الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 01:49 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
منظمات مدنية يمنية وعربية تناشد الرئيس تعديل موقفه
اتسعت دائرة ضغوط أبناء الشعب وكافة شرائح المجتمع المدني اليمنية والعربية على فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمناشداتها المستمرة العدول عن إعلانه ومطالبتها إياه الترشح لفترة رئاسية قادمة .
وفي هذا السياق عبرت الجماهير في عموم الوطن اليمني ولازالت تعبر عن تمسكها بقيادة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية, من خلال المهرجانات والفعاليات المختلفة والبيانات الداعية فخامته القبول بترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة.
وفي حين تعددت طرق التعبير بين فعالية واخرى, الا انها اجمعت على ان المواطنين بمختلف شرائحهم الاجتماعية, من حقهم مطالبة المواطن علي عبدالله صالح بترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها في سبتمبر المقبل, والنزول عند رغبة الجماهير التي ستتجلى في صناديق الاقتراع.
ولم تقتصر هذه المناشدات والمطالبات على شريحة اجتماعية بعينها , بل جمعت بين مختلف شرائح المجتمع, من رجال اعمال ومثقفين واكاديميين ومعلمين وعمال وجمعيات تعاونية ومنظمات مهنية وابداعية.
وفي هذا الصدد فقد عبر المواطنون في المهرجانات الجماهيرية التي شهدتها مختلف محافظات الجمهورية, عن تمسكهم بحقهم في ترشيح من يرونه مناسبا لتحقيق آمالهم وتطلعاتهم.. مؤكدين بكل صدق وعفوية تمسكهم بالمواطن علي عبدالله صالح الذي خبروه لاكثر من عقدين من الزمن, مرشحا في الانتخابات الرئاسية القادمة, لمواصلة مسيرة البناء والتحديث, باعتباره ملكا للوطن وليس ملكا لنفسه.
واكدت الجماهير من خلال الشعارت واللافتات, ثقتها بتجاوب الاخ علي عبدالله صالح مع مطالبهم الداعية الى ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسة القادمة, ليمضي بالجماهير ومعها لتحقيق المزيد من النجاحات واستكمال مسيرة البناء والتنمية.
الى ذلك ناشدت اللجنة المشتركة التي تضم القطاع الخاص والاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد المعاقين واتحاد شباب اليمن والنقابة العامة للمهن التربوية والتعليمية والاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية والاتحاد التعاوني السمكي والتعاوني الزراعي واتحاد الادباء والكتاب اليمنيين, الاخ الرئيس القبول بترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة.
واكد بيان صادر عن اللجنة, ان الشعب اليمني عبر مع الرئيس علي عبدالله صالح الطريق الى المستقبل وتجاوز الكثير من الصعوبات.. مثمنا الجهود الوطنية المخلصة التي بذلها فخامته وكذا ادواره المتميزة التي كان لها الفضل في نقل الشعب اليمني من الرقم السالب الى سفرعريض من المنجزات التي يصعب حصرها, وفي مقدمتها اعادة تحقيق وحدة الوطن اليمني ارضا وانسانا وتزامنها مع ارساء منهج الديمقراطية والتعددية السياسية والحزبية.
وعلى نفس الصعيد ناشدت جمعية خريجي مدرسة الايتام الخيرية التي تضم في عضويتها وزراء ومحافظين سابقين وعدد من المناضلين الذين كانت لهم اسهامات بارزة في تفجير الثورة الخالدة والدفاع عنها, وعدد من رجال الاعمال والاكاديميين فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القبول بترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة, لتحقيق المزيد من النجاحات واستكمال مسيرة البناء والتحديث وترسيخ وتثبيت الديمقراطية والنهج السياسي القائم على التعددية الحزبية,وتفعيل دور المجالس المحلية.
واشادت الجمعية في بيان لها, بالمكاسب والمنجزات التي تحققت للوطن في مختلف المجالات في ظل قيادة فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح , وفي مقدمتها اعادة تحقيق الوحدة ومعالجة قضايا الحدود مع دول الجوار, فضلا عن الخطوات التي قطعت لترسيخ دولة النظام والقانون.
كما أدلى الاخوة في شريحة المعاقين بدلوهم, حيث ناشد الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين، فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القبول بالترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة.
جاء ذلك خلال تجمع بصنعاء للجمعيات المنظوية في الاتحاد من مختلف محافظات الجمهورية والبالغ عددها 80 جمعية, حيث اشادوا من خلال الشعارات واللافتات بالانجازات التي تحققت للوطن في مختلف المجالات, في ظل قيادة فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية, وما تحقق للمعاقين من انجازات ومكاسب تصب في خدمتهم وتأهيلهم للمشاركة الفاعلة في المجتمع.
فيما ناشدت جمعية المحاسبين القانونيين اليمنيين من جانبها فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، القبول بترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية القادمة.
وطالبت في بيان لها الاخ الرئيس الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة بمايمكنه من مواصلة قيادة مسيرة التنمية والتحديث في الوطن وترسيخ النهج الديمقراطي الذي تميزت به اليمن في ظل قيادته الحكيمة.


كما ناشد أساتذة جامعة صنعاء وجميع الجامعات اليمنية الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية العدول عن إعلانه ، حيث قال الدكتور/ خالد طميم-رئيس جامعة صنعاء- إن هناك ضرورات وطنية وسياسية وقومية دعت إلى التمسك بـ علي عبدالله صالح –رئيساً للجمهورية- للفترة الدستورية الثانية.
وأضاف: لقد تم بناء المؤسسات الحقيقية للدولة وعززها قيام مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، وتحققت الوحدة اليمنية-حلم الشعب-بإرادة وشكيمة شعب قاده فخامة الرئيس علي عبدالله صالح ، فقد تمكن منذ مجيئه إلى السلطة من اتخاذ القرارات المعنية بالشأن المحلي والدولي بشجاعة، أبرزت حكمة وحنكة علي عبدالله صالح، ومدى حرصه في إظهار اليمن بما يليق بمكانته التاريخية.
مشيراً إلى الدور الذي لعبه في تبني قضايا الدول العربية والإسلامية، كاهتمامه بقضايا فلسطين والعراق والصومال والسودان.
جاء ذلك في كلمة ألقاها في (الملتقى الفكري الأول للجامعات اليمنية، ومنظمات المجتمع المدني) الذي نظمته جامعة صنعاء تحت شعار (من أجل وطن ديمقراطي آمن ومستقر ينعم بالتنمية الشاملة، ومعاً لممارسة مزيداً من الضغوط المشروعة لثني فخامة الرئيس علي عبدالله صالح عن إعلانه عدم ترشيح نفسه للدورة الانتخابية الدستورية الثانية).
ثم تحدث عدد من الأكاديميين والمثقفين وممثلو المنظمات المدنية المحلية عن مسيرة الرئيس علي عبدالله صالح في الحكم، وقالوا من الصعب اختزال ربع قرن من العطاء في مسيرة الرئيس، ففي عهده شهد اليمن تطوراً حقيقياً على أرض الواقع.
وقال الأكاديميون عندما جاء الرئيس إلى السلطة لم يكن في الجامعة أساتذة بعدد اليد، و(الآن لدينا جامعات والآلاف من الأساتذة الجامعيين المختصين).
مشيرين إلى أن (اليمن حققت مشاركة خارجية كبيرة، وفوق ذلك حققت استقلالية في القرار السياسي، وأصبحت رقماً دولياً كبيراً)؛ إضافة إلى حل الخلافات مع دول الجوار وترسيم الحدود معها.
وأضاف المشاركون: لقد تمكن الرئيس بحكمته وحنكته من تحويل اليمن من بلد متهم بالإرهاب إلى شريك دولي في مكافحته).
وتحدث عدد من الأكاديميات والمثقفات عن ذات المناسبة، وقلن: (يكفينا أننا حصلنا في عهد الرئيس علي عبدالله صالح على حقنا في الرأي والتعبير، وحصلنا على حقنا في المشاركة السياسية وصنع القرار).
وتساءلن: أليس من حقنا كنساء يمنيات أن نطالب فخامة الرئيس بإعادة ترشيحه مرة أخرى بدلاً من أن يتركنا دون دليل أو قائد.
وخرج الملتقى ببيان تمسكه بفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيساً للجمهورية، وفيما يلي نص البيان:
لقد مرت اليمن بمرحله من الصراعات والانقلابات والانقسامات السياسية، والتخلف بجميع مظاهره مثل تولي علي عبدالله صالح زمام السلطة عام 1978م.
وحينما تولى فخامة الأخ الرئيس المسئولية واختاره الشعب أن يقود اليمن في تلك الظروف، تمكن من تحويل اليمن من الصراع إلى الأمن ومن التخلف إلى التنمية، ومن الدكتاتورية إلى الديمقراطية، ومن الانقسامات إلى الوحدة. كما تمكن الأخ الرئيس بعد ذلك من تحقيق حلم اليمنيين في الوحدة التي تمت على يديه في الثاني والعشرين من مايو 1990م، وحمايتها ، والحفاظ على مبادئ الثورة اليمنية، وبناء الدولة اليمنية الحديثة.
و أكدت الأصوات النسائية المشاركة في الملتقى، على أن المرأة اليمنية في عهد الرئيس علي عبدالله صالح قد أصبحت شريكاً أساسياً وفاعلاً في جميع مجالات التنمية الحديثة، وبدعم شخصي ومباشر من فخامة الأخ الرئيس.
وفي المجالين العربي والدولية أكد المشاركون أن الاستقرار والتنمية والحرية التي تحققت قد مكنت اليمن بقيادة الأخ الرئيس من بناء جسور الثقة والتعاون المشترك والمثمر مع الدول الشقيقة والصديقة، حيث استطاع اليمن بقيادة الرئيس أن ينهي الخلافات الحدودية المزمنة والمعقدة مع الدول الشقيقة والصديقة بالحوار، وأن يدعم ويناصر القضايا العربية والإسلامية والإنسانية العادلة في مقدمتها القضية الفلسطينية والموقوف إلى جانب الشعب العراقي، والإسهام في الوصول إلى حل للقضية الصومالية، والإسهام في تطوير آليات العمل العربي ا لمشترك، والانفتاح على الساسة العمالية برؤية متوازنة تحفظ لليمن سيادتها ومكانتها المتميزة في التعامل مع القضايا الدولية المعاصرة. كما استطاع الرئيس بناء علاقات دولية متميزة مع الدول الصديقة جنبت اليمن الكثير من المخاطر التي تواجهها بعض

