلها الوحيد في دوري النخبة لأول مرة في تاريخه التضامن 18 نقطة في المركز الثامن اختباراً صعبا نسبياً في ملعبه أمام ضيفه الشعلة العدني 13 نقطة قبل أخير القائمة ، والذي يطمح الى تحقيق نتيجة ايجابية تحسن من موقعه في قائمة الترتيب والابتعاد قليلاً من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية للمرة الثانية في تاريخه والذي أصبح يهدد بقوة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024