الجمعة, 07-أغسطس-2020 الساعة: 09:42 م - آخر تحديث: 09:33 م (33: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
ثقافة
المؤتمرنت -
"الجاز " الأمريكية تقيم حفلات في اليمن
تستضيف وزارة الثقافة بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة بصنعاء فرقة "الجاز" الأمريكية، وذلك لإحياء حفلتين موسيقيتين في اليمن حيث ستقام الحفلة الأولى في المركز الثقافي بمدينة صنعاء يوم الاثنين القادم في تمام الساعة العاشرة صباحاً، بينما تعقد الحفلة الثانية في مقر القنصلية الألمانية بمدينة عدن يوم الثلاثاء القادم.
وتتكون فرقة الجاز الأمريكية من خمسة أعضاء ينتمون إلى فرقة فنية مختلفة من عدة ولايات أمريكية ولكنهم يعزفون كفرقة واحدة وبشكل روتيني، فعازف الجيتار " أندروشانتز" هو من مدينة " أن آربور" في ولاية " ميتشجن" الأمريكية، وقد بدأ العزف على البيانو منذ سن الثامنة، كما شارك وقاد العديد من فرق الجاز خلال مرحلة الثانوية العامة، ومروراً بالمرحلة الجامعية حتى أصبح عضواً في فرقة الجاز الأمريكية.
" باسيستت جي فوتي" هو موسيقي ومؤلف أعاني الجاز، بالإضافة إلى إجادته العديد من الألوان الموسيقية الأخرى, درس فوتي مع العديد من أساتذة الموسيقي في عموم الولايات المتحدة.
المغنية " أبيجيل ريكاردز" من مواليد مدينة "بوسطن" وقد بدأت الغناء في مرحلة مبكرة من العمر وقد بدأ نجمها يسطع مؤخراً في عالم موسيقى الجاز، وكانت قد وصلت إلى المرحلة النصف نهائية من مسابقة الجاز العالمية " ثيلونويس مونك" في عام 2004م.
عازف آلة الدرمز الطبل "داريل اندرسون" من مواليد ولاية " كونيكتيكت" الأمريكية، بدأ العزف وتطوير مهاراته على آلة الدرامز في مرحلة الدراسة الثانوية، وفي الوقت الحالي فإنه يملك ويدير شركة " كستم درام" حيث قدم العديد من الحفلات الموسيقية مع فرق موسيقية عديدة كما قدم العديد من الألوان الموسيقية بدأ من موسيقى الجاز إلى موسيقى الروك بالإضافة إلى الموسيقى الإلكترونية كما أنه يقوم بتدريس الموسيقى.
أضاف عاز آلة الساكسفون " زاك كول ويل" للفرقة خبرته العالمية حيث قام بتقديم العديد من الحفلات الموسيقية في العديد من دول العالم مثل كوريا، وألمانيا، وأسبانيا مع فرقة " بانين تيمبل" ومن المتوقع أن يقوم بإصدار إحدى تسجيلاته في القريب العاجل.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020