وفي مناشدتهم رئيس الجمهورية بترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة أكدت قيادات وقواعد عدد من الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني، ومشائخ وأعيان محافظة تعز أن مسيرة البناء والتنمية والتحديث الاجتماعي التي بدأت في عهد الرئيس علي عبدالله صالح أحدثت ضرورة حتمية بأهمية استمراره في هذا المنعطف الاستثنائي في تاريخ أمتنا المجيد.
وحمل البيان –الذي تلقى صورة منه- المشاركين في المؤتمر العام الاستثنائي للمؤتمر الشعبي العام مسئولية ترشيح علي عبدالله صالح كمرشحاً عن المؤتمر الشعبي العام في الانتخابات الرئاسية القادمة.
وفي حال عدم الاستجابة لمطالبهم أكد أبناء تعز –في بيان ينشر نصه- أنهم سيقومون بمسيرة جماهيرية تبدأ من تعز، وتنتهي باعتصام شعبي طويل الأجل أمام دار الرئاسة في العاصمة صنعاء.
نص بيان المناشدة:
لقد كان لقرار فخامة الرئيس علي عبدالله صالح حفظه الله، والمتمثل بعدم رغبته لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة صدى طيب في نفوسنا، إذْ أرسى من خلاله قاعدة الفعل الديمقراطي الحي في التطبيق العملي لمبدأ التداول السلمي للسلطة، وهي بادرة شجاعة تستحق كل الإجلال والتقدير.
إلا أن مسيرة البناء والتنمية والتحديث الاجتماعي، والتي بدأت في عهده المبارك، أحدثت ضرورة حتمية بأهمية استمراره في هذا المنعطف الاستثنائي من تاريخ أمتنا المجيد، تواصلاً لحراك التنمية المستدامة، واستجابة لآمال الأمة وتطلعات الجماهير وحفاظاً على منظومة المكاسب التاريخية، وفي طليعتها الوحدة اليمنية، والتعددية السياسية، وبناء دولة المؤسسات وإشاعة المناخ السياسي الحر عبر الاستحقاقات الديمقراطية.
ونجدها مناسبة طيبة لانعقاد الدورة الاستثنائية للمؤتمر الشعبي العام بصنعاء في 21 يونيو 2006م أن نتوجه بهذه المناشدة الوطنية إلى المشاركين في أعمال المؤتمر بضرورة تحمل مسئوليتهم التاريخية حيال ترشيح القائد الرمز، وباني نهضة اليمن الحديث علي عبدالله صالح مرشحاً جماهيرياً وشعبياً، يمثل إجماعاً وطنياً يرقى إلى الثوابت الوطنية، والتي لا تراجع عنها ولا مناص.
ونهيب هذا الجمع المؤتمري الاستثنائي ألاَّ تختتم أعمال دورته إلا بإعلان علي عبدالله صالح مرشحاً عن المؤتمر الشعبي العام في الانتخابات الرئاسية القادمة، وهو مطلب الجماهير العريضة على امتداد الساحة اليمنية كلها.
ونؤكد هنا –وبإصرار- على أنه في حالة عدم الاستجابة لهذا المطلب، فإننا في محافظة تعز، ومعنا كل الشرفاء من أبناء الوطن سنقوم بمسيرة جماهيرية تبدأ من تعز، وتنتهي باعتصام شعبي طويل الأجل أمام دار الرئاسة في العاصمة صنعاء، تأكيداً على أنه مرشحنا الوحيد والمطلق لرئاسة الجمهورية في الدورة الثانية طبقاً لأحكام الدستور.
وندرك يقيناً بأن علي عبدالله صالح ما كان ليتخلى عن الوطن في هذا الظرف التاريخي الهام من تاريخ اليمن الحديث.
والله الموفق وهو الهادي إلى سواء السبيل..
صادر عن قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام والأحزاب والتنظيمات السياسية، ومنظمات المجتمع المدني ومشائخ وأعيان محافظة تعز 19 يونيو 2006م.
جابر عبدالله غالب- المؤتمر الشعبي العام.
محمد علي محمد العريقي- تنظيم التصحيح الشعبي الناصري.
أحمد علي الحاج المعمري- حزب التحرير الشعبي الوحدوي.
جمال محمد الحكيمي- الحزب القومي الاجتماعي.
علي صالح عطية- الاتحاد العام للنقابات فرع تعز.
نقابة أعضاء هيئة التدريس جامعة تعز.
فرع الاتحاد العام للنقابات بتعز.
عبدالعزيز البطر- نقابة النقل بتعز.
طلال مهيوب الخليدي- الجبهة الوطنية الديمقراطية.
عبدالله مرشد الأهدل- مجلس تنسيق النقابات الطبية.
د. عبدالقادر المغلس- نقابة المهن الطبية والصحية
عبدالعالم قاسم- اتحاد الجمعيات الحرفية


كما أصدرت الغرفة التجارية والصناعية بالحديدة بيانا طالبت فيه علي عبدالله صالح بترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية القادمة، والعدول عن قرار رفضه خوض الانتخابات، وجاء في البيان-الذي حصل على نسخة منه: (إن المسيرة التي قادها فخامة الرئيس لليمن من بناء وتطوير وسعي للنهوض ورغبة في السير وصولاً إلى الغد المزدهر. تتطلب استمرار فخامته)
واضاف.( لقد أمن فخامة القائد الحدود مع دول الجوار، وخلق علاقات دولية متينة، وفتح مساحات الحرية والحوار داخل الوطن وخارجه، وإغلاق هامش التفرقة والفساد، كما جدد فخامته فتح المصانع العملاقة والمؤسسات والشركات الكبرى والمشاريع السياحية ونقل اليمن إلى آفاق اقتصادية إيجابية والمرحلة القادمة تتطلب بقاءه حتى تتقدم اليمن بقائد شعبها).
من جهته أدلى الدكتور المعمري-رئيس اللجنة الإعلامية بالغرفة بتصريح لـ"" قال فيه إن الغرفة عملت على تشكيل لجان خاصة بالتناوب والتنسيق مع الغرف التجارية بالمحافظات ووضعت آلية وخطة لدعم ترشيح الرئيس للانتخابات الرئاسية القادمة


و ناشد منتسبو كلية التربية بمحافظة المحويت من أكاديميين وموظفين وطلاب - بمختلف انتماءاتهم السياسية - علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالعدول عن إعلانه بعدم الترشيح لفترة قادمة والقبول بمطالبات الجماهير بترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة باعتبار ذلك مطلباً وطنياً تفرضه مصلحة الوطن لاستكمال البناء المؤسسي للدولة وتعزيز الوحدة الوطنية.
وجاء في مطالبتهم المرفوعة لفخامة الرئيس والموقعة من أكثر من (3000) شخص من منتسبي الكلية من الأكاديميين والمعلمين والموظفين والطلاب، والتي تسلمت " نسخة منها: إن عظم المسئولية الوطنية التي يتحملها كل أبناء اليمن بمختلف فئاتهم وشرائحهم التنموية الشاملة قد استدعت جميع منسوبي كلية التربية بمحافظة المحويت من الأكاديميين والمعلمين والموظفين والطلاب بمختلف انتماءاتهم الحزبية إلى التجمع صفاً واحداً لإعلان تمسكهم بقيادة فخامة الأخ المناضل علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، ومطالبته بالعدول عن بعدم ترشيح نفسه والقبول بترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية التنافسية المقبلة، نزولاً عند إرادة ومطالب أبناء الشعب اليمني.

مؤكدين أن فخامته هو مرشحهم الوحيد في الانتخابات الرئاسية المقبلة كونه ضمير اليمن الحي والذي لن ترضى الجماهير عنه بديلاً؛ إذ هو الشخصية الوطنية الأولى المؤهلة وبكفاءة لتحمل مسئولية الوطن وحمايته وتحقيق تنميته الشاملة، ولأنه من استطاع وبحكمته الكبيرة أن يقود مسيرة التطور، والتقدم العظيم لوطننا اليمني وأن يحقق كل المنجزات الحضارية العظيمة، والكثيرة التي جعلت من اليمن أنموذجاً يحتذى به إقليمياً، وعربياً وإسلامياً، ودوليا، وذلك ما يجعل من استمرار قيادته للوطن مسئولية ضرورية قصوى تفرضها الضرورة الوطنية، والمسئولية التنموية.

وكان مشائخ ووجهاء وعقال مديرية المحويت نظموا اجتماعاً جماهيرياً حاشداً في عزلة العرقوب ناشدوا فيه الأخ علي عبدالله صالح بالقبول بترشيح نفسه لفترة رئاسية قادمة كون استمراره في القيادة ضرورة وطنية تفرضها حاجة الوطن ومصلحته العليا، من أجل استكمال مسيرة البناء والتنمية الشاملة التي بدأها فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح .

وطالبوا - في بيان كتابي موقع من أكثر من (3000) شخص يمثلون مشائخ وعقال ووجهاء عزل وقرى مديرية المحويت - سلموا نسخة منه لـ"" - فخامة الأخ الرئيس العدول عن إعلانه المعلن بعدم الترشيح للانتخابات الرئاسية القادمة لأنهم لن يقبلوا أحداً غيره مرشحاً لهم في منافسات هذه الانتخابات.
مؤكدين أن مهاماً كبيرة ورئيسية ما زالت ماثلة أمام الأخ الرئيس ليتحقق لشعبنا العظيم ما يرجوه من الأعمال والطموحات العظيمة في الحياة والحرية والازدهار.


من جهتهم اجمع رجال المال والأعمال اليمنيين بمختلف انتماءاتهم الحزبية وتوجهاتهم السياسية على أهمية ترشيح علي عبدا لله صالح لرئاسة الجمهورية للدورة الانتخابية القادمة (2006- 2013م) و إثناء فخامته عن رغبته المعلنة العام الماضي باستخدام كافة الوسائل القانونية والديمقراطية ابتداءً بالمناشدات والمسيرات وانتهاءً بحق الاعتصام .
معلنين بهذا الصدد تشكيل لجنة أسميت ( لجنة القطاع الخاص لترشيح الأخ علي عبدا لله صالح لرئاسة الجمهورية للدورة الانتخابية القادمة (2006- 2013) مرجعين هذا الموقف لما تقتضيه المصلحة العليا لتحقيق المزيد من الاستقرار السياسي والاقتصادي في اليمن معلنين جمع نحو مليار ريال لدعم حملته الانتخابية


وفي المؤتمر الصحفي -الذي نظمته اللجنة التحضيرية لإشهار لجنة القطاع الخاص واللجان المنبثقة عنها وسط حشد من رجال المال والأعمال وممثلي الشركات والمصانع والمؤسسات الإنتاجية الخاصة- أكد جمال المترب عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعة بأمانة العاصمة عضو اللجنة الإشرافية – على حاجة البلاد لدور القطاع الخاص كصمام أمان وشبكة أمان قائلاً " رأينا أن مصلحة البلاد تستلزم هذا الإجماع على قرار واحد بترشيح شخص معين بحد ذاته للرئاسة".
مشيراً إلى أنهم في القطاع الخاص لا زالت التجربة الديمقراطية في اليمن من وجهة نظرهم تجربة وليدة ورائدة، ولم ترتقِ إلى المستوى الذي تبتعد فيه عن التوترات والتشنجات والعواطف -في إشارة للمشهد السياسي في اليمن الراهن قبيل المعترك الانتخابي - مؤكداً أن تحرك القطاع الخاص هذا لا يعني مطلقاً إلغاء دور الأحزاب " وإنما نوع من التحرك للضرورة إلى أن تتطور التجربة الحزبية كما هي في البلدان المتقدمة".
وفي رده على سؤال لمندوب "" أكد جمال المترب تأثر القطاع الاقتصادي بإعلان فخامة رئيس الجمهورية عدم ترشيح نفسه للرئاسة العام الماضي، وانعكاس هذا الأثر على البلاد كلها،قائلاً :" تأثرت البلاد كاملة، والناس تعيش بحالة ترقب وتكهنات كثيرة وسيناريوهات مظلمة ".

فيما علق الشيخ محفوظ سالم شماخ على نفس السؤال قائلاً: " الانتقال من بيت إلى بيت فقر سنه" ونفى وجود أي نوع من أنواع الضغوط عليهم لإعلان اللجنة تبني هذا الموقف، مؤكداً " هي مبادرة نستشعر منها مسئوليتنا الوطنية، ولا يوجد أي نوع من أنواع الضغوط".
وفي وقائع المؤتمر الصحفي، وخلال رده على استفسارات مندوبي وممثلي الصحف المحلية والعربية والقنوات الإخبارية، والوكالات شدد الشيخ محفوظ شماخ -رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة -على ضرورة الفصل بين مواقف القطاع الخاص مع الحكومة سابقاً وموقفهم من ترشيح الرئيس قائلاً: " يجب أن نعرف جميعاً بأن الأخ الرئيس علي عبدالله صالح هو من أشد المتمسكين بالديمقراطية" مؤكداً أن اختلافهم السابق مع الحكومة ينطلق من هذا التوجه والحرص على الممارسة الفعلية للديمقراطية، وأضاف: " ولهذا فإن ترشيحنا للرئيس لا يعني مطلقاً مطالبته بالوقوف معنا ضد الحكومة ولا أن يقف مع الحكومة ضدنا، فهو قبل ذلك سيكون رئيساً لليمن قاطبة وليس للحكومة أو لنا وحدنا".

