الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:40 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الرئيس على عبدالله صالح يعلن العدول عن رغبته
المؤتمرنت -
الشعب اليمني يرغم رئيسه على التراجع عن قرار عدم الترشيح
أعلن رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح استجابته لإرادة الجماهير متراجعا بذلك عن قراره الذي أعلنه بعدم الترشيح للانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال رئيس الجمهورية في خطاب ألقاه هذا الصباح أمام ما يزيد عن المليون وثلاثمائة ألف مواطن احتشدوا في ميدان السبعين إنني أستجيب لجماهير الشعب لهذه الجماهير التي تداعت من كل مكان بإرادتها ليس مغنماً بالسلطة ولكن تلبية لدعوتكم وللعيون التي دمعت من النساء والشيوخ والأطفال الذين هبوا الى هذه الساحة.

وقال: أنا معكم على ظهر سفينة الوطن لنبحر سويا الى شاطئ الأمان والأمن والاستقرار والحرية والديمقراطية.

مضيفاً إن المستقبل ليس مفروشا بالورود على الإطلاق ولكنه يحتاج الى تظافر جميع أبناء الشعب اليمني بجميع توجهاتهم.
وقال: فخامة الرئيس أثق بوقوفكم الى جانبي مثلما وقفتم في السابق وكنتم عونا
وسندا وسأكون جنديا معكم.
وقد حيا الرئيس في كلمته جموع المواطنين المحتشدين في ساحة ميدان السبعبن معبرا عن الشكر والتقدير والإمتنان لكل أبناء الوطن رجالا ونساء أينما كانوا في الداخل أوالخارج على مشاعرهم الطيبة الفياضة المعبرة عن الوفاء والثقة بأخيهم وأبنهم علي عبدالله صالح .
وقال "لايسعني إلا أن أكرر الشكر مرة اخرى تلو الأخرى, فقد استمعت إلى الهتافات واستمعت إلى البيانات والمناشدات وما عبرت عنه الرسائل والقصائد الشعرية وغيرها.. كما استمعت إلى مناشدات العلماء والمثقفين ،ومنظمات المجتمع المدني وكافة القوى السياسية الخيرة التي تطالبني بالعدول عن رغبتي عدم الترشح والتي هدفت من وراء ذلك الحرص على تجسد مبدأالتداول السلمي للسلطة في إطار نهجنا الديمقراطي الذي ارسيناه معا بعيدا عن الانقلابات والمؤامرات أيا كان نوعها او شكلها".
وأضاف مخاطبا جماهير الشعب اليمني قائلا :" لقد تحققت الانجازات في ربوع الوطن بتآزركم وتكاتفكم جميعا ولولا تكاتفكم وثقتكم لما تحققت هذه المنجزات".
واوضح الرئيس إن ماجاء في خطاباته يومي الاربعاء والخميس في جلسات أعمال المؤتمر الاستثنائي للمؤتمر الشعبي العام الذي عقد من أجل تسمية مرشح المؤتمر للرئاسة كانت تؤكد رغبته التي مازالت قائمة حتى اللحظة في عدم الترشح في الإنتخابات الرئاسية المقبلة .
وقال "عندما أتخذت هذا القرار ليس لعجز أو مرض يمنع مواصلتي قيادة مسيرة التنمية في الوطن وإيصال السفينة إلى بر الأمان وإنما لإتاحة الفرصة لكل القوى السياسية بمافيها المؤتمر الشعبي العام إلى إختيار مرشحها لخوض الانتخابات الرئاسية،وحيث يندرج ذلك في الاطر الديمقراطية والاستحقاق الكامل لكل مواطن أيا كان في أي تنظيم سياسي .
وأردف قائلا"يا أبناء اليمن العظيم.. ياجماهير شعبنا اليمني العظيم ياجماهير سبتمبر واكتوبر والثاني والعشرين من مايو ..الإخوة المواطنون الحاضرون في هذا التجمع إن مجيئكم إلى هذه الساحة من مختلف المحافظات وأمانة العاصمة بدوافع ذاتية ومقاصد نبيلة وشريفة من أجل الوحدة التي هي راسخة رسوخ الجبال الرواسي ولاقلق عليها وكذلك من أجل الأمن والأستقرار والتنمية،وتلبية لنداءاتكم وبيانات ومناشدات جماهير الشعب بكل فئاته وأطره وتكويناته أعلن عدولي عن رغبتي بعدم الترشح في الإنتخابات الرئاسية.. تلبية لمطالب الشعب ونزولا عند رغبته, وليس مغنما بالسلطة, ولكن استجابة للعيون التي دمعت من النساء والشيوخ والأطفال الذين توافدوا إلى هذه الساحة وليس لهم من مصلحة سوى حرصهم على الحفاظ على مكاسب الشعب والوطن .كما أنهم لاينتمون لأي حزب سياسي ولاينتسبون لأي مؤسسة حكومية ينتفعون منها.. كما أن هذه الإستجابة تأتي نزولا عن رغبة الجماهير الذين خرجوا في مسيرات حاشدة في كافة مدن ومديريات محافظات الجمهورية وتلبية لطلب هذه الجماهير التي جاءت مدفوعة بإرادتها الذاتية.
وقال" أن المشاركين في هذا الإعتصام الذين يقارب عددهم مليوني شخص من النساء والشيوخ والشباب والأطفال ومن مختلف الفئات يمثلون أكبر شريحة في المجتمع جاءوا لا بدفع سياسي ولابأمر محافظ ولا أمر رئيس حزب ولا أمر وزير أو مسئول لكن جاءوا من تلقاء أنفسهم وبمحض إرادتهم من أجل الامن والاستقرار ومن أجل الوحدة من أجل الحرية من أجل الديمقراطية غير مدفوعين من هنا أوهناك" .
وتابع قائلا" الاخوة المواطنون إنني معكم على ظهر سفينة الوطن, إنني معكم على ظهر سفينة الوطن لنبحر سويا إلى شاطئ الأمان .. إلى شاطئ الامان .. إلى شاطئ الأمان , والأمن والأستقرار والحرية والديمقراطية .
وقال رئيس الجمهورية "إن المستقبل - أيها الأخوة المواطنون – لن يكون مفروشا بالورود على الأطلاق ولكنه بحاجة إلى تظافر جهود جماهير الشعب اليمني العظيم بمختلف توجهاتهم السياسية وأينما كانوا أوجدوا.
وأضاف قائلا "إنني أثق ان جماهير الشعب كما آزرتني ووقفت إلى جانبي في أحلك الظروف ستواصل وقوفها إلى جانبي في قيادة المسيرة في المستقبل إن شاء الله , وستكون سندا وقوة لي من أجل ترجمة تطلعاتها في مستقبل أفضل .
وعبرالرئيس عن الشكر والتقدير مجددا لكل أبناء شعبنا والجماهير المعتصمة من أبناء جميع المحافظات والمديريات .. مؤكدا أنه سيكون جنديا مخلصا معهم ووفيا لكل المبادئ غير متهاون ابدا في مصالح الشعب والوطن كما عرفوه في السابق.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024