الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 10:39 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رجال الأعمال اليمنيين
المؤتمرنت -
تأثير سلبي على النشاط الإقتصادي بسبب قرار الرئيس
أوضح بيان صادر عن القطاع الخاص أن من أهم دوافع قرارهم وموقفهم الداعم لإعادة ترشيح الرئيس علي عبدالله صالح في الانتخابات الرئاسية القادمة هذا هو ما رأيناه من بوادر التأثيرات السلبية لقرار الأخ الرئيس المشار إليه على مجمل أنشطة القطاع الذي نمثله ونعمل فيه اثر أحجام عدد كبير من الشركاء الإقليميين والمحليين عن الاستمرار في المشاريع المخطط تنفيذه ،و أن وضوح المسار الاقتصادي في إطار الشراكة الإقليمية بدأت تتضح معالمها في ظل رعاية وإصرار فخامة الأخ الرئيس على إنجاح المسيرة التنموية .

كما جاء في البيان الذي حصل "المؤتمرنت" على نسخة منه أن الجميع يدرك بان اليمن عاشت فترات طويلة من عدم الاستقرار التي أثرت على مجمل الأنشطة الاقتصادية والتنموية ، واليوم تتهيأ لنقلة تنموية صارت بحاجة غلى رعايته ومتابعته لتنفيذ مراحلها للوصول ببلادنا إلى المستوي الذي يليق بها .

ومن هذا المنطلق ولكل تلك الاحتياجات تداعت الغرف التجارية والصناعية ومنظمات رجال الأعمال في مختلف محافظات الجمهورية – نزولا ً عند رغبة أعضائها واستشعارا ً للمسئولية الوطنية ، وكان قرارنا التحرك الجاد لمناشدة فخامة الرئيس للعدول عن قراره والاستمرار في معركة البناء والتنمية باعتبار ذلك مطلباً جماهيرياً وشعبياً تتعلق عليه ملامح المستقبل طالما ولا تزال أمام فخامة الرئيس فرصة أخيرة للترشيح في إطار الدستور والقانون .

وأكد رجال الأعمال أن قرارهم بمناشدة فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بالعدول عن إعلانه بعدم ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة لم يكن عفويا ً أو عاطفيا ً وإنما كان اختيارا ً مدروسا ً واقعيا ً فرضته جملة من المعطيات الوطنية ومتطلبات المرحلة القادمة .

وقالت لجنة القطاع الخاص لترشيح الرئيس علي عبد الله صالح للدورة الانتخابية القادمة في البيان الصادر عنها أننا وجميع أبناء شعبنا نكن لهذا الرجل كل الحب والتقدير والعرفان لما حققه من إنجازات عظيمة وتحولات كبيرة وفي مقدمتها الوحدة اليمنية المباركة ، والديمقراطية والتعددية السياسية والتنمية الشاملة والأمن والاستقرار وبناء الإنسان .

وتطرق البيان إلى دور الرئيس في حل مشاكل الحدود مع الأشقاء والتي كانت عالقة وتثير مشاكل وخلافات دائمة ومؤثرة تعيق تقدم اليمن وتطويره وازدهار وتخلق أجواء من عدم الاطمئنان وعدم الاستقرار بالمنطقة ، انعكست بدورها على مجمل الأوضاع ومنها الاقتصادية والاجتماعية .
وأضاف البيان : لهذا قررنا نحن القطاع الخاص الذي يمثل شريحة كبيرة من المجتمع اليمني بتشكيل لجنة تعمل على مناشدة فخامة الأخ - علي عبد الله صالح للتر شح للدورة الرئاسية 2006-2013م والتي تم الإعلان عنها رسميا ًفي 3-6-2006م.

وجاء في البيان أن اللجنة أخذت على عاتقها مناشدة فخامته للعدول عن قراره بعدم ترشيح نفسه للانتخابات القادمة من اجل اليمن الحديث ,و الأمن والاستقرار,و التنمية الشاملة التي قاد دفتها من خلال المرحلة الماضية بكل حنكة وحكمة واقتدار .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024