الرئيس متربعاً عرش التاريخ.
وفي تعليقه على بعض الكتاب -في صحف المعارضة ومن وصفهم بمكيفي التاريخ كما يريدون بقولهم مثلاً بأن الرئيس إذا تنحى عن السلطة فأنه سوف يدخل التاريخ من أوسع أبوابه -قال رجل المال وعضو الهيئة العليا لتجمع الإصلاح شماخ: " نحن نقول لهم بأن ما حققه الرئيس من إنجازات قد جعلته يتربع على عرش التاريخ، وليس الدخول فقط من بابه" مشيراً إلى قيادة الرئيس لمسيرة التنمية، وما يتطلب ذلك من قرارات صعبة والخبرة والتجربة الكبيرتين اللتين استوعبهما، وأضاف: " هناك أشياء على الشخص أن ينزل عند إرادة الجماهير، وأن ينزل عند إرادة الشعب الذي أحبه وقدره".
وشدد شماخ على أهمية استغلال تجارب علي عبدالله صالح وخبراته لقيادة البلاد متسائلاً: "هل من حقه أن ينفرد بهذه التجربة لوحده، ويتخذ القرار لنفسه؟ أم أنه أصبح ملكاً لنا؟!" وأضاف: " يجب علينا أن نخاطبه بأن ما اكتسبه من تجربة يجب أن نستغلها استغلالاً كاملاً في الأعوام القادمة، لأنها ستكون مرحلة جهاد مع النفس وهي أكبر وأعظم وأشمل بكثير من التجارب التي خاضها حتى الآن".
وفي رده على سؤال للزميل فوزي الكهالي من صحيفة (اليمن اليوم ) بخصوص تناقض موقفه مع موقف حزبه في الإصلاح حول مرشح الرئاسة قال محفوظ شماخ : " نحن تعاهدنا في اللجنة أن نضع الحزبية جانباً وأن نكون يداً واحدة في هذه اللجنة طالما أن هناك توافق في الآراء ودائماً الجو الديمقراطي والأغلبية هي الرأي، وعلى الأقلية أن تتبعها مهما كان انتماؤها".

أمين قاسم: نحن مع العمل السياسي ومع مراعاة الظروف والمراحل.
من جانبه نفى رجل الأعمال أمين أحمد قاسم – رئيس لجنة التجارة والصناعة – وجود أي مقايضة مع أي طرف مقابل تبني القطاع الخاص لهذا الموقف، وقال في حديث لـ"" عقب المؤتمر الصحفي " كلما نريده هو تعزيز سيادة القانون وتعزيز الشراكة بشكل حقيقي، بحيث لا يكون القطاع الخاص مجرد موقع للجباية فقط كما قال وزير المالية، وبالتالي رأينا أن هذا الموقف وفي هذا الظرف أصبح ضرورياً بالنسبة لنا".
وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس اليمني لرجال المال والأعمال والمستثمرين اليمنيين – إلى تأثَّر الاستثمارات بأي هزة سياسية في أي بلد ومدى حاجة الاستثمارات للأمن والطمأنينة. وقال -تجاه ما يعتمل في الداخل -شعرنا في القطاع الخاص أنه لا بد أن يكون لنا موقف يحسم هذا الأمر كضرورة حقيقية، وليست آنية".
وأضاف بخصوص التجربة الديمقراطية: " نحن مع العمل السياسي والحزبي، ولكن يجب أن تراعى الظروف والمراحل، ونحن وصلنا إلى خيار بأن يكون القطاع الخاص شريكاً فاعلاً وشبكة أمان يجمع كافة التنظيمات، والتوجهات الحزبية في إطار المصلحة العليا للبلاد".
وقال: " وإذا وجدنا في المستقبل من هو قادر على أن يقدم برنامجاً يستوعب قضايانا ربما نكون معه؛ لكن نشعر بأن هذه المرحلة تستدعي هذا الموقف

وطالب ناصر النصيري الأمين العام للمجلس الوطني المعارضة فخامة الرئيس على عبدالله صالح بالعدول عن إعلانه والترشح بالانتخابات الرئاسية
وقال النصيري في الحفل الخطابي والفني لمكتب الثقافة بمحافظة صنعاء ان مسيرة الـ16 عاماً من عمر الوحدة الخالدة بما تحققت فيها من إنجازات وتحولات تنموية شاملة على الأصعدة السياسية والاجتماعية والثقافية والديمقراطية .. مؤكداً إن الفضل في ذلك بعد الله عز وجل إلى الدور الريادي والقيادة الحكيمة للقائد الوحدوي على عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
معربا عن تقدير المجلس الوطني للمعارضة لما أقدمت عليه حكومة المؤتمر الشعبي العام من إصلاحات شاملة مطالباً بمزيد من هذه الإصلاحات على كافة المستويات وان يعطي الأولية للإصلاح الاقتصادي.
مشيراً إلى ان اليمن تمكنت في عهد الوحدة من بناء وترسيخ التجربة الديمقراطية الفريدة بقرار يمني حكيم دون تدخلات أجنبية حيث قطعت شوطاً كبيراً في مجال الديمقراطية والتعددية السياسية وحرية الرأي والرأي الأخر وفي مجال حرية الصحافة والكتابة وحرية المرأة وصيانة حقوق الإنسان وعلى صعيد التداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع .
من جهته ناشد محافظة صنعاء العميد عبد الواحد الربيعي باسمه وابناء محافظة صنعاء رئيس الجمهورية العدول عن إعلانه في عدم الترشح لرئاسية .. مؤكدا ان فخامة الرئيس هو الاجدر والانسب لها .
مشيرا إلى ان المشاريع التي سيتم تدشينها ووضع حجر لها خلال احتفالات العيدالوطني السادس عشر تصل إلى 97 مشروعا بتكلفة 10 مليارات و633مليون و 750 الف ريال .
هذا وقد حضر الحفل عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي بصنعاء وجميع غفير من المواطنين وقد تخلل الحفل عدد من الفقرات والفعاليات الخطابية والشعرية والفنية الغنائية والراقصة بالإضافة إلى لوحة مسرحية عبرة عن لحمة الشعب اليمني مع قائده المناضل فخامة الأخ على عبدا لله صالح رئيس الجمهورية.


وعربياً عبر محمد جميل عبد القادر – رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية – في ختام أعمال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد بالعاصمة الأردنية عمان، عبر عن خالص تهانيه للقيادة وللشعب اليمني بمناسبة الذكرى الـ(16) للوحدة اليمنية الغالية، والتي قال بأنها عامل قوة وتمكين لكل العرب .
وأشاد رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتحولات التنموية الجبارة التي تحققت لليمن في ظل الوحدة المباركة، وتحت قيادة صانع الوحدة وباني نهضة اليمن الحديث فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
وقال بأن مسيرة الخير والنماء التي يقودها الرئيس علي عبدالله صالح يجب ألا تتوقف بل لا بد لها من أن تتواصل وتمضي إلى آفاق أعلى وأكثر اتساعاً لصالح الوطن والمواطن في اليمن السعيد.
وطالب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أصالة عن نفسه ونيابة عن زملائه في المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية الرئيس علي عبدالله صالح العدول عن إعلانه عدم الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة في اليمن، مشيراً إلى أن مصلحة اليمن واليمنيين من وجهة نظره تقتضي وجود الرئيس علي عبدالله صالح على رأس الدولة اليمنية الفتية ليكمل مسيرة العمل التنموي الطموح التي بدأها، ولكي يؤسس البناء السياسي والاقتصادي المتين في الدولة اليمنية لمن سيأتي بعده في إطار العملية الديمقراطية القائمة على مبدأ التداول السلمي للسلطة.
تجدر الإشارة إلى أن الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية قد أنهت أعمالها بمشاركة وفد الاتحاد اليمني العام للإعلام الرياضي، واتخذت عدة قرارات هامة في الشأن الإعلامي الرياضي العربي وانتخبت الأستاذ طلال آل الشيخ من المملكة العربية السعودية في منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد.

ودعت الأمانة العامة لاتحاد المعلمين العرب في القاهرة الرئيس علي عبدالله صالح للترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، وقيادة المسيرة التنموية في اليمن، وناشد اتحاد المعلمين العرب في رسالة تلقى "" نسخة منها -الرئيس علي عبدالله صالح عدم التخلي عن مسئولياته؛ مشيراً إلى أن هذه المرحلة الصعبة من تاريخ أمتنا أحوج ما تكون إلى رجال يجمعون بين حماسة الشباب، وحكمة الشيوخ، وصدق المؤمنين، وأضاف في الرسالة التي ينشر "" نصها " وأنتم أيها الأخ الرئيس في طليعة هذه الكوكبة" .
وقال محمد حنظل الأمين العام المساعد للعلاقات العربية باتحاد المعلمين العرب لـ أن الاتحاد الذي اختتم أعماله في 31/ مايو 2006م وجه مناشدة طالب فيها المشاركون في المؤتمر فخامة الرئيس على عبدالله صالح بالعدول عن إعلانه بعدم الترشيح في الانتخابات الرئاسية وخوضها مرشحاً بإجماع غالبية أبناء الشعب اليمني نظراً للجهود التي بذلها رئيس الجمهورية محققاً إنجازات مذهلة وله رصيد كبير في تحقيق طموحات أبناء الشعب اليمني .


وعلى صعيد منظمات المجتمع المدني ناشدت اتحادات ونقابات وجمعيات محافظة ذمار في اجتماعها التشاوري الذي عقد بفرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بذمارالجمعة فخامة الرئيس التراجع والعدول عن إعلانه بعدم الترشح للانتخابات القادمة .
وجاء في برقية بعث بها المجتمعون الى رئيس الجمهورية حصل على نسخة منها ( أن ترشيحكم للانتخابات الرئاسية القادمة حق دستوري كفله الدستور والقانون والاجتماع يقدر إنجازاتكم على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، كون المرحلة بحاجة إلى استمراركم في إدارة عجلة التنمية والحفاظ على أمن الوطن واستإعلانه ،)
وأكدت الإتحادات والنقابات والجمعيات بذمار أن مناشدتها لرئيس الجمهورية ليس من أجل شيء، بل من أجل الحفاظ على الوحدة الوطنية وعلى مسيرة التنمية والحفاظ على علاقاتنا مع جيراننا والمحيط الدولي.
وطالبت الاتحادات والنقابات والجمعيات بذمار فخامة الرئيس بالرضوخ لمطالب الشعب، والتي هي جزءً منه،
وجاء في البرقية (انه وفي حالة عدم استجابتكم لمناشدة جماهير الشعب بالعدول عن قراركم فإننا سندعو إلى مسيرات شعبية من جميع المحافظات إلى العاصمة صنعاء لا ثناءكم عن هذا القرار)
وضم الاجتماع

فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين
فرع اتحاد نساء اليمن.
اتحاد شباب اليمن.
النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية.
نقابة الصيادلة.
نقابة المهن الفنية والطبية.
جمعية علماء اليمن.
جمعية الصم والبكم.
جمعية أصدقاء البيئة.
جمعية الزهراء الخيرية النسوية.
منتدى الخضراني الثقافي.
نادي كتاب القصة (المقة)
فرع الاتحاد التعاوني الزراعي.
فرع الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن.
اتحاد طلاب جامعة ذمار.
نقابة الأطباء.
النقابة العامة لموظفي جامعة ذمار.
نقابة المحامين.
جمعية المعاقين حركياً.
جمعية شباب ذمار الاجتماعية الخيرية.
جمعية الوفاء الاجتماعية الخيرية.
جمعية ذوران الاجتماعية الخيرية بعتمة.
مركز الحوار لتنمية ثقافة حقوق الإنسان.

