الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 09:36 ص - آخر تحديث: 03:11 ص (11: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت - متابعات -
فساد وجنس (يعقوبيان)أمام برلمان مصر
وجّه عدد من نواب البرلمان المصري بيانات عاجلة الى رئيس البرلمان طالبوا فيها بمناقشة العديد من الموضوعات التي يطرحها فيلم (عمارة يعقوبيان) للمخرج مروان حامد خاصة المشاهد التي تتعرض للفساد الحكومي والشذوذ الجنسي.
وأدانت البيانات التي تقدم بها نواب ينتمي بعضهم لجماعة الاخوان المسلمين، المشاهد التي تضم <حكايات فساد رجال الحكومة ونواب البرلمان وتسلط رجال الاعمال اضافة الى التركيز على الشذوذ الجنسي كواقع معاش في المجتمع المصري>، واعتبروا <ان فيه اساءة للمصريين جميعا>.
من جهته وجه عضو مجلس الشعب المصري ورئيس تحرير صحيفة <الاسبوع> المستقلة مصطفى بكري بيانا عاجلا الى وزير الثقافة المصري فاروق حسني قال فيه إن <الفيلم أساء لمصر>. واشار بشكل خاص الى المشاهد الحوارية التي تتم بين رئيس تحرير الصحيفة الشاذ وعشيقه رجل الامن المركزي لتبرير وقوعه في الخطيئة وقال انها <مشاهد مستفزة تسيء لكل مسلم ومؤمن>.
ويقدم فيلم (عمارة يعقوبيان) المأخوذ عن رواية بنفس الاسم، شخصيات مختلفة منها الوزير الفاسد ونائب البرلمان الذي جمع ثروته من تجارة المخدرات والصحفي والمثقف الشاذ جنسيا ومجتمع الحانات وفتيات الليل اضافة الى قادة التطرف الفكري والارهابيين المسلحين.وحظي الفيلم منذ بدء عرضه باقبال جماهيري كبير نظرا لجراة موضوعه والنجوم المشاركين فيه الى جانب الدعاية المكثفة له وحقق ايرادات من ثمانية ونصف مليون جنيه مصري (مليون و700 الف دولار اميركي) في الاسبوعين الاولين من العرض في مصر وحدها وهو رقم غير مسبوق في تاريخ الافلام المصرية.
يضم الفيلم الذي كتبه وحيد حامد وانتجته شركة غود نيوز سينما عددا كبيرا من ابطال السينما المصرية مثل عادل امام ونور الشريف ويسرا واسعاد يونس واحمد بدير واحمد راتب وخالد الصاوي وخالد صالح وسمية الخشاب وهند صبري ومحمد عادل امام.
وردا على دعوة بكري قال حامد <الفيلم يصور حالة خراب يعيشها الواقع الاجتماعي على جميع المستويات وبينها مستوى العلاقات الانسانية ومظاهرها المختلفة وحالة الشذوذ جزء منها>. اضاف، <انا لا ارى ان مجلس الشعب يجب ان يناقش مثل هذه الامور فالمجلس غير ذات اختصاص سوى بالمنادة وحماية حرية التعبير وليس قمعها>.
اما الفنان عادل امام فقال <لا يحق لاحد ان يعتبر نفسه دائما وصيا على مصر فمصر لها وجوهها المتعددة والغنية تحمل الجيد والقبيح والفن يقدم ذلك>.
وقال رئيس الرقابة المركزية على المصنفات الفنية الناقد علي ابو شادي، ان <من حق بكري كعضو مجلس شعب ان يتساءل عن الفيلم بشكل مشروع الا انني مندهش بان يصدر هكذا بيان عن صحافي كبير يدعو دائما للحريات>.
<ا ف ب، د ب ا، رويترز>








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024