الإثنين, 11-نوفمبر-2019 الساعة: 11:44 م - آخر تحديث: 09:58 م (58: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمرنت -
تراجع تهريب الأطفال بنسبة (80%)
كشف مدير الدفاع الاجتماعي بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل عن تراجع كبير في نسبة تهريب الأطفال إلى المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة ،موضحا أن برامج التوعية التي أتبعتها الوزارة نجحت في تقليص العدد إلى (300) طفل مما كان عليه (2500) في الشهر الواحد وذلك بنسبة (80%) .
وقال عادل دبوان في فعالية نظمتها مؤسسة شوذب للطفولة والتنمية عرضت فيها فليم عن عملية تهريب الأطفال إلى السعودية : إن التوعية تشكل حجر الزاوية في معالجة هذه المشكلة مشيراً إلى ما حققته الوزارة عبر نزولها الميداني إلى الأسر في المحافظات التي تنتشر فيها هذه الظاهرة وتعريف الأهالي بمخاطرها على أولادهم .
وأكد مدير الدفاع الاجتماعي أن الظاهرة تقلصت بشكل كبير حيث بلغ عدد الأطفال الذين تم احتجازهم خلال الشهر الجاري (3) فقط ، داعياً المؤسسات المهتمة بحقوق الطفل لنشر الثقافة وتوعية الأسر في هذا المجال .
من جهتها قالت رئيسة مؤسسة شوذب لمياء الارياني أن الإعلام أصبح مهماً في العصر الحالي في تشكيل الأفراد ووسيلة توجيهية وهو مادفع مؤسسة شوذب إلى وضع البصمات الأولى في إيجاد فيلم (كرتون يمني ) يناقش قضايا أطفال اليمن من خلال الشخصيات الكرتونية التي أعلن عنها اليوم في الندوة عبر مسابقة فازت فيها رفاه الاشول .
مؤكدةً أن مؤسستها ستتجاوز الترويج بالرسوم المتحركة لحقوق الطفل بالصورة التقليدية الى نهج ثقافي حقوقي تأمل أن يألفة الطفل اليمني ويتأثر به .
وقالت رئيسة المؤسسة أن هناك رسوم متحركة تم إعدادها من منظور حقوقي عن طريق تثقيف الأطفال وتربيتهم على حقوق الإنسان واستغلال تأثير العلام في بناء شخصية الطفل بشكل إيجابي .
من جهته أشاد ممثل اليونسيف ( نسيم أول رحماني ) بجهود مؤسسة شوذب وكذلك وزارة الشئون الاجتماعية والعمل واهتمامهم بمعالجة مشاكل الطفولة وكل المؤسسات المهتمة التي تعمل على التوعية بمخاطر تهريب الأطفال وقهر الطفولة وحشرها في العمل ومواجهتها للعنف الذي يذبح كرامة الطفل .
داعياً كل المعنيين إلى بذل جهود مكثفة لمعالجة هذه المشكلة .
من جهتها عرضت مؤسسة شوذب فيلم يتضمن استطلاع لعملية التهريب ومراحلها التي تبدأ بالبحث عن عمل في العاصمة أو المحافظات الحدودية وكيفية نقلهم للعمل في الأراضي السعودية ، حيث أورد الفيلم أحاديث لأطفال تم تهريبهم لمزالة أعمال مختلفة وكيفية معالجة الظاهرة .
الجدير ذكره أن " شوذب" للطفولة والتنمية مؤسسة تنموية أهلية غير حكومية تأسست في 9/5/2004م وتهدف الى تنمية الطفل في مختلف جوانب الحياة ولها العديد من البرامج والأنشطة التوعوية وبرامج مساعدات خيرية .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019