الإثنين, 01-يونيو-2020 الساعة: 12:20 ص - آخر تحديث: 12:13 ص (13: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
جزيرة سقطرى والأطماع الساذجه للغزاة الجدد
أ‮.‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور *
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
يحق‮ ‬للمؤتمريين‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
البحث عن الذات
عبدالرحمن الشيبانى
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
علوم وتقنية
المؤتمرنت/ فائز حيدر -
منح طبية ومسح عنقودي لتغطية الاحتياجات
عقدت وزارة الصحة العامة والسكان اجتماع برئاسة الدكتور عبدالكريم راصع – وزير الصحة العامة والسكان رئيس اللجنة الإشرافية للمسح العنقودي -متعدد المؤشرات – والذي تنفذه وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.
وفي اللقاء الذي عقد اليوم تم التعرف على أهداف المسح العنقودي -متعدد المؤشرات -والذي يهدف إلى توفير بيانات أساسية ومؤشرات تساعده على تحديد الاحتياجات ورسم السياسات وإعداد الخطط والبرامج الإنمائية إضافة إلى التحديث والتوسع في قاعدة البيانات الصحية والتي تساعد في احتساب المعدلات الديمغرافية، وخاصة معدلات الخصوبة ووفيات الأطفال الرضع ووفيات الأطفال مادون الخامسة.
وعلى هامش اللقاء تم التعرف على ما أنجزه الدكتور "رامش" والدور الذي لعبه في توثيق التعاون بين الصحة والمنظمة، والبحث حول التعاون المستقبلي بين الوزارة، والمنظمة ودعم المنظمة للاستعداد لمواجهة أنفلونزا الطيور.
وفي سياق أخر افتتح علي الآنسي – مدير عام مكتب رئاسة الجمهورية رئيس اللجنة العليا للحفاظ على صنعاء – ومعه الدكتور عبدالكريم راصع – وزير الصحة العامة والسكان، والأستاذ يحيى الشعيبي – أمين العاصمة – مركز الشهيد الزبيري للأمومة والطفولة في صنعاء القديمة والذي تم ضمه مؤخراً مالياً وإدارياً إلى هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء.
واطلعوا على التجهيزات الطبية التي زُود بها المركز الذي يتسع لـ(60) سريراً، ومختلف الخدمات الصحية للأمومة والطفولة التي تقدم للمرضى.
كما عقد اليوم بوزارة الصحة الاجتماع الثاني للجنة العليا للبعثات لعام 2006م برئاسة الدكتور راصع - تم فيه الموافقة على ترشيح أكثر من (80) منحة دراسية في عدد من الدول الشقيقة والصديقة لنيل درجات الماجستير والبورد العربي لمختلف التخصصات الطبية المختلفة والتي تفتقر إليها اليمن.
وأكد المجتمعون على ضرورة تقديم شهادة الخدمة الريفية من مديريات المحافظات عند تقديم الطلب للدراسة العليا على أن تكون صادرة عن المكتب الصحي بالمحافظة، المصادق عليها المجلس المحلي في المحافظة.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020