وطالبت الهيئة أعضاء المؤتمر الشعبي العام الاستثنائي وباسم جميع الصيادلة في محافظة عدن مناشدة فخامة الأخ الرئيس قائد مسيرة الوحدة والتنمية والمنجزات العظيمة العدول عن إعلانه والترشح للاستحقاق الانتخابي مرشحاً للشعب اليمني لمواصلة البناء والتقدم والاستقرار، كونه صانع المنجزات العظيمة التي تحققت في ظل قيادة فخامته الحكيمة،
وعللت الهيئة طلبها مناشدة الرئيس العدول عن قرارة في رسالة وجهتها الى أعضاء المؤتمر الاستثنائي استشعار الصيادلة في محافظة عدن بخطورة المرحلة التي يمر بها العالم اليوم وخصوصاً منطقة الشرق الأوسط، والقرن الأفريقي وانعكاسات هذه المخاطر على وطننا الغالي، وحفاظاً على المنجزات العظيمة والاستقرار على المستوى الوطني والإقليمي
وفي مايلي نص الرسالة

الإخوة أعضاء اللجنة العامة وأعضاء اللجنة الدائمة
الإخوة أعضاء المؤتمر الشعبي العام الاستثنائي – صنعاء
نحييكم نحن الصيادلة في محافظة عدن الجميلة متمنين لمؤتمركم النجاح والتوفيق، ونوجه من خلالكم رسالة مناشدة لفخامة الأخ القائد/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية حفظه الله العدول عن إعلانه في عدم ترشحه للانتخابات القادمة، واستشعاراً منا نحن الصيادلة في محافظة عدن من خطورة المرحلة التي يمر بها العالم اليوم وخصوصاً منطقة الشرق الأوسط، والقرن الأفريقي وانعكاسات هذه المخاطر على وطننا الغالي، وحفاظاً على المنجزات العظيمة والاستقرار على المستوى الوطني والإقليمي ومن خلالكم نهيب بمؤتمركم العظيم وباسم جميع الصيادلة في محافظة عدن مناشدة فخامة الأخ الرئيس قائد مسيرة الثورة والوحدة والتنمية والمنجزات العظيمة العدول عن إعلانه والترشح للاستحقاق الانتخابي مرشحاً للشعب اليمني العظيم لمواصلة البناء والتقدم والاستقرار، لكونه صانع المنجزات العظيمة التي تحققت في ظل قيادة فخامته الحكيمة، وإن المنجزات العظيمة لا تتحقق إلا بوجود العظماء.. ووفقكم الله وسدد للخير خطاكم.
مع فائق احترامنا وتقديرنا

الهيئة الإدارة لنقابة الصيادلة اليمنيين فرع عدن



كما ناشد منتدى الإعلاميات والمثقفات اليمنيات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية العدول عن اعلانة والاستجابة لمطالب الجماهير اليمنية التي لن ترضى غيرك بديلا ومواصلة مسيرة البناء وقيادة السفينة إلى بر الأمان.
وجاء في رسالة مناشدة من المنتدى إلى الرئيس : لقد أثبتت لنا التجارب الكثيرة معك أن لكم قدرة فائقة على تحويل الحلم إلى واقع معاش والأمنيات إلى حقائق ملموسة وعهدناك رجل المواقف الصعبة وصانع انتصاراتنا العظيمة وفي مقدمتها إعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة وهناك الكثير من الإنجازات وأشارت الرسالة إلى أن الوطن والمواطنين بحاجة ماسة إلى استمرار فخامة الرئيس خلال الفترة القادمة وضرورة ترشحه في الانتخابات الرئاسية استجابة لمطالب الجماهير


وفي فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الذي دشنه أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن ، وبدأت الفعاليات بمسيرة كرنفالية لطلاب جامعة عدن اتجهت صوب كلية الهندسة في مدينة المعلا رافعين شعارات تطالب فخامة الرئيس علي عبدالله صالح بالعدول عن قرار عدم ترشيحه في الانتخابات القادمة لدورة رئاسية أخرى وفقاً للدستور.
وقال نائب رئيس جامعة عدن بأن فعاليات متعددة ستشهدها كليات جامعة عدن تشمل على جوانب عملية واقتصادية وثقافية وأدبية وسياسية ورياضية، وكذلك الحوارات واللقاءات والندوات العلمية التي تخدم عملية التنمية



وناشد أكثر من مائة شخصية اجتماعية وعلماء وسياسيين ومثقفين من أبناء مديرية "لودر" محافظة أبين في وثيقة –حصل نسخة منها- الرئيس علي عبدالله صالح بالعدول عن إعلانه بعدم الترشح لمنصب رئيس الجمهورية.
وجاء في المناشدة: (إيماناً منا بما يمليه علينا وطنيتنا لاسيما والجميع يدركون حجم ما يحاك من مؤامرات ومخططات تهدد كيان الوحدة والديمقراطية، وحتى لا تدخل في نفق المستقبل المظلم ونقسم عليكم يا سيادة الرئيس ألا تراجعتم عن قراركم لما فيه مصلحة الوطن والشعب).
وأضافت المناشدة (نناشدكم ونحن نعلم أن ما عزمتم عليه وقررتموه نابع من حرصكم الأكيد وإيمانكم العميق بأن تسود القيم الديمقراطية والدستورية، وتعميق مبادئ التداول السلمي للسلطة، وإفساح المجال أمام الأجيال الشابة والواعدة لتحمل مسئولياتها الوطنية والتاريخية).
وعبرت المناشدة عن تمسك الموقعين عليها ومبايعتهم للرئيس، قائداً، وراعياً لليمن الميمون.
وأهابت المناشدة بكل اليمنيين أن يحذو حذو أبناء لودر ويعلنوا تمسكهم بالرئيس قائداً لمسيرة اليمن خلال المرحلة المقبلة


و على مستوى أبناء اليمن في الخارج طالب أعضاء الهيئة الإدارية للجالية اليمنية بمدينة جده السعودية رئيس الجمهورية بالعدول عن إعلانه بعدم الترشيح للرئاسة في الانتخابات الرئاسية القادمة سبتمبر القادم.
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته الهيئة الإدارية للجالية اليمنية أمس الأول، وجرى مناقشة جدول العمل المقدم من رئيس الجالية، والسبل الكفيلة بتطوير العمل وتحسين الأداء.
وحسب بلاغ صحفي –تلقى نسخة منه فقد تم خلال الاجتماع –الذي رأسه محمد النهاري- رئيس الجالية- وبحضور نائبي رئيس الجالية والأمين العام – تشكيل لجنة للإعداد والتجهيز للاحتفال بالعيد الوطني السادس عشر للوحدة اليمنية، كما تم خلال الاجتماع تشكيل اللجان وتعيين رؤسائها على النحو الآتي:
1- اللجنة الصحية دكتور/ منصور القدسي رئيساً.
2- اللجنة التعليمية المهندس/ علي القدسي رئيساً.
3- اللجنة الاجتماعية سعد علي الجرادي رئيساً.
4- لجنة العلاقات العامة نجيب الهويدي رئيساً.
5- اللجنة الإعلامية محمد أمين الشر عبي رئيساً.
6- اللجنة الثقافية والفنية عبدالله أمين الو صابي رئيساً.
7- لجنة الرقابة والمحاسبة نبيل اليافعي رئيساً.
8- لجنة المرأة والأسرة نجاة الشميري رئيساً.
9- اللجنة المالية مهندس/ جميل الصبري رئيساً.
10- لجنة التنسيق أبو بكر باطويل رئيساً.
وأقر الاجتماع تقديم برامج اللجان المختصة في الاجتماع القادم لاقراره ، وتشكيل لجنة الإعداد للاحتفال بعيد الوحدة اليمنية برئاسة الأمين العام للجالية محمد الأهدل، ورؤساء اللجان الإعلامية والثقافية والفنية الاجتماعية.
وعبر أعضاء الهيئة الإدارية للجالية اليمنية بجدة خلال الاجتماع الذي حضره/محمد العواضي عن القنصلية- عن امتنانهم لسعادة القنصل العام السفير محمد القطيش لمواقفه الداعمة لأبناء وأعضاء الجالية.


وفي بادرة هي الفريد من نوعها رفع الاتحاد العام لشباب اليمن - فرع صعدة - دعوى قضائية ضد الرئيس علي عبدالله صالح، لعدم تجاوبه مع المناشدات التي وجهت إليه بالعدول عن إعلانه بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة .

وطالب الاتحاد – في دعوته الموجهة إلى النائب العام - حصل "" على نسخة منها - التعامل مع الدعوى بجدية، وأمانة، وأن يلزم رئيس الجمهورية بقرارات الشعب، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، واعتبار قرار رئيس الجمهورية غير مبرر وغير قانوني.

وحذرت الدعوة من التداعيات التي ستترتب على عدم استجابة الرئيس لمطالب الشعب، بمواصلة مسيرة البناء والديمقراطية.
وأرجع الاتحاد سبب مقاضاته لرئيس الجمهورية، الحرص على أمن واستقرار ورخاء البلاد، خصوصاً مع بداية العد التنازلي للاستحقاق الانتخابي القادم .

ونقلت الدعوة استنكار كافة شرائح المجتمع المدني، وتفاجئه بإعلان فخامة رئيس الجمهورية عدم رغبته في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.
وذكرت الدعوة المرفوعة خصال ومميزات فخامة رئيس الجمهورية، وأدواره الكبيرة في تحقيق الوحدة والحفاظ على أمن وسلامة واستقرار الوطن طوال فترة قيادته للبلاد .



وكان عشرات من التربويين المشاركين في المؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام اعتصموا أمام مقر انعقاد المؤتمر (الاستاد الرياضي) في مدينة عدن مطالبين رئيس الجمهورية بالتراجع عن إعلانه بعدم ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة.
وبحسب بيان أصدره التربويون المشاركون حصل على نسخة منه ، قرر المعتصمون عدم المشاركة في اجتماعات المؤتمر العام السابع، داعين جميع المشاركين بالتضامن معهم والاعتصام حتى يتراجع فخامة الرئيس عن إعلانه ، مشيرين إلى أن رئيس الجمهورية يولي عناية للمجال التربوي الوطني من رعاية خاصة.
"نص البيان"
بسم الله الرحمن الرحيم
نحن التربويون المشاركون في أعمال المؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام و المنعقد في مدينة عدن وقفنا في اجتماعنا أمام جملة من القضايا الوطنية ومن ضمنها إعلان فخامة رئيس الجمهورية عدم ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية المقبلة ونظراً لما يوليه فخامته للمجال التربوي والوطني من رعاية وعناية خاصة ، فقد قررنا الاعتصام في مقر المؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام وعدم المشاركة في أعمال المؤتمر ودعوة كافة المشاركين في المؤتمر السابع للتضامن معنا والمشاركة في الاعتصام حتى يتراجع فخامة الأخ الرئيس عن إعلانه بعدم ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية المقبلة.
والله الموفق،،



وفي يتعلق بجانب الإجراءات أعلن رجال الأعمال اليمنيين في مؤتمر صحفي عقد بصنعاء عن تشكيلهم ( لجنة القطاع الخاص لترشيح علي عبد الله صالح لرئاسة الجمهورية للدورة الانتخابية القادمة 2006-2013م) وذلك في اطار الضغوط التي تمارسها العديد من منظمات المجتمع المدني على رئيس الجمهورية للعدول عن اعلانه عدم ترشيح نفسه .
وتمخض الاجتماع الذي عقد بمقر اتحاد الغرف التجارية والصناعية وبحضور عدد كبير من رجال المال والأعمال عن التبرع بـ(مليار) ريال لدعم حملة الرئيس الانتخابية وكذا تشكيل لجنة إشرافية عليا ولجنة وطنية تطالب فخامة الأخ رئيس الجمهورية بالعدول عن عدم ترشيح نفسه وتتكون من لجنة تنفيذية ولجنة مالية ولجنة اعلامية ولجنة المتابعة والسكرتارية هذا وهددت الجمعية العمومية لاتحاد الغرف التجارية بتنفيذ اضراب جزئي على مستوى الجمهورية لكافة العاملين في القطاع الخاص وقطاع المقاولات والاتحادات اضافة لفعاليات جماهيرية أخرى حتى يتراجع الرئيس عن إعلانه .
وعلى هذا النسق من مصدر مسؤل في المؤتمر الشعبي العام انه تجري الاستعدادات لالتئام مؤتمر استثنائي في الثاني والعشرين من الشهر الجاري للمؤتمر الشعبي العام في صنعاء لتأكيد قرار المؤتمر العام السابع المنعقد بعدن بترشيح فخامة الرئيس علي عبد الله صالح للدورة الرئاسية المقبلة كمرشح للمؤتمر.
واردف المصدر ان المؤتمر الاستثنائي قد يشكل تظاهرة من مختلف القوى والشخصيات وقيادات المؤتمر وتكويناته المتعددة الى جانب اعضاء المؤتمر العام السابع
وفي مايلي نص مناشدة القطاع الخاص لرئيس الجمهورية بالعدول عن قرارة
فخامة الأخ/ علي عبدالله صالح
رئيس الجمهورية حفظكم الله
تحية طيبة وبعد..
لسنوات طويلة تعلقت بكم آمال اليمن وأمانيها ومثلتم ضميرها الحي وقدتم باقتدار مسيرة التطور والتقدم لشعبنا وبلدنا وتحققت تحت قيادتكم إنجازات لا حدود لها رسمت معالم اليمن الحديث في الوحدة والديمقراطية والتنمية الشاملة.
واليوم تنتظركم معركة البناء والتطور الاقتصادي والرفاه لشعبنا الأمر الذي يجعل من استمرار قيادتكم ضرورة تاريخية لقهر التحديات التي تواجه مسيرة التنمية الشاملة.
وانطلاقا من مسؤوليتنا الوطنية نتوجه لفخامتكم بعظيم الأمل ونناشدكم العدول عن قراركم بعدم الترشيح للدورة الانتخابية القادمة 2006- 2013 ومواصلة مسيرتكم المباركة.
وتفضلوا بقبول خالص التحايا،،،


