الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:48 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -
الصقر في الصدارة لهزيمته اهلي صنعاء
عزز فريق صقر تعز صدارته لقائمة ترتيب فرق الدوري اليمني لكرة القدم ، بقوة ، بتحقيقه فوزا ثمينا على مطارده أهلي صنعاء في عقر دار الأخير بهدفين لهدف في لقاء القمة الذي جمعهما عصر اليوم على ملعب علي محسن المريسي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء في انطلاق منافسات الجولة 15 من إياب الدوري العام .

وقد دخل الفريقان هذه المواجهة ولا خيار امامهما سوى الفوز وحصد نقاط اللقاء الثمين الذي اتسم في شوطه الأول بالندية والقوة والمستوى الجيد من خلال ترابط الخطوط والتركيز من كليهما بغية تسجيل هدف يطمئن به كل منهما جمهور العريض الذي تابع اللقاء الهام ، وفي الدقيقة 11 من الشوط الأول تمكن مهاجم الأهلي وسام عبد ربه من تسجيل هدف السبق لفريقه من ضربة رأس رائعة استغلها جيداً لتسكن الشباك الصقراوية ، ليشعل هذا الهدف المباراة وتزداد سخونة وقوة بين الفريقين ومن لعبه جميلة داخل المنطقة المحرمة للمرمى الأهلي لعبها المهاجم الإثيوبي يوردانوس استغلها النجم الدولي علي العمقي جيداً وسددها قوية لتسكن شباك معاذ عبد الخالق في الدقيقة 33 من زمن نفس الشوط الذي انتهى بهذه النتيجة الايجابية .

وجاءت مجريات أحداث الشوط الثاني مختلفة نسبياً عن شوطها الأول من حيث السرعة والندية وافتقد فيه التركيز واتسم بالعشوائية والتخبط من لاعبي الفريقين من خلال التمريرات المقطوعة وغير مدروسة ، إلا ان الصقر ظهر على لاعبيه الإصرار والعزيمة على تحقيق نتيجة ايجابية يؤكد فيها أحقيته بالصدارة وإحراز اللقب الغالي لأول مرة في تاريخه ، ومن خطأ فردي من لاعب وسط الأهلي فؤاد العماري ، استغله بشكل جيد مهاجم الصقر المتألق فهد راشد الذي تلاعب بمدافعي الأهلي ، وواجه حارس الأهلي والمنتخب الوطني معاذ عبد الخالق ، ووضع الكرة بإتقان في المرمى الاهلوي محرزاً هدف الثاني لفريقه والفوز .
بهذا الفوز الثمين عزز الصقر رصيده الى ( 31 نقطة ) مبتعداً بالصدارة ، في حين توقف الأهلي عند رصيده السابق ( 25 نقطة ) في مركزه الثالث مؤقتاً بانتظار نتائج بقية مباريات الجولة غد .

وعلى ملعب الكبسي بمدينة اب انتزع فريق الرشيد من تعز فوزاُ ثميناً من أنياب مضيفه تعاون بعدان بهدف وحيد أحرزه مهاجمه إسماعيل ابو بكر عثمان في الدقيقة 39 من شوط المباراة الثاني .. رافعاً الرشيد رصيده الى ( 22 نقطة ) في الترتيب السادس ، في حين ظل التعاون على حاله بنقاطه 14 قبل أخير القائمة مؤقتاً .
وتختتم منافسات هذه الجولة غد الجمعة بإجراء خمسة لقاءات كروية أهمها اللقاء الذي يجمع وصيف المتصدر هلال الحديدة 25 نقطة مع مضيفه 22 مايو 15 نقطة في المرتبة الحادية عشرة .

وفي المدينة الساحلية الحديدة يطمح ممثلها الثاني في دوري الأضواء شباب الجيل 14 نقطة المتقدم الى المركز الثاني عشر الى مواصلة صحوته المتأخرة وخطف نقاط لقاءه مع ضيفه حسان أبين 18 نقطة في المركز الثامن ، بغية تعزيز رصيده النقاطي والهروب من شبح الهبوط لدوري المظاليم .

وعلى ملعب 22 مايو الدولي بمدينة عدن يأمل حامل اللقب التلال 19 نقطة في المرتبة السابعة استمرار صحوته الجيدة في الجولات الثلاث الماضية ، وتسجيل فوز رابع بقيادة لاعبه المخضرم المدرب حالياً شرف محفوظ يعزز به موقعه في قائمة الترتيب على حساب ضيفه القادم من ساحل حضرموت الجريح الشعب 16 في الترتيب العاشر .
وعلى ملعب الكبسي بمدينة اب يلتقي الشعب 23 نقطة في المركز الرابع ضيفه القادم من العاصمة صنعاء اليرموك 19 نقطة في المرتبة الخامسة .

وفي مدينة عتق بمحافظة شبوة يخوض ممثلها الوحيد في دوري النخبة لأول مرة في تاريخه التضامن 18 نقطة في المركز التاسع اختباراً صعبا نسبياً في ملعبه أمام ضيفه الشعلة العدني 13 نقطة القابع في ذيل القائمة ، والذي يطمح الى تحقيق نتيجة ايجابية تحسن من موقعه في قائمة الترتيب والابتعاد قليلاً من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية للمرة الثانية في تاريخه والذي أصبح يهدده بقوة .

الجدير بالإشارة الى ان ترتيب فرق البطولة مع انطلاق هذه الجولة يأتي وفق قرار اللجنة العليا للمسابقات في الاتحاد العام لكرة القدم الأخير حول مباريات الأسبوع الأول المؤجل من دور ذهاب المسابقة والذي تغيبت أربع فرق عن الحضور .
وقضى القرار احتساب نتيجة المبارة والثلاث النقاط لصالح الفرق التي حضرت تلك الجولة وهي فرق " شعب اب ، تعاون بعدان ، الرشيد ، اليرموك " على حساب الفرق المتغيبة وهي " الصقر ، شباب الجيل ، التلال ، 22 مايو ، على التوالي " .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024