الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:08 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
افتتاحية
المؤتمر نت - عبد الحليم سيف -
من هنا يبدأ الإصلاح .. ياعرب

وسط حالة من الترقب والقلق حيال ما يحيق بالوطن العربي الكبير من شرور ومؤامرات ومخططات تستهدف مشرقه قبل مغربه، وفي واحدة من أخطر لحظات التاريخ العربي المعاصر، جاء حديث فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية امام مجلس الشورى، كاشفا الأضواء على العديد من هموم وأوجاع الأمة، وما آل إليه واقع الحال من ضعف وتمزق ووهن، بسبب غياب التضامن وغياب الجدية واللامبالاة، وعدم الالتزام الصارم بقرارات الاجماع العربي المتصلة بالقضايا المصيرية.
وكان الرئيس علي عبدالله صالح بشجاعته وصراحته المعهودة قد المح إلى العوامل الكامنة وراء استفحال العجز والذي كان من نتائجه الكارثية، إخفاق العرب في منع غزو العراق، فضلا عن غياب موقف موحد لرفض الاحتلال او تحمل المسئولية القومية الأخلاقية والدينية لمساعدة الشعب العراقي المنكوب في التخفيف من مآسي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، كما أن الغياب العربي الفاعل والمؤثر وانحسار الدعم لقضية الشعب الفلسطيني- كان ولم يزل- وراء الصلف الشاروني.. والغطرسة الإسرائيلية.. حيث يواصل جيش الاحتلال والإرهاب والكرب تصعيد المذابح اليومية وممارسة كل فنون التنكيل بالشعب الفلسطيني.
ولو شئنا – كعرب – الإحساس بخطورة ما يجري في العراق وما يبيت للفلسطينيين، لوقفنا أمام التصريحات الخارجة من تل أبيب، بعد أن انكشف وجه إسرائيل الحقيقي أمام "الهدنة" إذ اتضح أن حكومة شارون الأكثر دموية وعنصرية تمثل العقبة الكبرى لتنفيذ خارطة الطريق، فهي تواصل بناء جدار الفصل العنصري وتدنيس قدس الأقدس وتعمل على تكثيف المستعمرات.
ويترافق ذلك العدوان المسعور مع العودة إلى قصف جنوب لبنان وإطلاق موجة من التهديدات الإرهابية باتجاه دمشق.. الأمر الذي ينبئ بأن ماهو آت جد خطير ويستهدف الدول العربية مجتمعة ومنفردة.
وفي ضوء ما تجتازه الأمة من محيطها إلى خليجها فإن المصير المشترك.. يقتضي الإسراع في إصلاح البيت العربي من الداخل.. ولأن المواطن العربي يؤمن بفائدة التضامن والتكامل والعمل المشترك فإنه اليوم أكثر ما يكون إيمانا بضرورة الإصلاحات العربية نظراً لما تواجهه الأمة من مخاطر جمة وما تستلزمه من تحقيق وتنسيق وتكامل وتوحيد الجهود، وعمل جماعي وتفعيل جامعة الدول العربية.. والعمل لإيجاد كيان قومي قوي قادر على الدفاع على المصالح والحقوق والمصير، ودرء أي محاولة قديمة.. كانت أو جديدة لإفناء المشروع القومي العربي.
إذا كان اليمن بزعامة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح كعادته دائماً وأبدا الداعم الحقيقي للعمل القومي، وتفعيل العمل المشترك.. وتوحيد الصف.. والكلمة والموقف من أجل عزة والعرب والدفاع عن الكرامة واستعادة الحقوق المسلوبة، فإنه اليوم أشد حرصاً للم الشمل العربي.. من خلال إصلاح جامعة الدول العربية وفق أسس واضحة وصريحة تعيد الاعتبار لهذه المؤسسة القومية
وانطلاقاً من هذه الرؤية الثاقبة وبنفس النقاء والوضوح جدد الرئيس التأكيد على أن الخروج من حالة العجز هو بين العرب أنفسهم وأنه ليس هناك صعوبة.. إذا ما توفرت النوايا والصدق والشجاعة ومغادرة مواقع الخوف، باتجاه اجتراح المعجزات.. فلدى العرب من الطاقات والإمكانيات المادية والبشرية ما تؤهلهم لإقامة التكتل الاقتصادي والسياسي لأننا نعيش في عالم يحترم إلا الأقوياء.
.. فهلا وصلت الرسالة اليمنية الصادقة إلى الزعماء العرب لإصلاح الحال ومعالجة أوضاع الأمة وتطوير جامعتها العتيدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "افتتاحية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024