السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 10:50 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال مصدر مسئول بالسفارة الألمانية بصنعاء اليوم أن وفداً برلمانياً سيصل إلي العاصمة صنعاء يوم غدٍ الخميس في زيارة تستغرق ستة أيام يلتقي خلالها فخامة رئيس الجمهورية وعدد من المسئولين اليمنيين . ويتألف الوفد المكون من 7أعضاء من ممثلين عن الأحزاب الألمانية الكبرى ممن ينتمون إلى "المجموعة البرلمانية للصداقة مع البلدان العربية" التي تولي اهتماماً خاصاً بدول المنطقة.
المؤتمرنت -
يبحث مسائل إقليمية .. وفد برلماني ألماني يصل صنعاء غداً
قال مصدر مسئول بالسفارة الألمانية بصنعاء اليوم أن وفداً برلمانياً سيصل إلي العاصمة صنعاء يوم غدٍ الخميس في زيارة تستغرق ستة أيام يلتقي خلالها فخامة رئيس الجمهورية وعدد من المسئولين اليمنيين . ويتألف الوفد المكون من 7أعضاء من ممثلين عن الأحزاب الألمانية الكبرى ممن ينتمون إلى "المجموعة البرلمانية للصداقة مع البلدان العربية" التي تولي اهتماماً خاصاً بدول المنطقة.
وأشار بلاغ صحفي صدر عن السفارة الألمانية اليوم إلى أنه سيكون بانتظار الوفد أجنده مزدحمة من اللقاءات الرسمية والمناسبات الأخرى التي من شأنها تعميق الفهم المتعلق باليمن وشعبها، وكذلك تبادل وجهات النظر مع بعض المثقفين. وسيقوم الوفد بزيارة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح وإجراء محادثات مع السادة وزير الخارجية ووزير التخطيط والتعاون الدولي ووزيرة حقوق الإنسان وكذلك رئيس مجلس النواب، كما سيلتقي الوفد مع رئيس جمعية الصداقة اليمنية الألمانية ومع عدد من أبرز البرلمانيين ومحافظ مأرب ورئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء ورئيس اتحاد المحامين اليمنيين.وأوضح البلاغ الصحفي – تلقى المؤتمرنت نسخة منه أن المباحثات ستركز على العلاقات الثنائية ومسائل إقليمية وبرنامج الإصلاحات السياسية والاقتصادية في اليمن، إضافة إلى التعاون التنموي بين البلدين. كما سيلتقي الوفد مع بعض ممثلي منظمات المجتمع المدني لتبادل وجهات النظر حول بعض القضايا كالديمقراطية والانتخابات وحقوق الإنسان وحقوق المرأة وحرية الصحافة. علاوة على ذلك، ستتاح للوفد فرصة زيارة بعض المشاريع التنموية التي تمولها مؤسسات ألمانية في اليمن، كمشروع تدريب الممرضات والقابلات الذي تنفذه هيئة التعاون الفني (جي تي زد) في مأرب، كما سيزور الوفد المواقع الأثرية في كل من مأرب و صرواح، حيث تمثل هذه المناطق مركز ثقل مشاريع تنفذها الـ"جي تي زد"، وعلى الأخص في مجال تدريب الأدلاء السياحيين وخلق فرص عمل في القطاع السياحي الخاص.
ومن المقرر أن يشارك الوفد البرلماني في حفل افتتاح نقل مباريات بطولة كأس العالم بكرة القدم 2006 المقام في صنعاء يوم الجمعة.
وهناك زيارات متبادلة معتادة بين برلمانيين يمنيين وألمان. ففي عام 2004، قام رئيس البرلمان الألماني بزيارة إلى اليمن ولقاء نظيره اليمني، حيث شارك في الاحتفالات التي أقيمت لمناسبة اختيار صنعاء عاصمة للثقافة العربية في ذلك العام. كما قام وفد رفيع المستوى من اعضاء مجلس النواب اليمني بالمشاركة في "أيام العالم العربي" التي نظمها البرلمان الألماني في ديسمبر 2004. وكان آخر وفد برلماني ألماني زار اليمن في بداية العام الماضي بصحبة المستشار الألماني الأسبق.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024