السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 07:23 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -
رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالولايات المتحدة يدعو القيادة السياسية لإيجاد آليات لإشراك المغتربين في الانتخابات

أشاد الشيخ جمال علي مجلي رئيس المجلس الاستشاري للجمعية الوطنية اليمنية الأمريكية بجهد الحكومة اليمنية في دعم المغتربين اليمنيين في العالم بشكل عام، وفي الولايات المتحد الأمريكية بشكل خاص.
وقال مجلي: الحكومة اليمنية هي الوحيدة التي تقدم الدعم للمغتربين بصورة مباشرة؛ حيث تخصص ميزانيات معينة لبعض الجمعيات الفاعلة في أمريكا، والتي ترعى مصالح الجالية اليمنية.
وأضاف رئيس فرع المؤتمر بأمريكا في لقاء تنشره "المؤتمر نت" لاحقا: "كما أن الحكومة اليمنية تمنح مرتبات، وإن كان بسيطة للمدرسين اليمنيين الذين يدرسون في المدارس الخاصة باليمنيين في أمريكا؛ إضافة إلى أن وزارة التربية تبعث المناهج الدراسية اليمنية في بداية كل عام، وتلك خدمة عظيمة، كلنا ممتنون لها، لأنها تحافظ على أبنائها فتوصلهم بتاريخ وثقافة بلدهم، وتحميهم من الانجراف في العادات، والتقاليد الأجنبية الغريبة عن واقعنا.
ودعا مجلس القيادة السياسية إلى إيجاد آليات معينة لإشراك المغتربين في الانتخابات خصوصاً وأن قانون الانتخابات ينص على ذلك، مشيراً إلى ضرورة منح المغتربين المزيد من التسهيلات التي تشجع المغترب اليمني على الاستثمار داخل وطنه، فما زالت هناك عوائق تقف في طريق الاستثمار السليم للمغتربين داخل بلدهم.
وحول السياسة الخارجية اليمنية، والعلاقة مع أمريكا، وتأثيرها على الجالية اليمنية أكد رئيس فرع المؤتمر في الولايات المتحدة أن سياسة اليمن سياسة فريدة، وقال: أعتقد أن سياسة الجمهورية اليمنية أصبحت السياسة الفريدة الأولى من نوعها بين الدول العربية سواء مع علاقاتها مع الدول العظمى أم مع غيرها.
وأضاف: وأنا واثق أن علاقة اليمن مع أمريكا علاقة جيدة، ونأمل أن تظل بهذا الشكل. بغض النظر عما يطرحه بعض الإخوة في المعارضة. نحن نرفض المزايدة، ونرفض كلمة الحق التي يراد بها باطل.
وعن وضع الجالية اليمنية في الولايات المتحدة أجاب مجلي بالقول: الجالية وصلت إلى مستوى يستحق الفخر فأصبح فيهم الأطباء، والمهندسون، وضباط كبار في الجيش الأمريكي، ومنهم من يحمل شهادات علمية عالية جداً، ولا غرابة إن قلت لكم إن الأول على جامعة "آن آربر"، وهي مجمع علمي عالمي في "ديترويت" يمني، وهؤلاء لابد أن يعودوا لخدمة وطنهم. فالجالية اليمنية هي الوحيدة التي تتميز عن غيرها بتعلق أبنائها بالوطن مهما وصل الشخص، أو حتى مال. فمحب اليمن هو غريزة متأصلة بالإنسان اليمني أكثر من أي شخص آخر.
ونوه مجلي بدور الجالية اليمنية في دعم المواقف القومية وقال :"الجالية اليمنية في أمريكا تقدم مساعدات كبيرة ليس لليمنيين وحدهم بل وحتى لبقية الجاليات العربية، ومشاركتهم في جميع المواقف القومية دون انتظار لاستطلاع الموقف الرسمي اليمني. فنحن نتصرف بعفويه ومن واقع ما يمليه علينا انتماؤنا القومي الإسلامي.
وأكد رئيس فرع المؤتمر أن تأسيس فرع المؤتمر الشعبي العام في الولايات المتحدة الأمريكية جاء إثر الإنجازات التي حققها المؤتمر لليمن مشيراً أن أبناء الجالية لديهم رغبة لضم صوت المغتربين إلى صوت أبناء الوطن، والمساهمة في بنائه.
وأوضح مجلي أنه لا يجب أن يصب العرب الغضب على الشعب الأمريكي كله بسبب موقف سياسي معين لحكومته. مشيراً إلى أن هناك الكثير من الشرفاء في أمريكا، والجمعيات، والمنظمات التي تتعاطف مع القضايا العربية.
ودعا مجلي في ختام حديثه الحكومة إلى تبني معسكرات صيفية خاصة بأبناء المغتربين في اليمن كي تشجع هذه الخطوة المغتربين لإرسال أبنائهم إلى الوطن خصوصاً وأن إجازات المغتربين تتوافق مع العطلة الصيفية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024