وشهدت عدة استبيانات جماهيرية مطالبة 89% من إجمالي (3000) فرد من أبناء محافظة تعز شملهم استطلاع للرأي- فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بالعدول عن إعلانه وترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة.
وطبقاً لاستطلاع للرأي العام أجرته فرع مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر بتعز أيد 7% من شرائح العمل السياسي والاجتماعي والثقافي والإعلامي والطلابي و مختلف فئات المجتمع قرار فخامة رئيس الجمهورية بعدم ترشيح نفسه وامتنع 2% عن المشاركة في الاستطلاع
وأوضح نزار الخالد نائب مدير الفرع في بلاغ تلقاه انه تم اختيار العينات التي أجرى عليها الاستطلاع بشكل عشوائي
مشيرا إلى أن الفرع بصدد إعداد حلقه نقاشية في مايو القادم يشارك فيها عدد من رجال السياسة والأعلام وقادة العمل المدني والجماهيري حول الملامح المستقبلية لمرشح الانتخابات الرئاسية والوقوف أمام نتائج الاستطلاع والتي تطالب فخامة الأخ رئيس الجمهورية بالعدول عن إعلانه والخروج بتوصيات تلبى تطلعات ومطالب أبناء تعز


ونادى أبناء مديرية حيدان في هتافاتهم وكلمات الفئات المختلفة فيها لدى استقبالهم الحاشد امس لـ(70) برلمانياً رئيس الجمهورية الأخ علي عبدالله صالح بعدوله عن إعلانه عدم ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية بسبتمبر المقبل.
وقال لـ"" نائب رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي ياسر العواضي إن مبايعة أبناء مديرية "حيدان" التي كانت بؤرة لتمرد الحوثي، تمثل دلالة قاطعة على أن الرئيس ليس لديه خيار سوى الاستجابة للإرادة الشعبية.
وأضاف: ومطالبة أبناء مران يوضح بجلاء إن البسطاء وعامة الناس من أبناء الشعب يضعون كل طموحاتهم بمستقبل رغيد في الأخ الرئيس، وآمالهم كلها معقودة باستمراره في قيادة البلاد من أجل رخاء أوسع وتنمية مستدامة..
مؤكداً أن كل مناطق اليمن الأخرى لن تكون أقل تمسكاً بالرئيس من أبناء مران وحيدان.
ويتمنى على الرئيس تلبية هذه النداءات وأن يظل مقدماً لمصلحة الوطن على حساب مصلحته الشخصية كما عهدناه. ويواصل العواضي إن اختيار أبناء مران للأخ علي عبدالله صالح كمرشح للرئاسة في الانتخابات القادمة لهو رسالة جماهيرية أبلغ بكثير من ترشيح حزب الإصلاح للرئيس في انتخابات 1999م، لأن تلك كانت مبايعة سياسية وهذه مبايعة شعبية،وعامة الشعب أوثق من السياسيين



وناشد الرياضيون اليمنيون فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالعدول عن إعلانه بعد الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة .. وقالت رسالة رفعها التجمع ألشابي والرياضي الذي نظمه الاتحاد العام لكرة القدم بصنعاء: إننا نحتشد جميعاً من مختلف محافظات الجمهورية.. قيادات رياضية ولاعبين وإداريين ومدربين وجماهير لنعبر عن إرادتنا الحرة وقناعاتنا الراسخة تجاه قائد الوطن ومحقق الإنجازات وباني النهضة فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي لن نرضى عن بديلاً..
وجاء فيها: لقد جئنا وتجمعنا في هذه التظاهرة الجماهيرية الشبابية والرياضية الكبيرة مطالبين ومناشدين فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بالعدول عن قرار عدم ترشيحه للانتخابات الرئاسية القادمة.. والاستجابة لأبنائه الشباب والرياضيين بتحقيق أمنيتهم ورغبتهم في بقائه قائداً حكيماً للوطن وراعياً أميناً للأمة اليمنية.
واضافت الرسالة : أننا لو تحدثنا عن مسيرة العطاء الحافلة بكل النجاحات والإنجازات لقائد الوطن فلن نستطيع أن نفيه حقه.. فما حققه لهذا الوطن الغالي كثير ويكفي أن نؤكد أنه قائداً محنكاً ومخلصاً انتقل باليمن أرضاً وإنساناً من واقعٍ مضطرب يموج بالاحتقانات والظروف المعقدة إلى مرحلة الأمن والأمان والوحدة والديمقراطية والتطور والرخاء ليحقق الوطن في عهده العديد من المنجزات والتحولات الكبرى في مختلف المجالات ومنها المجال الشبابي والرياضي الذي أولاه جل اهتمامه ورعايته ودعمه فحققت الرياضة قفزات نوعية بإيجاد البنية التحتية من أندية وملاعب دولية وصالات كبرى ومبانٍ استثمارية ومراكز وبيوت للشباب وتمكنت الكثير من الألعاب من تحقيق الإنجازات في المشاركات الخارجية وحصدت الرياضة اليمنية أكثر من ثلاثمائة ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية.. وتمكن منتخب الناشئين لكرة القدم من التأهل لنهائيات كأس العالم.. كما حظي الشباب باهتمام خاص بإنشاء جوائز رئيس الجمهورية للشباب في المجالات الدينية والأدبية والعلمية وإقامة المنافسات المختلفة والبطولات الثقافية التي أظهرت المواهب وأبرزت المبدعين.
املين ان يستجيب فخامته لمناشدة وإرادة الشعب ويرشح نفسه للانتخابات قائداً لا غنى عنه.. وزعيماً


كما طالب المغتربون اليمنيون في الولايات المتحدة الأمريكية ، ودول أوروبا فخامة رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح ، رئيس المؤتمر الشعبي العام بتمثيل في اللجنة العامة للمؤتمر، وكذلك بالتراجع عن القرار الذي أعلنه بعدم الترشح لفترة رئاسية قادمة، مشيدين بالمنجزات التي حققها لليمن وشعبها ، والمكانة الدولية المرموقة التي وصلت اليها اليمن بفضل قيادته الحكيمة ، مهنئين فخامته بانعقاد الدورة الأولى للمؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام.
جاء ذلك في برقية رفعها المغتربون الى الرئيس علي عبد الله صالح – حصل "" على نسخة منها- فيما يلي نصها:
بسم الله الرحمن الرحيم
فخامة إبن اليمن البار المشير علي عبد الله صالح – رئيس الجمهورية ، القائد العام للقوات المسلحة
بعد التحية
ونحن إذ نرفع الى فخامتكم هذه البرقية باسم أبناء المغتربين في الخارج بالولايات المتحدة وأوروبا ، نجد أنفسنا أمام صفحات بيضاء من تاريخكم القيادي الحكيم الذي في ظله تحقق للشعب اليمني الكثير من الإنجازات العملاقة التي تجسد عظم القائد والشعب.
كما نجد أنفسنا مدينون أمام اهتمامكم البالغ ورعايتكم الكريمة لنا حتى أنكم جعلتمونا نعيش معكم في ارض الوطن بين أهلينا والاقارب في وقت نحن فيه في بلاد المهجر..
فخامة رئيس الجمهورية
لكم نشعر بالفخر والاعتزاز وشعبنا اليمني في ظل قيادتكم الحكيمة يسير الى الأمام في ركاب التقدم والازدهار والسمعة الدولية المرموقة والمكانة التي اوصلتم اليمن اليها.
وهو الامر الذي يجعلنا نفاخر بكم وبقيادتكم في وقت نتقدم فيه لفخامتكم بطلب التراجع عن القرار الذي اعلنتم عنه بعدم الترشح لفترة رئاسية قادمة..
وإذ نجدها فرصة يا فخامة الرئيس لنزف لكم التهاني والتبريكات بانعقاد المؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام متمنين أن يكلل هذا المؤتمر بالنجاح نحب ان نضع بين ايديكم مطلبنا بأن يكون لنا – نحن أبناء المغتربين- من يمثلنا في اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام كعضو فيها يكون حلقة الوصل بيننا وبين المؤتمر الشعبي العام قيادة وشعباً..
وتقبلوا خالص تحياتنا وتمنياتنا لكم بموفور الصحة، ولبلادنا اليمن بمزيد من التقدم والازدهار.
أبناء المغتربين في الخارج

وجه أعضاء المؤتمر الشعبي العام من الدارسين والمقيمين في جمهورية روسيا الاتحادية نداء مناشدة إلى فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية يطالبونه فيها العدول عن إعلانه والترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.
و أشار الطلاب إلى أن الشعب والوطن اليمني بحاجة إلى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح لمواصلة قيادة المسيرة في هذه المرحلة الحرجة يمثل الأمن والأمان والاستقرار والتنمية الشاملة وترسيخ الديمقراطية واستكمال بناء مؤسسات الدولة.
وفيما يلي تنشر نص البيان:
فخامة الأخ المناضل الكبير علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الأكرم
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته وبعد..
نحن أعضاء المؤتمر الشعبي العام في روسيا الاتحادية نحييكم تحية مؤتمريه نابعة من القلب ونناشدكم بالعدول عن قراركم بعدم الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية تلبية لطلب جماهير الشعب وإن بقاءكم على رأس السلطة في هذه المرحلة الحرجة يمثل الأمن والأمان والاستقرار والتنمية الشاملة وترسيخ الديمقراطية واستكمال بناء مؤسسات الدولة التي بدأتموها وأرسيتم قواعدها ومن هذا المنطلق نؤكد نحن أعضاء المؤتمر الشعبي العام في روسيا الاتحادية بان نكون أولياء للوطن والوحدة تحت قيادتكم الحكيمة.
رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في روسيا الاتحادية
عبد الوهاب محمد الحضرمي

