الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:37 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وجه رئيس الجمهورية اليوم وزارة الكهرباء بسرعة تنفيذ مشاريع الطاقة الكهربائية وفقاً لخطة مدروسة والتوجيهات الصادرة من فخامته بهذا الشأن وبما يوفر طاقة كهربائية كافية تلبي الاحتياجات المتزايدة الراهنة والمستقبلية للكهرباء ويخدم أهداف التنمية . وشددً على أهمية تجنب تنفيذ المحطات الكهربائية الاسعافية من قبل وزارة الكهرباء نظراً لعدم جدوى مثل تلك المحطات اقتصادية وفنياً ولما تحمله خزينة الدولة من أعباء .. مؤكداً على أهمية ايجاد المشاريع الكهربائية ذات الجدوى الاقتصادية والتي توفر طاقة كهربائية كبيرة
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يوجه بسرعة تنفيذ مشاريع الطاقة الكهربائية
وجه رئيس الجمهورية اليوم وزارة الكهرباء بسرعة تنفيذ مشاريع الطاقة الكهربائية وفقاً لخطة مدروسة والتوجيهات الصادرة من فخامته بهذا الشأن وبما يوفر طاقة كهربائية كافية تلبي الاحتياجات المتزايدة الراهنة والمستقبلية للكهرباء ويخدم أهداف التنمية .
وشددً على أهمية تجنب تنفيذ المحطات الكهربائية الاسعافية من قبل وزارة الكهرباء نظراً لعدم جدوى مثل تلك المحطات اقتصادية وفنياً ولما تحمله خزينة الدولة من أعباء .. مؤكداً على أهمية ايجاد المشاريع الكهربائية ذات الجدوى الاقتصادية والتي توفر طاقة كهربائية كبيرة تلبي الاحتياجات وتكون معتمدة في تشغيلها على الغاز.

كما أكد فخامته أثناء زيارته اليوم لرئاسة الوزراء واجتماعه برئيس الوزراء عبد القادر باجمال ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور رشاد العليمي ووزير المالية الدكتور سيف العسلي ووزير الكهرباء الدكتور علي مجور ووزير الاشغال العامة والطرق والمهندس عمر الكرشمي..الذين استمع منهم إلى تقارير عن سير العمل في وزاراتهم والمشاريع التي يجري تنفيذها سواء في مجال الكهرباء أو الاشغال العامة والطرق أو في اطار وزارة الداخلية والوزارات الخدمية الأخرى على ضرورة تنفيذ المزيد من شبكات الربط بين المحافظات والشبكات الداخلية لتوزيع الطاقة الكهربائية في المدن التي تحتاج ذلك وبحيث يتزامن ذلك مع انشاء المحطات الكهربائية الجديدة .

ووجه رئيس الجمهورية وزارة الاشغال العامة والطرق بسرعة صرف المستخلصات الخاصة بالمقاولين المنفذين لمشاريع الطرق وعلى ضوء نتائج التقييم لما تم انجازه فعليا وبحسب العقود الموقعة معهم .. مؤكدا على اهمية استكمال تنفيذ مشاريع الطرق التي سبق العمل فيها وتوفير الاعتمادات اللازمة لها وبحيث يتم انجازها في اسرع وقت وطبقا للمواصفات المحددة التي تضمنت المستوى الجيد من التنفيذ والجودة العالية .
ووجه بهذا الصدد بسرعة تنفيذ مشاريع الطرق التي سبق تجهيز الدراسات الخاصة بها وبما يسهل على المواطنين الانتقال ويخدم اهداف التنمية .

كما وجه الرئيس وزارة الاشغال العامة والطرق وبالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات بسرعة انجاز مشاريع رصف الشوارع الداخلية في المدن بالحجارة وبخاصة عواصم المحافظات وذلك بما يحقق الاهداف المنشودة في توفر المزيد من فرص العمل وامتصاص البطالة وتحسين المدن وضمان الجودة العالية في التنفيذ اعتمادا على المواد المتوفرة محليا وبخاصة الاحجار .
ووجه رئيس الجمهورية الحكومة بسرعة وضع الاجراءات التنفيذيه لاستخدام مبلغ العشرين مليار ريال التي سبق وأن وجه بها فخامته والخاصة بتنفيذ المشاريع الصغيرة والمتوسطة , على أن يتم من خلالها توزيع الالات والمعدات الانتاجية على المواطنين بقروض مسيرة عبر بنك التنمية والزراعة والاسكان بما من شأنه توفير المزيد من فرص العمل والحد من البطالة في المجتمع.
كماوجه الرئيس وزارة الداخلية بالارتقاء المستمر بمستوى الخدمات الامنية المقدمة للمواطنين سوء في المرور او الجوازات او الأحوال الشخصية والسجل المدني وغيرها وتقديم التسهيلات اللازمة لهم في اطار النظام والقانون ، بالاضافة الى الاهتمام بالمنافذ البرية والبحرية والجوية بما يكفل تقديم خدمات أفضل للمواطنين والزائرين والتعامل الحسن معهم وتقديم التسهيلات اللازمة لهم في اطار القانون والحرص على الهندام والمظهر اللائق لمنتسبي الأجهزة الامنية العاملين في تلك المنافذ وغيرها من المرافق الامنية ، بالاضافة الى التعامل الحازم مع المخالفين والخارجين على النظام والقانون .

كماوجه وزارة المالية والجهات المعنية الأخرى بالعمل المستمر على تحسين الايرادات ووضع الاليات المناسبة والفعالة لمكافحة التهريب الضريبي والجمركي وتشجيع الاستثمار والعمل على كل ما من شأنه خدمة الاقتصاد الوطني وتعزيزنموه .
وأكد الرئيس أهمية التقييم المستمر للاداء في مختلف الأجهزة والمرافق الحكومية وبما من شأنه تجويد الاداء والارتقاء بمستواه والعمل على تطبيق مبدأ الثواب والعقاب على جميع العاملين في تلك الاجهزة بما يكفل تنفيذ القانون وتقديم خدمات افضل للمواطنين وتحقيق الأهداف المنشودة في البناء والتنمية والتقدم .
سبا









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024