الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 11:41 م - آخر تحديث: 11:28 م (28: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - تشهد مدينة المكلا في الثامنة من مساء اليوم كرنفالا فنيا خاصا يشارك فيه عدد من الفنانين اليمنيين والسعوديين ويتضمن العديد من اللوحات الغنائية والشعرية والفلكلورية تقدم على شرف ضيف اليمن الأمير - سلطان بن عبد العزيز ولي ا لعهد السعودي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الذي يزور اليمن هذه الأيام على رأس وقد رسمي كبير لعقد اجتماعات الدورة الـ(17) لمجلس التنسيق اليمني السعودي المشترك .
وأوضحت مصادر مطلعه في وزارة الثقافة لـ"المؤتمرنت"
المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
الليلة .. شواطئ المكلا تتغنى بـ(راعي الوفاء سلطان)
تشهد مدينة المكلا في الثامنة من مساء اليوم كرنفالا فنيا خاصا يشارك فيه عدد من الفنانين اليمنيين والسعوديين ويتضمن العديد من اللوحات الغنائية والشعرية والفلكلورية تقدم على شرف ضيف اليمن الأمير - سلطان بن عبد العزيز ولي ا لعهد السعودي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الذي يزور اليمن هذه الأيام على رأس وقد رسمي كبير لعقد اجتماعات الدورة الـ(17) لمجلس التنسيق اليمني السعودي المشترك .
وأوضحت مصادر مطلعه في وزارة الثقافة لـ"المؤتمرنت" ان نحو (450) من طلاب وزهرات مدارس المكلا وعدد من الفرق الشعبية سيشاركون مساء اليوم في أجواء ترحيبيه بضيوف اليمن في تقديم الأوبريت الغنائي (دروب الخير) الذي أعد ألحانه وعالج موسيقاه الموسيقار - أحمد بن غودل ، فيما شارك في كتابة نصه نخبه من شعراء اليمن أمثال عباس الديلمي ، حسن باحارثه ، وباسنبل ، والشاعر الشاب محمد الجوهري .
وأشارت المصادر لـ"المؤتمرنت" ان الأوبريت الغنائي سيشمل الجديد المعد خصيصاً للاحتفاء بضيف اليمن الأمير _ سلطان بن عبد العزيز والوفد المرافق له يحوي (9) لوحات استعراضية من الفلكلور الشعبي والتراث اليمني السعودي الذي يحتل جميع المناطق الجبلية والسهول والسواحل .
ويجسد أوبريت (دروب الخير) الذي يستغرق (50) دقيقة عمق الروابط الأخوية والتاريحية بين البلدين الشقيقين ، كما يحكي لوحات الأوبريت مسيرة العلاقات التاريخية بين مناطق الجزيرة العربية وخاصة اليمن والسعودية وتلوح إلي المستقبل المشرق وتطور العلاقات المزدهرة بين بلدان وشعوب الجزيرة العربية .
ومن المقرر أن يقدم الفنان اليمني أحمد فتحي خلال الحفل عملة الفني الجديد (تألقي) ، كما يشارك زميلة الفنان علي بن محمد في تقديم العمل الغنائي الترحيبي ( أهلاً براعي الوفاء سلطان .. شرفت أرض اليمن يالطيب الغالي) ، وهو العمل الذي يستغرق (12) دقيقة وجرى إعداده في إستديوهات العاصمة المصرية القاهرة من قبل الفنانين أحمد فتحي وعلى بن محمد ، فيما أعد ألحانة الملحن السعودي يحيى عمر والشاعر جمعان بن ماضي .
حركة عمل دؤؤبة وبروفات أخيرة نفذت بوتيرة عالية ومظاهر إبتهاجية وترحيبية عمت شواطئ ومداخل مدينة المكلا ترحيباَ بالأمير سلطان بن عبد العزيز والوفد المرافق له من الأشقاء في المملكة العربية السعودية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024