وشهد يوم الاثنين (22) مايو المنصرم خروج قافلة طلاب جامعة ذمار إلى مدينة الحديدة للمشاركة باحتفالات شعبنا بالذكرى الـ(16) للوحدة المباركة، والتي تقام في مدينة الحديدة.
وكانت القافلة التي انطلقت من مدينة ذمار و جابت محافظات الضالع، ولحج، وعدن، وتعز، وإب بمشاركة أكثر من (100) طالب يمثلون مختلف مناطق محافظة ذمار تحت شعار ( ما لها إلا علي ).
وذكر محمد حسين عبدالرزاق – رئيس دائرة الشباب والطلاب بفرع المؤتمر بجامعة ذمار – أن القافلة نظمت برعاية أ.د. أحمد محمد الحضراني – رئيس جامعة ذمار – ضمن احتفالات شعبنا بالذكرى الـ(16) للوحدة المباركة، وتأكيد من طلاب جامعة ذمار على دورة فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في قيادة عجلة التنمية ومواقفه البطولية في تحقيق الأمن والاستقرار والنماء.
مؤكداً أن القافلة ستصل يوم الاثنين (22) مايو إلى مدينة الحديدة لتسلم فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وثيقة كتيبة بدم المشاركين يؤكدون خلالها تجديدهم للعهد والولاء ويطالبوا خلالها فخامة الرئيس بالعدول عن إعلانه بعدم ترشيح نفسه خلال الانتخابات القادمة مؤكدين تمسكهم به مرشحاً للانتخابات الرئاسية القادمة كونه الأجدر على تحمل مسئولية قيادة اليمن، وليواصل عملية البناء والتنمية.
وفي سياق متصل أكد منتسبو مكتب الثقافة والسياحة والمسرحيون وأعضاء نقابة المهن التمثيلية في محافظة إب عن تمسكهم الأكيد والصادق بفخامة الأخ علي عبدالله صالح وإنتخابة دون سواه في الانتخابات الرئاسية القادمة .
جاء ذلك في رسالة حصل نسخة منها رفعها المنتسبون لمكتب الثقافة والمسرحيون وأعضاء النقابة ومثقفو وفنانوا محافظة إب لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح يناشدونه خلالها العدول عن إعلانه بعدم الترشيح كون المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن والشعب أكثر حاجة لاستمرار فخامته بقيادة السفينة اليمانية والحفاظ على عظيم المنجزات التي تحققت في عهده الميمون ومواصلة مسيرة البناء والتطوير التي أختطها بكل نجاح وأمانة ، ومن الصعب على غيره تحمل هذه المسئولية والوطنية الجسيمة .
وأعرب مثقفو وفنانو محافظة إب في عرائض مذيلة بأسمائهم عن صادق وفائهم وولائهم للأخ الرئيس القائد علي عبدالله صالح الذي أعطى للفنانين والمبدعين في محافظة إب وعموم الوطن الرعاية والحب والاهتمام



كما أقيم بجامعة ذمار مهرجان خطابي حاشد، كرس لمطالبة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح بالعدول عن إعلانه بعدم ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة.
وخلال المهرجان –الذي نظمه طلاب جامعة ذمار، وأعضاء هيئة تدريس الجامعة- أكد منصور عبدالجليل على ما شهدته اليمن من تقدم وازدهار خلال مرحلة الوحدة، وما سبقها من سنوات، خاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وما تحقق من إنجازات على يد الرئيس علي عبدالله صالح.

من جانبه أحمد الحضراني-رئيس جامعة ذمار- أكد تمسك طلاب وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة بالرئيس علي عبدالله صالح مرشحاً للانتخابات القادمة، لما حققه من نهضة تعليمية في ربوع الوطن، ولما لذلك من مصلحة لهذا الوطن للحفاظ على مكانته الإقليمية والدولية والاستمرار في بناء دولة النظام والقانون.
مؤكداً أن ترشيح فخامته للمرحلة القادمة ضرورة وطنية ومطلب أمة، مطالباً الرئيس ومناشدته باسم هذا الوطن الغالي مواصلة مسيرة العطاء، وألاَّ يخيب مطلب الشعب.

وكانت ألقيت في المهرجان-الذي حضرته قيادة محافظة ذمار والمجلس المحلي، وعدد من الشخصيات الاجتماعية- عدد من الكلمات والقصائد الشعرية، ركزت على ما تحقق لليمن خلال فترة حكم فخامة الرئيس من أمن واستقرار وازدهار.

وأشار البيان -الصادر عن المهرجان- إلى أن اليمن رأت النور وترعرعت في ظل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، وأصبحت معالم الطريق إلى المستقبل تلوح وضاءة في الأفق؛ داعين فخامته بالعدول عن إعلانه وترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة.

وقدمت خلال المهرجان ثلاث وثائق كتبت بالدم طالبت الرئيس بالعدول عن إعلانه والترشح للانتخابات القادمة، نظراً لمتطلبات المرحلة، ولمواصلة مسيرة العطاء التي بدأها حتى تصل سفينة الوطن إلى بر الأمان.


وناشد الاتحاد العام لألعاب القوى في اليمن الرئيس علي عبدالله صالح بالعدول عن إعلانه بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.
وتطرقت رسالة المناشدة –حصل على نسخة منها- إلى ما شهدته اليمن من نمو وتطور في ظل قيادة الرئيس علي عبدالله صالح.
وأشارت الرسالة –التي ينشر نصها- إلى احتياج اليمن في هذه الفترة لحكمة فخامته لمواصلة الإنجازات الداخلية والخارجية.

نص الرسالة:
فخامة الرئيس علي عبدالله صالح حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يهديكم الاتحاد العام لألعاب القوى أطيب التحيات والأمنيات، سائلاً المولى تبارك وتعالى أن يطيل عمركم في طاعته وخدمة اليمن وأهله.
سيادة الرئيس:
باسم مجلس إدارة الاتحاد العام لألعاب القوى ونيابة عن جميع الأندية ومنتسبي أم الألعاب نرفع إلى مقامكم الكريم هذه المناشدة، راجين منكم العدول عن قراركم بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة..
سيادة الرئيس:
إن اليمن في ظل قيادتكم الحكيمة شقت طريقها نحو النمو والتطور، حتى أصبح لها وزنها وثقلها بين دول المنطقة، والعالم بأسره، وأصبح يشار إليها بالبنان، وفي هذه الفترة العصيبة والظروف الحرجة والمنعطفات الخطيرة التي يمر بها عالمنا الإسلامي العربي بصفة خاصة، والعالم أجمع بصفة عامة، فإننا في أمس الحاجة إلى فخامتكم لمواصلة الإنجازات الداخلية والخارجية التي تحققت بفضل الله تعالى وتوفيقه، في ظل عهدكم المجيد.
فيا باني الوحدة.. ويا رائد النهضة.. ويا فارس العرب.. لا تتركنا واصل مسيرة الخير والعطاء وعين الله ترعاك وكل الشعب اليمني وراءك.
وفقك الله لتحقيق كل الطموح والآمال التي تحملها للارتقاء باليمن أرضاً وإنساناً نحو المستقبل الزاهر والمنشود.

شهدت شوارع وأحياء العاصمة صنعاء مسيرات جماهيرية حاشدة تجمعت في أكبر ميادين العاصمة لتقيم مهرجانات شعبية حضرها مئات الآلاف في ساحة ميدان التحرير مطالبين الرئيس علي عبدالله صالح بالتراجع عن إعلانه في يوليو الفائت بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، ورفعوا أصواتهم بالأهازيج والمناشدات إلى جوار صور الرئيس واليافطات المرفوعة من قبل شيوخ وشباب ونساء والملفتة بعبارات مقتضبة للإنجازات التنموية التي رافقت حكمة ونهج التسامح السياسي الذي اتخذه.
وحول الموضوع أوضح نائب رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي ياسر العواضي أن الجماهير رفعت أكثر من 86 ألف وثيقة مناشدة تحث الرئيس العدول عن إعلانه غير 14 ألف و 800 فعالية ثقافية وسياسية وجماهيرية منذ إعلانه هذا. مضيفاً أنه لولا عمل الحكومة على الحد من المسيرات والمظاهرات بناء على توجيهات مبكرة من قبل الرئيس لتضاعفت الفعاليات المختلفة لمطالبة الرئيس التراجع عما أعلنه.
وقال: أعتقد أن فخامة الرئيس لن يجد مفراً من تلبية نداء الوطن والشعب لأنه ليس ذلك الشخص الذي يتخلى عن وطنه وشعبه، فالشعب بحاجة له في هذا الظرف أكثر من أي وقت مضى.
وعلى سياق قريب يعقد المؤتمر الشعبي مؤتمرا استثنائيا لإعلان مرشحه للرئاسة، وسط مؤشرات قوية تتجه نحو تمسك المؤتمر بالرئيس علي عبدالله صالح كمرشح عنه للانتخابات القادمة.
الجدير ذكره أن العديد من المحافظات شهدت مسيرات حاشدة خلال الأيام الماضية تناشد الرئيس العدول عن إعلان عدم الترشيح.



كما أعلن الفنان والشاعر علي الكوكباني نائب رئيس نقابة الفنانيين اليمنيين إضرابا مفتوحا حتى يستجيب الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لمطالب الشعب والجماهير اليمنية في العدول عن اعلانه الأخير والترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة .
وقال الفنان الكوكباني أن الإضراب الذي سيبدأ لن يتراجع عنه حتى يعدل الرئيس عن إعلانه ويستجيب لمطالب شعبه ومواصلة قيادة السفينة إلى بر الأمان.
من جهة أخرى ناشد الطيارين والمهندسين العاملين في الخطوط الجوية اليمنية رئيس الجمهورية العدول عن إعلانه .. وقالوا في رسالة للرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية العدول : ان هذا القرار سيترتب عليه في حالة اصراركم بعدم الترشيح خسرانا وطنيا كبيرا للشعب اليمني بكل فئاته فانتم وحدكم الذي اخرج الأمة اليمنية من الانفاق المظلمة ومن التشطير والانعزار ووحدكم من نهض باليمن إلى مشارف القرن الواحد والعشرين بمنجزاتكم العظيمة التي لاتحصى ولاتعد والديمقراطية والانجازات العملاقة الامن صنعكم وعملكم الدؤوب والجبار
واضافت الرسالة : اننا وبكل الحاح نصر وبعزيمة خلاقة وكبيرة نناشدكم بالعدول عن هذا القرار الخاطئ والمضر.



كما ناشدت جمعية خريجي مدراس الأيتام فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح العدول عن إعلانه والترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.
وطالبت الجمعية التي تضم في جمعيتها العمومية مناضلين ووزراء ومحافظين سابقيين وحاليين وتجار ورجال أعمال باسم كل الشرفاء والعقلاء والمؤمنين بالدور الذي خاضه فخامة الاخ الرئيس وماحققه للشعب اليمني خلال قيادة لسفينة الحكمة اليمانية من انجازات عملاقة تتطلب ضرورة إكماله للمشوار.
وفيما يلي نص البيان :

مناشدة هامة وعاجلة من جمعية خرجي مدرسة الأيتام الخيرية الى كل من :
*فخامة الاخ / علي عبدالله صالح لعدوله عن إعلانه وعزمه من عدم ترشيح نفسه للفترة القادمة .
* الشرفاء والعقلاء والمؤمنون بالدور الذي خاضه فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح وماحققه لشعبنا العظيم مالم يحققه غيره ان يقولوا الحق، والحق يقال في كل مكان وعلى كل لسان ما حققه هذا الإنسان دون زيادة اونقصان أفضل من السكوت او النسيان لان الجيل لا يعلم ماذا كان . وسوف نسرد بعض ما كان وبعض مما أصبح الان .
فما كان قبل ان يتولى السلطة هذا الإنسان كانت اليمن في علم النسيان، حيث كان مرتب موظفي الدولة ياتي من دولة جارة وصديقة يعرفها كل إنسان ، كانت المنح الدراسية محدودة لا تمنح الى الدول الرأسمالية لقلة قليلة ممن كانوا علي هرم السلطة والتدفق الكبير كان على الاتحاد السوفيتي سابقا فقط، كانت الوزارات محدودة لا تتعدى الخمس وزارات . كانت الطرق المرصوفة بالازفلت في مدينة صنعاء لاتتعدى كيلومتر الواحد، كانت الكهرباء محدودة جدا لا تغطي الا مثل حارة واحدة في يومنا هذا.. كانت السيارات ووسائل الموصلات محدودة جدا لا يملكها الا من كان مغترب فقط ومعدودة بالاصابع .

