الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:51 م - آخر تحديث: 08:08 م (08: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعا الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية رئيس الجمعية اليمنية لمكافحة التدخين مجلس النواب إلى ضرورة إقرار قانون مكافحة التبغ وإخراجه إلى حيز التنفيذ.

المؤتمر نت -متابعات -
الدكتور القربي يدعو مجلس النواب إلى إقرار قانون مكافحة التبغ


دعا الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية رئيس الجمعية اليمنية لمكافحة التدخين مجلس النواب إلى ضرورة إقرار قانون مكافحة التبغ وإخراجه إلى حيز التنفيذ.
واوضح في كلمته بمناسبة اختتام ورشة العمل الخاصة بوضع الخطة الوطنية لمكافحة التبغ اليوم "أن إقرار القانون سيحد من الأضرار الصحية والبيئية والاقتصادية الناتجه عن استخدام وتعاطي التبغ بأشكاله المختلفة في اليمن ،مشيرا إلى أن التدخين يعد من أخطر العادات وأكبر المشكلات الصحية التي يتعرض لها المجتمع اليمني وفي مقدمة ذلك فئات النساء والأطفال والشباب ..
و وذكرت وكالة الأنباء اليمنية" سبأ" نقلا عن الدكتور القربى دعوته إلى ضرورة وضع استراتيجية وخطة وطنية عاجلة وفعالة تشارك فيها كل الفعاليات والجهات الحكومية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني، وصولاً إلى تكوين رأي عام فعال يواجه ويحد من المشكلة وأضرارها .
ونوه رئيس الجمعية اليمنية لمكافحة التدخين إلى أن الجمعية ستعمل على إيجاد فروع لها في مختلف المحافظات وفي المدارس لتوعية المجتمع والطلاب بالأضرار الصحية الجسيمة الناتجة عن التبغ بكافة أشكاله والتي تؤدي إلى وفاة الملايين من البشر سنوياً في مختلف بلدان العالم ..
وأشاد الدكتور القربي بالدور الهام الذي تضطلع به الجمعية اليمنية لمكافحة التدخين ومنظمة الصحة العالمية في دعم القطاع الصحي في اليمن وتنظيم مثل هذه الفعاليات التي تسهم في رفع الوعي الصحي لدى المواطنين .
من جانبه استعرض الدكتور / هاشم الزين ممثل منظمة الصحة العالمية في بلادنا النشاطات التي تضمنتها الورشة على مدى ثلاثة أيام وما توصلت إليه من توصيات ومشروع خطة واستراتيجية وطنية لمكافحة التبغ في اليمن .
هذا وقد دعت التوصيات التي خرجت بها الورشة إلى إصدار قرار جمهوري بتشكيل مجلس وطني لمكافحة التدخين يمثل جميع الجهات ذات العلاقة، وفي مقدمتها كل من وزارات الصحة والسكان والإعلام والأوقاف والداخلية والشباب والرياضة والتربية والتعليم، والجمعية الوطنية لمكافحة التدخين، وغيرها من الجهات ذات العلاقة .. وكذا إصدار قانون شامل لمكافحة التبغ بحيث يتلاءم مع الاتفاقية الإطارية الدولية لمكافحة التبغ التي وقعت عليها بلادنا مؤخراً .
وكانت الورشة قد استكملت اليوم مناقشة الأوراق المقدمة من الدكتور محمد كمال حلمي من منظمة الصحة العالمية وحسن الشيخ وكيل وزارة الأوقاف المساعد وياسين التميمي من جمعية حماية المستهلك والدكتور احمد الحملي من مشروع الإعلام والاتصال السكاني بوزارة الإعلام والتي شخصت لوضع الحالي لاستخدامات التبغ في اليمن وانعكاسات ذلك على الأوضاع الصحية والبيئية والاقتصادية وسبل معالجتها والحد منها .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024