الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:53 م - آخر تحديث: 10:52 م (52: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الكويت:216 مرشحا للانتخابات خلال 5 أيام
أكد الشيخ فهد سالم العلي الصباح الرئيس العام السابق لهيئة الزراعة والثروة السمكية، تصميمه على خوض معركة انتخابات مجلس الأمة الكويتي المقررة في 29 الشهر المقبل. وقال مصدر مقرب من الشيخ فهد لـ ان الاعلان عن الترشيح رسميا سيتم بعد استكمال المشاورات والاتصالات الجارية في هذا الشأن. وأشار الى الشيخ فهد، وهو نجل رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي، سيقدم ترشيحه عن دائرة الصليبخات. وشهد مقر الانتخابات في اليوم الخامس من فتح باب الترشيح اليوم إقبالا عاديا من قبل المرشحين لمجلس الامة القادم يشابه اليوم الذي سبقه ، بينهم عدد من الوزراء واعضاء مجلس الامة السابقين وهم احمد باقر وفيصل المسلم وضيف الله بورميه وطلال العيار وراشد الهبيدة وبراك النون . وساد الهدوء جو المقر الى ان حلت الساعة التاسعة والنصف تقريبا حيث سجلت المرشحة خالدة علي المحمد علي ترشيحها عن الدائرة الانتخابية الرابعة، وبعد العاشرة صباحا توافد المرشحون والمرشحات ليبلغ اجمالي عددهم في نهاية دوام اليوم الى 34 مرشحا، بواقع 30 مرشحا و اربع مرشحات. كما شهد المقر انسحاب خالدة الخضر المرشحة عن الدائرة الانتخابية العاشرة لتتقدم باوراق ترشيحها مرة اخرى عن الدائرة الانتخابية 18 .

وذكرت المرشحات الاربعة في لقاءات متفرقة مع وكالة الأنباء الكويتية ان اهتمامهن ينصب على قضايا المرأة المختلفة مع انصاف المظلوم سواء كان رجلا او امرأة. وقالت خالدة المحمد علي المرشحة عن الدائرة الانتخابية الرابعة انها كانت من المطالبين باعطاء المرأة حقوقها السياسية والآن حان دورها لتشارك في صنع القرار السياسي، مشيرة الى انها ستكون مع قضايا الرجل والمرأة معا بالاضافة الى محاولة القضاء على ظاهرة شراء الاصوات .

ذكرت المرشحة عن الدائرة الانتخابية 21 سلوى المطيري انها مع حقوق المرأة الاجتماعية وقضايا الطلاق والاحوال الشخصية والكويتية المتزوجة من غير الكويتي، وايدتها المرشحة عن الدائرة الانتخابية 15 امل الرشيدي في تبنيها لقضايا المرأة المتعددة وانصافها في مختلف القضايا التي تواجهها .

اما المرشحة خالدة الخضر التي اعادت ترشيح نفسها عن الدائرة الانتخابية الثامنة عشرة فقالت انها بناء على العديد من الاتصالات والدعوات التي تلقتها من اهالي منطقتها في غرناطة بالتسجيل في الدائرة 18 قررت انتقالها الى هذه الدائرة . واضافت انها ستحمل شعار "لا للظلم" لمحاولة رفع الظلم عن كل شخص مظلوم خاصة ممن يعانون البطالة والفساد الاداري الى جانب حقوق المرأة المدنية المهضومة وهمومها كما ستتطرق الى وضع حلول للمشكلات التي يتعرض لها الشعب الكويتي وليس عرضها فقط . ويذكر ان عدد المرشحين بلغ 216 مرشحا بعد ان اسحب مرشحان وانتقال مرشحة من الدائرة العاشرة الى الدائرة الثامنة عشرة .
"المصدر / إيلاف"








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024