أما اليوم فالمحدث يتحدث بلا حرج ،ومن أعظم المنجزات والتي أنجزت تحت قيادة هذا الرجل المقدام تتمثل في الاتي :
1- التأهيل العلمي العظيم والذي شمل الساحة اليمنية كلها .
2- الجامعات والمعاهد العديدة .:
3- البنية التحتية العظيمة .
4- ترسيخ وتأسيس النظام والقانون وبناء مؤسساتها.
5- بناء الطرقات والسدود .
6- ترسيخ وتثبيت الديمقراطية في اليمن .
7- بناء جيش وطني قوي قادر على حماية الوطن.
9- هناك دعم دولي متواصل لما أصبح لليمن من مكانه كبيرة في هذا العالم .

هناك المنجزات الكثيرة والتي من الصعب تحقيقها علي يد رجل آخر في مثل :
اولا: استخراج واستكشاف النفط والغاز برغم انه كان هناك معارضة ومحاربة شديدة لعدم استخراج واستكشاف هذه الثروة والتي تعتبر ثروة مهمة جدا تستخدم ومشتقاتها في مجالات كثيرة مثل المازوت , الازفلت , الغاز , البترول ، الجاز وغيرها.
ثانيا: تحقيق الوحدة المباركة ولولا تصميم وعزم هذا الرجل لما تحققت ،وعندما تأكد
الشعب من عزم قائدها على استمرار الوحدة التف الشعب كله معه من أقصاه الى أقصاه وهذا المنجز الذي يعتبر اكبر من ثروة النفط والمعادن الأخرى حيث تجمع القدرات المختلفة والعقول المتنيرة والجهود المشتركة وبهذه الوحدة وصلت اليمن الى مستوى ومعادلة مهمة عربيا ودوليا برغم ان اليمن كانت شطرين وكان الحرب مستمر بين الشطرين وكان كل طرف ينادي بالوحدة وكانت الحروب تأكل الأخضر واليابس وهنا تحققت الوحدة بفضل الله تعالى وبفضل تصميم وعزم هذا الرجل المقدام.
ثالثا: ترسيم الحدود مع جارتنا المملكة العربية السعودية وسلطنه عمان، هذا منجز عظيم وخطوة عظيمة لا يوجد بيننا لا غالب ولا مغلوب بين الدول الشقيقة الجارة والمسلمة هذا جلب الأمن والآمان . ولقد بدأنا ايضا بقطف ثماره هو توحيد الجهود المشتركة من اجل البناء والتحديث والتبادل التجاري حيث وصلت اليمن الى مشروع التبني من قبل المجلس التعاون الخليجي لتأهيل اقتصاد اليمن ضمن اقتصاديات دول الخليج حتى يصبح مؤهل للانضمام الى مجلس التعاون الخليجي ،ولولا ترسيم الحدود باجتهاد وإخلاص ومثابرة من قبل الزعيم النادر لما فكروا الغير فينا، فالآن نحن بحاجة الى الاستقرار الأمني والسياسي لمزيد من المنجزات لان الصراعات والاختلافات والمزايدات تهدم ولا تبني. فعلينا جميعا العمل والبناء كل من موقعه .. لاننا نعلم بان هناك أشخاص اينما كان موقعهم لا يعلمون للوطن بل يعملون على هدمه أملا او خيلا منهم انه اذا صعدوا الى هرم السلطة سوف يعملون .
اذا فان الجميعة الممثلة في الهيئة الادارية وهيئة الرقابة والتفتيش وأعضاء الجمعية العمومية يناشدوا كل شريف ان يلتف حول زعيمنا وقائدنا المشير / علي عبدالله صالح حفظه الله من اجل الاستمرار في التنمية والتقدم الوفاء بدلا من التكهن او التطلع او الاعتقاد او التفكير بديلا عن الاخ علي عبدالله صالح لان البديل او البديلة زال او زالت في طور النمو وهو مفلس او مفلسه من جوانب عديدة لا يرقون الى المستوى الذي وصل اليه الاخ علي عبدالله صالح والذي همه وشغله الشاغل هو تحقيق المنجزات الأولى تلو الأخرى كما نشاهد ونرى ولا يستطيع احد ان ينكر ما يرى فلا نريد ان يرجع وضعنا الى الوراء او بلدنا الى نقطة الصفر والعياذ بالله .
وعليه تؤكد الجمعية ممثلة بالهيئة الادارية وهيئة الرقابة والتفتيش واعضاء الجمعية العمومية ومستشاريها ومنتسبها شرفيا ومن ورائهم من أقارب وأصدقاء وأصحاب وانساب وكلنا جميعا مستعدين لبذل كل غالي ونفيس والعمل على إعادة ترشيح الاخ الرئيس وهو مرشحنا ورئيسنا لانرى مرشح او رئيس بديلا عنه .

الهيئة الإدارية وهيئة الرقابة والتفتيش وأعضاء الجمعية العمومية .
عنهم /المهندس
عبدالخالق محسن شلامش
رئيس الجمعية




وكان خالد عبدالله الرويشان وزير الثقافة أعلن ان اعتصاما مفتوحاً سينفذه المثقفون وقيادات العمل الثقافي حتى عدول الأخ رئيس الجمهورية عن إعلانه بعدم ترشيح نفسه
جاء هذا الإعلان خلال أعمال ملتقى قيادات العمل الثقافي الذي بدأ بالمركز الثقافي بصنعاء وضم مدراء عموم مكاتب الثقافة بالمحافظات ورؤساء المنتديات الثقافية ومدراء بيوت الفن بالمحافظات
وقد تم خلال اللقاء إلقاء العديد من الكلمات من مدراء عموم مكاتب الثقافة تم فيها إيضاح وشرح بعض الهموم والمشاكل التي تعانيها مكاتب الثقافة وكذا الحلول المناسبة لهذه القضايا وتم خلال اللقاء الذي سيواصل أعماله كذلك اختيار لجنة صياغة البيان الختامي ,من المقرر إكمال النقاش المفتوح لبقية مدراء العموم ورؤساء المنتديات ومدراء بيوت الفن الذين لم يتحدثوا اليوم وذلك للخروج ببيان يلبي ويخدم الثقافة اليمنية.


وطالب أكثر من (100) ألف مزارع يمثلون المزارعين والتعاونيين في مختلف المحافظات اليمنية في مهرجان حاشد بمنطقة سعوان جنوب شرقي صنعاء فخامة الرئيس علي عبدالله صالح بالعدول عن إعلانه والترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة
وتضمن المهرجان الذي نظمه الاتحاد التعاوني الزراعي العديد من الكلمات والخطابات والمناشدات لفخامة الرئيس يطالبونه فيها بالترشح في الانتخابات المقرر اجراؤها في سبتمبر المقبل
وجاء في وثيقة المناشدة الصادرة عن الاتحاد التعاوني الزراعي وفروعه وجمعياته وجموع المزارعين والعاملين في القطاع الزراعي في اليمن:
إننا نخاطب فيك يا فخامة الرئيس حبك وإخلاصك ووفائك للوطن ووحدته بأن تعدل عن قرارك بعدم الترشيح للانتخابات الرئاسية المقبلة فالوطن مازال بحاجة لحكمتك وخبرتك كصمام أمان لاستقرار وتطور وأزدهار وأمن البلاد فكما أختارك الشعب وحققت له وحدة والمنجزات العظيمة في مختلف المجالات وبادلك الوفاء بالوفاء فأنت الوفي الذي يستجيب لارادة شعبة فالشعب أختارك لمسيرة العطاء المتدفق.
وحضر المهرجان الأخ يحيى الراعي نائب رئيس مجلس النواب- والدكتور جلال فقيرة ويزر الزارعة وعبدالواحد الربيعي محافظ صنعاء وعبدالله العنسي وكيل أول محافظة صنعاء وعبده محمد بشير رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي.
وقد صدر عن المهرجان مناشدة التعاونيين والعاملين بالقطاع الزراعي لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية راعي الحركة التعاونية لترشيح نفسه في الانتخابات ننشر نصها :
فخامة الأخ المناضل الكبير علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأكرم
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته وبعد..
تجمهر التعاونيون والعاملون في القطاع الزراعي بالاتحاد التعاوني الزراعي واقفين أمام قراركم بعدم الترشح لمنصب رئيس الجمهورية بما يمثله من وضع البلاد أمام المجهول ويضع التنمية الزراعية ومكتسباتها في خطر وقلق وفزع وجميعنا نتوجه إليكم مناشدين بالعدول عن قراركم تلبية لطلب أوسع شريحة اجتماعية اقتصادية تشكل في مجموعها ثلاثة أرباع سكان اليمن.
وأضاف التعاونيون الزراعيون في رسالتهم : لقد توليتم السلطة بالانتخاب عبر مجلس الشعب التأسيسي في ظل أوضاع سياسية متردية آنذاك والصراع وعدم الاتفاق يسود الساحة اليمنية وعملتم على إشراك كل قوى المجتمع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في السلطة، وتعزيز بناء القوات المسلحة والأمن وإشاعة الأمن والاستقرار وخلال المسيرة حققتم الكثير وقدتم سفينة البلاد بحكمة واقتدار ولتعزيز التنمية الاقتصادية عملتم على استخراج النفط وإعادة بناء سد مأرب وبناء القدرات البشرية والسعي لبناء دولة المؤسسات وأعطيتم التنمية الزراعية جهداً لا ينكر .. ولن ينسى التعاونيون قراركم الحكيم الجريء بمنع استيراد الفواكه من الخارج والذي أثمر هذا التوسع الكبير في الإنتاج حتى ضاقت أسواقنا الداخلية بالمنتجات الزراعية وتأتي عائدات الصادرات الزراعية في المرتبة الثانية بعد النفط، كما تم لشعبنا وبقيادتكم تحقيق أغلى أمنياته "الوحدة اليمنية المباركة" في 22مايو 1990م وإرساء دولة المؤسسات القائمة على التعددية السياسية والحرية , وعملتم على الاستقلال السياسي للقرار اليمني وعالجتم مشاكل الحدود مع دول الجوار وأرسيتم علاقات الأخوة معهم.
إننا ومن أجل ذلك نناشدكم بالعدول عن قراركم بعدم الترشح، تلبية لطلب جماهير الشعب وفي مقدمتهم التعاونيون والمزارعون في القطاع الزراعي والترشح للرئاسة للفترة القادمة.
لقد عهدنا اهتمامكم البالغ بمطالب التعاونيين وعموم المزارعين، والتعاونيون والمزارعون والعاملون في القطاع الزراعي يلحون على طلب عدولكم عن قراركم السالف بعدم الترشح ونعاهدكم بالعمل في الميدان للإسهام في دفع عجلة التنمية باعتبار القطاع الزراعي قطاعا رائدا.
واختتمت الرسالة بالقول : إن بقاءكم على رأس السلطة في هذه المرحلة الحرجة يمثل الأمن والأمان والاستقرار والتنمية الشاملة واستكمال بناء مؤسسات الدولة التي بدأتموها وارسيتم قواعدها ومن هذا المنطلق نؤكد نحن التعاونيين والمزارعين والعاملين في القطاع الزراعي تمسكنا بـ"علي عبدالله صالح" رئيساً لا بديل عنه في هذه المرحلة.


