الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:25 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

في أول استبيان من نوعه تجريه المؤتمر نت

المؤتمر نت– محمد طاهر و نزار العبادي -
المؤتمر الشعبي العام يتصدر الخيارات الجماهيرية بنسب عالية جدا

كشفت نتائج أول استبيان ميداني أجرته صحيفة المؤتمرنت في الوسط الجماهيري الشعبي داخل أمانة العاصمة خلال يومي 24 و25 أغسطس 2003م بأن المؤتمر الشعبي العام مازال يتصدر الأفضلية الجماهيرية بين الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية بنسبة 87.9% والأكثر تمثيلا للإرادة الجماهيرية وتطلعاتها بنسبة 89.2% وأنه التنظيم الأكثر جنوحا للسلم بنسبة 92.1% علاوة على أن 78.8% ممن شاركوا في الاستبيان يعتبرون وجود المؤتمر في الساحة الوطنية لقيادة التحولات التنموية ( ضروري جدا) في حين كانت هناك نسبة 15.9% اختارت كلمة ( ضروري) و4 % اعتبرته ( عامل مساعد).
هذا وكانت الصحيفة قد وزعت ( 1000) آلف استمارة استبيان بمناسبة الذكرى التأسيسية الـ ( 21) للمؤتمر الشعبي العام على مختلف الشرائح الاجتماعية في مختلف مناطق أمانة العاصمة بحيث كان نصيب فئة التربويين منها ( 121) استمارة، والموظفين الحكوميين ( 180) والعسكريين ( 82) والقطاع الخاص( 156) والشخصيات الدينية ( 78) والشخصيات السياسية ( 51) والمزارعين والكادحين ( 77) والمثقفين واستاتذه الجامعات والأدباء ( 255) استمارة.
ومن الجدير بالذكر أن الاستبيان شمل الجنسين وتم بأسلوب العينة العشوائية.
وتم تنظيم الاستبيان على هيئة أسئلة تتناول النقاط التالية:-
أولا: لمن تعطي الأفضلية في العمل السياسي الوطني؟ وكانت النتيجة أن حصل المؤتمر الشعبي العام على نسبة 87.9% ويليه الحزب الاشتراكي بنسبة 6% الإصلاح بسبة 4.4% والناصري بنسبة 1.2 وحصلت أحزاب أخرى على النسبة المتبقية وهي 0.5%
ثانيا: ما هو الحزب أو التنظيم الأكثر تمثيلا للإرادة الجماهيرية وتطلعاتها؟ وكانت النتيجة أن تقدم المؤتمر الشعبي العام على سواه بنسبة 89.2% بينما حصل حزب الإصلاح على نسبة 5.8% والاشتراكي على نسبة 4.1% والناصري 0.6% وخيارات أخرى نسبة 0.3%.
ثالثا. ما أهمية وجود المؤتمر الشعبي العام في الساحة الوطنية لقيادة التحولات التنموية؟ فكانت النتيجة أن تم التصويت لعبارة ( ضروري جدا) بنسبة 78.8% ولكلمة ( ضروري) نسبة 15.9% ولعبارة ( عامل مساعد) نسبة 4% ولعبارة ( غير ضروري) نسبة 1.3%.
رابعا- ما هو الحجم الذي تعطيه لما قدمه المؤتمر الشعبي العام من إنجاز خلال 21 عاما؟ فكانت النتيجة أن تم التصويت لعبارة ( كثير جدا) بنسبة 81.3%ولكلمة (كثير) بنسبة 8.2% ولكلمة ( مقبول) بنسبة 8.6%.ولكلمة (غير مقبول ) نسبة 1.9%.
خامسا: ما هو الحزب أو التنظيم الأكثر جنوحا للسلم والحوار في سياسته؟ وكانت النتيجة هي أن تقدم المؤتمر الشعبي العام بنسبة 92.1% والاشتراكي 4% والإصلاح 3% وخيارات أخرى أعطيت نسبة 0.9%
سادسا: إلى أي مدى كان المؤتمر الشعبي العام مرنا وشفافا مع المسألة الديمقراطية؟ وكانت النتيجة أن تم التصويت لعبارة ( كثيرا جدا) بنسبة 78% ولكلمة ( كثيرا) بنسبة 11.3% ولكلمة ( مقبول) بنسبة 7.1% ولكلمة ( غير مقبول) نسبة 3.6%.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024