الإثنين, 14-أكتوبر-2019 الساعة: 07:45 م - آخر تحديث: 07:11 م (11: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
علوم وتقنية
المؤتمر نت - .
المؤتمرنت /وكالات -
شركة برمجيات عربية تطرح
قالت شركة تنشط في قطاع إنتاج البرمجيات وتطويرها، إنها طرحت في الأسواق نظاما إلكترونيا يتيح لمتعاملي البورصة وأسواق المال، متابعة حركات التداول، ومراقبة الأسهم وتعقب ارتفاعها أو انخفاضها بطريقة إلكترونية، عبر أجهزة الهاتف النقال.

وقالت شركة "جافنا" التي تتخذ من العاصمة الأردنية عمّان مقرا لها، إنها تهدف من وراء طرح هذا النظام الذي أطلقت عليه اسم "Mobile Stock Exchange - MSE" إلى تعزيز الاستخدامات المهنية والمتخصصة للأجهزة الخلوية، وأشارت الشركة في بيان لها إلى أن التطبيق يسمح بمتابعة الأسهم ومراقبة حركات التداول عبر الأجهزة الخلوية بصورة فورية تتزامن مع لحظة عرضها على شاشات البورصة الرئيسة.

كما يتيح النظام الإلكتروني الجديد، بحسب "جافنا"، إمكانية إنجاز التعاملات التجارية و إحالة طلبات البيع والشراء "ضمن بيئة آمنة تتبنى أعلى معايير الأمن والسرية"، إذ يوفر النظام، البنية التحتية اللازمة لربط المتعاملين بشركات الوساطة المالية عبر الشركات المزودة لخدمة الاتصالات اللاسلكية.

وإلى جانب كونه يدعم اللغتين العربية والإنجليزية، يتميز نظام "إم سي إيه" بقدرته على التكييف والتأقلم مع احتياجات المستخدم واهتماماته، إذ يمكن فلترة عملية مشاهدة الأسهم لتقتصر على الأسهم أو تلك القطاعات التي تعني المستخدم دون غيره. علاوة على إمكانية قراءة التحليلات المالية اليومية والوصول إلى التحليلات الأسبوعية للوقوف على مجريات وتوجهات البورصة.

وتوقع منصور منصور، المدير التنفيذي لشركة "جافنا"، أن يسهم النظام الجديد الذي أطلقته شركته في تخفيف عبء المراقبة اليومية على المتعاملين وتوفير مساحة حرية أكبر لهم، مشيرا إلى أنه تم "برمجة بعض الخصائص والمهام الأساسية ليتولى النظام مهمة مراقبة البورصة والتغييرات التي قد تطرأ على الأسهم بدلا من المستخدم. وذكر منها على سبيل المثال، خاصية المنبه الذكي Intelligent Alert الذي يعمل على تنبيه المستخدم كلما اقترب سعر أحد الأسهم – صعودا أو هبوطا – من الحد الذي يريده".

وشرح منصور، في بيان صحفي، آلية عمل المنبه الذكي حيث تتم "من خلال ظهور رسالة تنبيهية على شاشة جهاز المستخدم، وفي حال كان البرنامج مغلقا، فإن النظام سيعمل على تنبيه المستخدم عبر إرسال رسالة قصيرة SMS. علما بأنه يمكن تحديد عدد كبير من رسائل التنبيه التي يمكن إعدادها لتنبيه المستخدم حول سعر سهم معين أو الأسهم المطروحة للتداول، سعر الافتتاح، سعر الإغلاق، أفضل شراء أو أفضل بيع".

كما يتيح الوسيط الذكي "إم إس إيه" للمستخدمين إمكانية إنشاء محافظ استثمارية وهمية Virtual Portfolio على هواتفهم النقالة، بحيث تشبه من حيث بياناتها ومعلوماتها المحافظ الحقيقية، بهدف مساعدتهم على تقييم محافظهم الحقيقية ومعرفة أدائها المالي وفقا لآخر مؤشرات السوق المالي.

وشددت الشركة المنتجة للنظام، على "صلابة البنية التحتية التي تم تحصينها بسلسلة إجراءات أمنية و أخرى تقنية من شأنها أن توفر أعلى معايير الأمن والسرية للمستخدمين"، وأشارت الشركة إلى أنه "عقب كل حركة تجارية، بيعا كانت أو شراء، ستصل المستخدم رسالة توثيقية تؤكد عليه العملية.. وأخرى بعد إتمام الصفقة".

ويوفر النظام الجديد القدرة للمستخدم للاتصال بأكثر من بورصة، عربية كانت أو عالمية، لمراقبة ومتابعة تداولاتها وإنجاز التعاملات التجارية المختلفة. علاوة على إمكانية بناء العديد من المحافظ الاستثمارية المشتركة بين أكثر من بورصة.

يشار إلى أن النظام الوسيط الذكي للتعامل مع البورصة، طرح في وقت تجتاح فيه المنطقة موجة كبيرة من التعامل مع أسواق المال الإقليمية، وذلك على إثر السيولة الكبيرة التي وفرها ارتفاع أسعار النفط، وتأسيس العديد من الشركات الحكومية المساهمة العامة في المنطقة، بما فيها شركات تستثمر في قطاع الغاز والنفط










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019