وناشد صيادو اليمن فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية العدول عن إعلانه عدم الترشح في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في سبتمبر القادم وطالبوه بالترشح في الانتخابات, وأكدوا تمسكهم به واستمراره في قيادة مسيرة الوطن وأنه مرشحهم في الانتخابات, وجاء في رسالة الصيادين إلى فخامة الرئيس: نحن أبناؤك وإخوانك الصيادين على امتداد الساحل اليمني من ميدي إلى حوف كلنا نحمل لكم الحب والوفاء والعرفان لما شهد الوطن في ظل قيادتكم الحكيمة من تجاوز للمحن العديدة وتحقيق التحولات التنموية والديمقراطية الكبيرة في بلادنا كما شهدنا نحن الصيادين خيرات وثمرات اهتمامكم بأوضاعنا وتوجيهاتكم بحماية البيئة البحرية والثروة السمكية مصدر رزقنا.
وقالوا: إننا يا فخامة الرئيس نناشدك العدول عن قرارك بعدم الترشيح للانتخابات الرئاسية القادمة ونحن في اللقاء الموسع لقيادات الاتحاد التعاوني السمكي وقيادات الجمعيات التعاونية السمكية المنعقد خلال الفترة 10-12-يونيو 2006م قد جئنا من مختلف السواحل والجزر اليمنية ومحافظات الساحلية ( حجة ،الحديدة ، تعز، لحج ، عدن ، أبين ، شبوه ، حضرموت ، المهرة )..
إننا نكرر مناشدتنا إليك يا فخامة الرئيس لمواصلة المسيرة لما تحقق في عهدكم وعهد الوحدة اليمنية المباركة من مميزات ملموسة للصيادين حيث بات الصياد بفضل توجيهاتكم الدائمة والمستمرة يحظى باهتمام ورعاية الدولة وبات يجد أسواقاً داخلية وخارجية لتسويق منتجاته وتحسنت ظروفه المعيشية وتطور وتوسع نشاط الصيد التقليدي ودوره في توفير فرص العمل والحد من البطالة والتخفيف من الفقر لسكان المناطق الساحلية وبدأ الصيادون والجمعيات التعاونية السمكية مرحلة جديدة في حياتهم منذ أن أنعم الله علينا بالوحدة في 22مايوم 1990م.
وأضافوا: ولذا يا فخامة الرئيس قد تمسك ودافع الصيادون عن الوحدة والشرعية كغيرهم من فئات شعبنا اليمني وهم يحرصون أيضاً على حماية وترسيخ المنجزات الوطنية المحققة وتعميق السير بالتحولات التنموية الاقتصادية والاجتماعية حيث تشكل خبرتك وحنكتك وحكمتك يا فخامة الرئيس ضرورة وطنية ملحة لاستمرار قيادتك لرئاسة الدولة.
لذا نناشدكم يا فخامة الرئيس العدول عن قرارك.. وباسم كافة الصيادين في الوطن يا فخامة الرئيس على عبدالله صالح أنتم مرشحنا في انتخابات الرئاسة القادمة.
ومن ناحيتهم ناشد طلاب وطالبات جامعة العلوم التطبيقية والاجتماعية فخامة الأخ الرئيس / علي عبدا لله صالح بالعدول عن إعلانه والاستجابة لمناشدات الشعب اليمني بترشيح نفسه في الانتخابات, وجاءت هذه المناشدة في حفل تخرج دفعة " الوحدة " من طلاب وطالبات الجامعة من مختلف التخصصات بصنعاء, وأكد الدكتور جلال حاتم رئيس الجامعة في كلمته أن المرحلة القادمة هي مرحلة التكامل وجني الثمار وتتطلب استمرار ربان السفينة اليمنية فخامة الأخ علي عبدا لله صالح رئيس الجمهورية لمواصلة المشوار والمضي معا ً إلى بر الأمان
وجدد فنانو اليمن مناشدتهم فخامة الرئيس ترشيح نفسه في الانتخابات القادمة والعدول عن إعلانه في وقت سابق بعدم الترشح, وجاء في البيان: إيمانا ً من الفنانين اليمنيين بالدور الريادي لباني صرح الوحدة اليمنية 22مايو 1990م فخامة المشير / علي عبدا لله صالح فإننا نطالبكم بالعدول عن قراركم ونناشدكم باسم كل فنان في الساحة اليمنية وباسم نقابة الفنانين اليمنيين بترشيح شخصكم في الانتخابات الرئاسية القادمة.


كما عقد بعدن لقاء حاشد كرس لمطالبة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بإعادة ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية المقبلة.
وشاركت في اللقاء الذي عقد في مبنى كلية الآداب جامعة عدن مختلف الفعاليات السياسية والشبابية والنقابية والنسوية وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة وفيه ألقيت كلمات عن قيادة المحافظة وقطاعات الشباب والمرأة والنقابات ومنظمات المجتمع المدني ناشدت جميعها الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالعدول عن إعلانه بعدم ترشيح نفسه..
حيث أكدت الكلمات أن الأخ الرئيس هو رجل الإنجازات ورجل المرحلة وصانع المنجزات العملاقة , كما انه يمثل صمام أمان الوحدة والديمقراطية وان مصلحة الوطن تقتضي بقاءه على سدة الحكم.. وهو ما يحتم على فخامته الاستجابة لإرادة الجماهير , وأشارت الكلمات إلى أن هذا اللقاء يمثل إرادة كل أبناء وأهالي محافظة عدن الذين يرون في فخامته الأمل لمزيد من التطور والرقي للمحافظة وأبنائها كما هو أمل كل أبناء الوطن.


وناشد المشاركون في المؤتمر الرابع للمجالس المحلية فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية العدول عن رغبته عدم ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية المقبلة.
جاء ذلك في بيان مناشدة رفعوه لفخامته في ختام اعمال المؤتمر بصنعاء, وفيما يلي نصه:

نحن اعضاء المؤتمر الرابع للمجالس المحلية انطلاقا من مسؤولياتنا السياسية والاجتماعية فقد وجدنا ان ما يجري في الساحة اليمنية من حراك سياسي وتهيئة وتحضير للانتخابات الرئاسية والمحلية لا بد وان يكون محل اهتمام وتناول المؤتمر بالنظر الى اهميته وحيويته.
وكان من الطبيعي والموضوع ينصب على الانتخابات الرئاسية ان نناقش في هذا الاطار ما اعلنه الاخ على عبدالله صالح رئيس الجمهورية من اعتزامه عدم ترشيح نفسه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة, وبعد مناقشات ومداخلات اتسمت بالموضوعية والجدية لمختلف جوانب الموضوع , اجمع المؤتمرون انه اذا كان من حق الاخ الرئيس في عدم ترشيح نفسه يمثل حقا شخصيا مكفولا له , بيد ان معطيات الواقع وتحديات المرحلة وتطلعات المستقبل تخرج بالضرورة هذا الامر من الاعتبار الشخصي الى الاعتبار الوطني العام خاصة وان الشعب قد خاض بقيادة الرئيس ملاحم وطنية خرج فيها منتصرا وحقق لليمن وجودا فاعلا ومتفاعلا بين الامم ومنجزات تنموية تملأ الاعين , ونهجا ديمقراطيا كان من ثمراته نظام السلطة المحلية الذي أضحى بدوره حقيقة واقعة ونشاطا تنمويا يصب في مصلحة المجتمعات المحلية والوطن , تلك حقيقة لاجدال فيها .
ومن اجل المهام الاصعب التى تنتظر البلاد فقد اجمع المؤتمر بقناعة تامة على حاجة البلاد في هذه المرحلة لاستمرارية قيادة الاخ الرئيس على عبدالله صالح لما عهد فيه من قدرات شخصية وقيادية متميزة, فضلا عن فضيلة الحكمة التى يتسم بها.
ولما كانت مصلحة الوطن تعلو كل المصالح وتنحني الهامات امامها, وتتصاغر عندها كل الاعتبارات, فان المؤتمر يتوجه الى الاخ المواطن على عبدالله صالح قبل الرئيس ويطالبه بالحاح العدول عن إعلانه بعدم ترشيح نفسه والاستجابة لطلبات ابناء الشعب بترشيح نفسه لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة لنواصل معه مسيرة
البناء والتنمية وترسيخ الديمقراطية وسيادة القانون وبناء دولة المؤسسات وتحسين نوعية حياة المجتمع وافراده.

أعضاء المؤتمر الرابع للمجالس المحلية



كما أكدت اللجنة المشتركة للقطاع الخاص والاتحادات النقابية والعمالية والتعاونية تمسك منتسبيها بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح مرشحا للإنتخابات الرئاسية المقبلة وناشدت فخامته بالعدول عن رغبته عدم الترشح في هذا الإستحقاق الديمقراطي .
جاء ذلك في بيان مشترك أصدرته اللجنة والمكونة من القطاع الخاص والاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد المعاقين واتحاد شباب اليمن والنقابة العامة للمهن التربوية والتعليمية والاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية والاتحاد التعاوني السمكي والتعاوني الزراعي واتحاد الادباء والكتاب اليمنيين .
وقال البيان " عبر شعبنا تحت قيادة الرئيس علي عبدالله صالح طريقه الى المستقبل وتجاوز الكثير من الصعوبات التي تغلب عليها بعزيمة الرجل الصادق والقائد المتمرس والسياسي الحكيم وكسر قاعدة منطق القول وانتهج سبيل الفعل فكان العقد والنصف منذ تحقيق الوحدة اليمنية تاريخا يزخر بالمنجزات".
وثمن البيان عاليا الجهود الوطنية المخلصة التي بذلها فخامته وكذا ادواره المتميزة التي كان لها الفضل في نقل الشعب اليمني من الرقم السالب الى سفر عريض من المنجزات التي يصعب حصرها...منوها الى ان اعادة تحقيق الوحدة اليمنية شاهدا يتقدم بأنواره ليشكل انصع دليل على هذه الانجازات.. وكذا ارساء منهج الديمقراطية والتعددية السياسية والحزبية لتتفرد بها اليمن بين كثير من بلدان العالم الثالث باعتراف الجميع.
واشار البيان الى ان حرص فخامة الرئيس على التضامن العربي ومصداقيته في الدفاع عن قضايا الامة شكلا توجها سياسيا ارتقى بالدبلوماسية اليمنية الى ما تستحقه من مكانة رفيعة ظلت اليمن بعيدة عنها لفترة طويلة.
وأوضح البيان ان اللجنة ستعمل على استخدام شتى وسائل التعبير عن الراي لاقناع الرئيس بترشيح نفسه .
هذا وقد أقرت اللجنة المشتركة للقطاع الخاص والاتحادات النقابية والعمالية والتعاونية تنظيم مسيرة حاشدة تنطلق من ميدان السبعين العاصمة صنعاء لمناشدة الرئيس بالعدول عن رغبته والسعي نحو إقناعه بترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.


ونظم منتسبوا جامعة ذمار مهرجانا ً حاشدا ً سيقومون فيه بتسليم اربع وثائق معتمدة بالدم تناشد الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالعدول عن إعلانه وتطالبه بالترشيح في الانتخابات الرئاسية القادمة .
و ستسلم الوثائق للاخوين اللواء منصور عبدا لجليل محافظ المحافظة والأستاذ الدكتور احمد محمد الحضراني رئيس الجامعة ومن خلالهما سيقومان بتسليم هذه الوثائق لفخامة رئيس الجمهورية .
وقال الدكتور احمد محمد الحضراني رئيس جامعة ذمار ان هذا المهرجان يعكس ايمانا ًراسخا ً من اعضاء هيئة التدريس وموظفيها وطلابها بان اليمن يحتاج إلى القيادة الحكيمة للأخ الرئيس علي عبدالله صالح في المرحلة المقبلة .
مضيفا ان هذا مطلب جماهيري تفرضه ما حقق للبلد من انجازات عظيمة أهمها الانجاز التاريخي تحقيق الوحدة اليمنية كما تفرضه الظروف الإقليمية والعالمية التي جعلت لليمن مكانة تقدير واحترام اقليمي وعربي ودولي .. مؤكدا ان لحكمة الأخ الرئيس / علي عبدالله صالح الفضل الأول والأخير في تجنيب البلاد الكثير من النزاعات الداخلية والإقليمية والدولية .
وان والرئيس علي عبدالله صالح هو صمام الامان ربان السفينة الحكيم الذي تضع عليه اجيالنا الامل في الاستمرار مسيرة البناء والقدم لهذا الوطن الكبير.


ودعت نقابة المحاميين اليمنيين فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مواصلة مسيرة البناء التي بدأها لليمن .
وقال بيان صادرعن النقابة ان المرحلة الحالية تقتضي من الأخ/ رئيس الجمهورية العدول عن إعلانه في عدم ترشيح نفسه للرئاسة ليواصل مسيرة البناء التي بدأها وما حققه من منجزات على الصعيد الوطني لاسيما وحدة الوطن التي تحققت بفضل الله سبحانه وتعالى والشرفاء من أبناء اليمن وفي طليعتهم الأخ/ علي عبد الله صالح الذي نتطلع بأمل كبير أن المرحلة القادمة بزعامته ستشهد تحولات كبيرة في شتى مناحي الحياة السياسية والاقت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024