الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:40 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
افتتاحية
حسن أحمد اللوزي (نقلاً عن الميثاق) -
بلاغة وفاء الشعب لقائده
لا شك أن ثراء الإنجازات الديمقراطية خلال العمر القصير -والمديد بإذن الله تعالى- للجمهورية اليمنية هو الذي ساعد على هذا التجويد الرائع للممارسة الديمقراطية الذي عايشناه في يوم السابع والعشرين من أبريل الشهر المنصرم عندما مارس الناخبون والناخبات حقهم الدستوري والقانوني في اختيار من يمثلهم في السلطة التشريعية ليمارس الشعب عبرهم حقه في التشريع ورسم السياسات العامة وإقرار الموزنات والاتفاقيات والمعاهدات وإعطاء الثقة للحكومة والرقابة على أعمالها وغير ذلك من المهام والصلاحيات التشريعية والرقابية الهامة.
وهو إنجاز سوف نظل نتغنى به ونتوقف طويلاً للتعمق في دلالاته الإيجابية الحية والمحرضة على مواصلة المسيرة العقلانية الحكيمة في هذا الطريق المشرق الوضاء, والتي أكدت بما لا يدع مجالا لأي تخاذل أو تراجع أو تزدد حول نجاعة الخيار الديمقراطي ورسوخ منهج الممارسة الديمقراطية كسبيل لإنفاذ إرادة الشعب في حكم نفسه بنفسه بصورة مباشرة عبر عملية الاقتراع وبصورة غير مباشرة عبر السلطات التي يشكلها هو باختياره الحر سواء بالنسبة للسلطة التشريعية أو التنفيذية أو السلطات المحلية وفي المساهمة العملية في إدارة حركة الحياة وتفاعل المسؤليات وتضافر الأعمال والأفعال من أجل الرفع من شأن الإنسان والمجتمع والدولة وتعزيز التنمية والديمقراطية وبناء الدول الحديثة في معركة حضارية واحدة وان تعددت ميادينها.
ولا شك أن تلقي الجميع لكافة النتائج بالرضا والقبول سوف يمثل قوة الدفع الرئيسية للحركة العقلانية الحكيمة التي صرنا نعيشها اليوم بفضل حنكة وحكمة الربان الماهرة الذي يواصل قيادة سفينة الظفر والازدهار سفينة النجاة والعزة والتقدم والرفاه.
إن هذا الانتصار الكبير الذي حققه المؤتمر الشعبي العام وجاء ثمرة مباركة لعملية الاقتراع السري العام المباشر الحر والنزيه والمتساوي هو تعبير مادي ملموس لا يمكن الإحاطة بوصفه وتقييمه معنوياً أو وطنياً إلا بكلمة واحدة أكيده الدلالات جلية المعنى بليغة البيان وهي الوفاء.. وفاء الشعب لقائده الوفي صانع المنجزات التاريخية العظيمة وباني الوطن اليمني الحديث والاعتراف بفضل المؤتمر الشعبي العام التنظيم السياسي الرائد والمتطور والقلعة التي صارت تحتضن كل العشب بكل قواه وفئاته وثواره ومناضليه وبكل قسمات أجيال المؤتمر الوحدوي الجديد.. كما أنه تأكيد على التمسك بالميثاق الوطني والتعبير عن الإيمان بمضامينه باعتباره نظرية الشعب اليمني كله، لتبنى التغيير وفلسفة التطوير التي جاءت املاءً لعقيدته الدينية السمحة ولإرادته الثورية المتجددة والملتزمة بقيم الحرية والديمقراطية والمساواة والتعددية السياسية والحزبية والانتصار لكل حقوق الإنسان ولمنهج الوسطية التي هي سمة الشعب اليمني ماضياً وحاضراً ومستقبلاً وهي الجوهر النابض في حقيقة شخصيته الوطنية والإنسانية على مر العصور الحضارية المزدهرة.
ومن أجل ذلك سوف يبقى المؤتمر الشعبي العام في المكانة المرموقة التي اختارتها له الثقة الجماهيرية الغالية.. حصنا لكل أبناء الشعب وقلباً مفتوحاً لهم تترجم أعماله الميدانية سواء منها التنظيمية أو الرسمية حقيقة التطلعات والأماني الوطنية على امتداد الساحة اليمنية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "افتتاحية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024