الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:04 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
البحرين: دمج الدوائر الانتخابية لا يزال معلقاً
ذكرت مصادر حكومية بحرينية أن الحكومة لم تتخذ بعد أي قرار في شأن دمج، أو تقليص، الدوائر لانتخابات البلدية اقرأ أيضا

والنيابية المزمع عقدها حسب المصادر في أيلول (سبتمبر) المقبل ، وذكرت المصادر إن اجتماعات تعقد حاليا في اللجنة التنفيذية للانتخابات لإتخاذ القرار النهائي حول مسألة الدمج التي يتوقع الشارع البحريني السياسي أن تربك الكتل الانتخابية وخططها، لكونها قد تعلن في وقت متأخر قبيل الانتخابات. وأكدت المصادر ان وزارة المال البحرينية لم تسلم بعد اللجنة التنفيذية موازانتها التي قدرت بنحو مليونين ونصف مليون على ان تشمل الانتخابات البلدية والنيابية.
وفي الوقت الذي تحدث تسريبات عن إلغاء التصويت الإلكتروني في الانتخابات القادمة أكدت مديرة إدارة الانتخابات والاستفتاء الشيخة منيرة بنت عبدالله آل خليفة، أن مملكة البحرين عازمة على استخدام تقنية التصويت الإلكتروني في انتخابات ٦٠٠٢، وذلك بعد اعتماد برنامج الأمم المتحدة لتقنيات المعلومات والاتصالات للتنمية في المنطقة العربية (اقتدار) لتجربتها المتقدمة، وتوقيع الجهاز المركزي للمعلومات مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة، تقضي بقيام مملكة البحرين بتدريب الدول الراغبة في الإفادة من حزمة البرامج التي صممها خبراء بحرينيون متخصصون.

يذكر ان خبراء التصويت الإلكتروني الذين حضروا منتدى التصويت الالكتروني من جميع انحاء العالم، أشادوا بالتطور التقني الذي وصلت إليه البحرين في مجال التصويت الالكتروني، مما يدعو الى الفخر والاعتزاز بشباب البحرين وامكاناتهم في تطوير التقنيات الجديدة ومواكبة ركب التطور. ومن ناحية اخرى، ستوفر مملكة البحرين التصويت التقليدي في اللجان الفرعية، وعلى الناخب ان يختار الطريقة التي يفضلها في التصويت، حيث يفضل الشباب استخدام التقنيات الحديثة بدلاً من التقليدية، وقد أكد ذلك الاستفتاء الذي قامت به الإدارة على عينة من الشباب باعتماد معظمهم تفضيل التصويت الإلكتروني عن التقليدي.

وعلى صعيد الموازنة الحكومية استبعد مصدر حكومي ‮ ‬رفيع المستوى للأيام البحرينية تمديد دور الانعقاد الحالي‮ ‬لمجلسي‮ ‬الشورى والنواب نتيجة احالة الحكومة الموازنة العامة للدولة لعامي2007 – 2008 ‬وتوقع الاتفاق بين الحكومة والنواب على الالتزام بالمهلة الدستورية لفض دور الانعقاد في‮ 30 ‬يونيو/ حزيران المقبل، وبرر المصدر احالة الموازنة للمجلس الحالي‮ ‬بوجود خبرات فنية دقيقة بين النواب الحاليين، بينما سيضم المجلس المقبل نواباً‮ ‬جدداً،‮ ‬وقال إن هناك تجربة سابقة في‮ ‬تأخير تنفيذ المشاريع بسبب استغراق اقرار الموازنة السابقة اكثر من 7 ‬أشهر‮.‬

من جهة اخرى حذرت السفارة الأمريكية في المنامة من رسائل احتيال تصدر باسم وزارة الامن القومي‮ ‬الأميركية‮، ‬وقالت بيان أصدرته السفارة الأميركية في‮ ‬البحرين" ‬ورد الى علم السفارة ان هناك رسالة‮ ‬يدعى مرسلها انها من وزارة الامن القومي‮ ‬الأميركية وانها موقعة باسم جيمس داوني،‮ ‬و‬يتم توزيع هذه الرسالة عبر الفاكس على رجال الاعمال‮. ‬هذه الرسالة التي‮ ‬تطلب تفاصيل عن معلومات شخصية وتجارية ومالية مثل رقم حساب البنك هي‮ ‬خدعة، و لم تصدر عن وزارة الامن القومي‮ ‬أو أي‮ ‬جهه رسمية أخرى في‮ ‬حكومة الولايات المتحدة".

أضاف البيان:" ‬تعتقد السفارة ان هذه الرسالة خدعة من أجل الاحتيال و سرقة الهوية، و لقد وردت خدع مشابهه من مؤسسة التأمين الفيدرالية‮ . (‬‭ (‬Federal Deposit Insurance Corporation FDIC‮. و‬الجدير بالذكر ان الحكومة الاميركية أو المؤسسات المالية لا تطلب معلومات مالية أو شخصية عن طريق الرسائل الالكترونية و الفاكس و التليفون أو الرسائل الغير معروفة المصدر". ‬و كإجراء وقائي‮ ‬أوصت‮ ‬السفارة الافراد بان‮ ‬يتصلوا مباشرة بالمنظمة التي‮ ‬تطلب منهم المعلومات عندما‮ ‬يتسلمون طلبات للكشف عن تفاصيل مالية أو معلومات شخصية عن هويتهم و‮‬يتجنبوا الوصلات غير المعروفة الهوية على الانترنت المرسلة لهم عن طريق الرسائل الالكترونيةوأن‮ ‬يتجنبوا الرد على الرسائل الالكترونية المجهولة المصدر‮. ‬
"المصدر/إيلاف"









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024