الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 02:20 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - .
القدس العربي -
حنان ترك تخرج من المسجد بالحجاب
قضت الفنانة حنان ترك ليلة مختلفة عن باقي ليالي عمرها منذ ان دخلت مجال الفن وذلك بعد ان قادتها قدماها مؤخرا لمحاضرة دينية اقتصر الحضور فيها علي النساء، وكانت المحاضرة احدي السيدات اللواتي اعتزلن الحياة الدنيا وزينتها وتفرغن للعمل في مجال الدعوة الي الله عز وجل، وبالرغم من ان المحاضرة لم تستغرق سوي اربعين دقيقة الا ان حنان التي حضرت للمسجد الذي عقدت به الندوة وهي ترتدي بنطلون جينز وتيشرت رفضت الخروج الا بعد ان قدمت لها احدي الحاضرات غطاء شعر لتهلل الاخوات الموجودات بالمكان (الله اكبر.. الله اكبر.. بارك الله في حنان). وبعد لحظات كانت الدموع تنهمر من عينيها. وحسب رواية لاحدي الموجودات فانها قالت لمن حولها اشعر بأن سحابة كانت علي عيني وتبددت الان . في تلك اللحظة كانت الفنانة المعتزلة هناء ثروت تحتضنها وتقرأ المعوذتين وآية الكرسي وبعد ذلك قامت بركوب السيارة معها حتي وصلت لمنزلها ودعت لها بالهداية.
وحسب رواية احدي الفنانات المحجبات طُلب من حنان اغلاق هاتفها والابتعاد عن الناس لفترة من الوقت وذلك كي تكون بمنأي عن اي محاولة الغرض منها التأثير عليها لاعادتها للفن من جديد.
وعلي الرغم من انها اكدت انها لن تعتزل التمثيل الا ان قرار اعتزالها الذي اخذته بعد ان شعرت بأنها اقرب ما تكون الي الله سيؤدي حتما لانتهاء مشوارها للسينما وذلك بعد ان قررت ان يكون ظهورها بالحجاب في الاعمال التلفزيونية.
وقد سادت حالة من الصخب بعد لحظات من تسرب خبر الاعتزال في الوسط الفني. وبالرغم من السعادة التي غمرت اوساط المحجبات الا ان حالة من السخط انتابت ثلاثة منتجين كانوا قد رشحوها للمشاركة في اعمالهم القادمة. ومن هؤلاء المنتج اسامة فوزي ومحمد العدل.
وبالرغم من وجود بدائل لحنان في السينما الا ان الخبر ادي لامتعاض عدد من المخرجين منهم يوسف شاهين الذي يري في حنان ممثلة موهوبة وقدمها في اكثر من عمل. ويري شاهين ان غياب حنان عن الشاشة امر مزعج للغاية ويحمل الكثير من علامات الاستفهام، وبالرغم من تقديره لقرارها واحترامه لارادتها الا انه يدعوها لان تعيد التفكير من جديد وذلك لانه علي حد رأيه لا يري ان الفن ضد الاديان مطلقا فكلاهما يدعو للخير والجمال.
علي صعيد آخر علمت القدس العربي ان حنان قررت اخذ اجازة عدة ايام بعيدا عن القاهرة، وذلك كي تكون في حالة من الاستقلالية تسمح لها بأن تتدبر امرها جيدا وعلمت القدس العربي ان عددا من المحجبات يقمن حاليا بعقد جلسات ذكر بغرض ان يثبت الله حنان علي طريق الهدي وتشارك في تلك الجلسات هناء ثروت وياسمين الخيام وشمس البارودي. وقد شعرت الاخيرة بحالة من السعادة الغامرة فور تلقيها مكالمة هاتفية من هناء تذكر لها ان حنان ارتدت الحجاب.
علي صعيد آخر وبعيدا عن الضجة المثارة حاليا بشأن حجاب حنان الا ان العديد من ابناء الوسط الفني لا يعلمون بالجانب الاخر من حياة الفنانة التي تبلغ من العمر خمسة وثلاثين عاما والتي بدأت حياتها السينمائية مع المخرج خيري بشارة في فيلم (رغبة متوحشة) مع نادية الجندي ومحمود حميدة، والجانب الآخر من حياتها لم يكن بعيدا عن عالم المحجبات، فلقد كانت تقوم بطباعة كتب دينية علي نفقتها الخاصة وتطلب من بعض المقربين منها توزيعها علي الناس بدون مقابل، كما كانت تقوم بالانفاق علي العديد من الاسر الفقيرة ولقد ظلت في حالة من الصراع امتد لاعوام بين ان تتحجب او تظل سافرة حتي اتخذت قرارها الاخير. وبالرغم من ذلك تعهدت لاسرة مسلسل ولاد الشوارع الذي تعاقدت علي بطولته ان تقوم بانجاز المسلسل بشرط وحيد يتمثل في ان تقدم الدور بالحجاب وقد وافق مخرج العمل








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024