الأربعاء, 16-أكتوبر-2019 الساعة: 06:26 م - آخر تحديث: 06:02 م (02: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
افتتاحية
المؤتمرنت -
على قدرأهل العزم
التصريحات التي أدلى بها محمد قحطان الناطق الرسمي باسم أحزاب اللقاء المشترك أظهرته مهرجاً بلبوس سياسي، فهو سخر من الخطوط الرئيسية لبرنامج المؤتمر. وجاءت سخريته على دالة فكر متواضع وطموح خفيض ومهيض! وقد كان الأحرى به مناقشة تلك الأفكار بأفكار مضاهية تدفع الحجة بمثلها، إن كان لديهم حجج أصلاً. فقد تضمن البرنامج سعي الحكومة وضمن برنامجها الانتخابي تنفيذ مشروع للسكة الحديد واللجوء إلى الاستعانة بأسلوب الاستمطار الصناعي من خلال الاستفادة من تجارب من سبقنا في هذا المجال بالإضافة إلى السعي لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة الكهربائية وهو ما كانت الحكومة قد بدأت باتخاذ الخطوات العملية له من خلال التفاوض مع شركات أمريكية وكندية.
ولكن الذي يبدو أن محمد قحطان غير قادر على استيعاب أن المستحيل لم يعد يقيم إلا في الرؤوس اليائسة وصدق المتبني حيث قال:
(على قدر أهل العزم تأتي العزائم وتأتي على قدر الكرام المكارم)
قحطان المتحدث باسم أحزاب المشترك أثبت بالدليل أن أصحاب العقول العقيمة تعتبر مثل هذه المشاريع من المعجزات بينما ليس هناك مستحيل حين تتوافر الإرادة والعزيمة، أن تلك المشاريع هي في طريقها إلى الانجاز بإذن الله .. وهناك الكثير من الشواهد المؤكدة على أنه لا يوجد مستحيل حين تكون الإرادة صادقة وقوية. فبينما كانت الوحدة اليمنية في نظر أولئك الذين عارضوها مستحيلة فقد أصبحت واقعاً معاشاً مثلها مثل استخراج النفط وإعادة بناء سد مأرب وإقامة المشاريع الزراعية الإستراتيجية مثل وادي مور وسر دود ورماع ووادي سهام ووادي تبن وزبيد وغيرها وكذلك مشاريع التنمية الشاملة وأهمها مد شبكة الطرق التي ربطت اليمن من أقصاه إلى أقصاه.
وإن هؤلاء المصابين بالعقم في التفكير ولا يعرفون أبجديات إدارة الدولة يتفوقون في تسويق الكلام ليس إلا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
طارق الفقية (ضيف)
12-07-2006
مع العلم كل شئ سهل وليس مستحيل ولكن من سيصنع المعجزات اليس العلماء والباحثين . بدل البحث والبحث في الجامعات التى تشبه الى حد كبير مدارس بعض الدول .فمن اين سيأتي النووي والمريخ. الخطوة الاولي هو انشاء مراكز ابحاث وجامعات قوية بعد ذلك ياتي التطور اما ان يعتمد البلد على الاجنبي فلن يتطور ولن يتفضلوا عليك الا بما فسد عندهم.فان كان من نداء للرئيس نقول ابدأ بمراكز البحث والتطوير لتصل والا سيظل حلمك كلام لا مجال لتحقيقة ولو بعد حين. العلم الذي نفتقده في جامعاتنا هو من اوصل هؤلاء وان كان في اليمن نوابغ لكن لا مجال لتأهيلهم والغير مؤهل لا ينتج .اذا هناك من فصل يجب ان يكون بين العلم والوساطة فلنترك للعلم مجاله ليصعد من يستحق ويخدم الوطن لا ان تعطى الفرصة لغير القادر ويحرم القادر ونؤدي بالبلد للهاوية

مستر نت (ضيف)
12-07-2006
القفز السريع وحرق المراحل وتجاوز الاولويات اكثر ضررا اولوياتنا اليوم وغدا وبعد غدا هما التعليم والصحة بالانسان اليمني المتعلم والسليم من الامراض نبني هذه التكنولوجيا وليس بالهروب الى الامام

المرنج(يا مرعي) (ضيف)
12-07-2006
شي جميل ياخ مرعي لكن هناك اولاويات....اولا يجب التغلب على مشاكلنا...مثل الجهل و الجوع و المرض و بغدين نفكر بالطاقه النوويه و السكك الحديديه.... هل تحرف ان كثير من شعبنا مهدد بلقمة عيشه....فهذه الاشياء لم ياتي دورها بعد.... قدك تشوف الكهرباء و الماء عندنا في المدن و اصبحوا كثير من الناس يفضلون عيشة القريه لان خدمات المدينة صارت صعبه.... و الله اعلم الى اين مغاره نتجه... و افضل شي للشعب ان يصوم... و يضرب عصفورين بحجر.... يكشب الاجر و يوفر على الدوله "المصاعب" التي تتكبدها من اجل توفير لقمة العيش لهذا الشعب المشهوررررر بنضاله ضد الامراض الثلاثه

ادارة الدوله (ضيف)
12-07-2006
اللي سوف يسممعكم سوف يقول انكم من السويد او كوبنهاجن مش عالم حق قات ومقايل وبرع ..... برع .....برع وبس

المتفرج (ضيف)
11-07-2006
نشتي جنب الإستمنار الصناعي مينا في ذمار وكوبري بين نقم وعيبان نكون نطلع ننفخ ونتفرج على فوضى المرور وهمجية السائقين ونبسر من عيزيد على من؟؟؟

الكبودي (ضيف)
11-07-2006
ارجو من الاخوة المعلقين والمشاركين التزام الموضوعيةفي النقاش لانريدالانطلاق من الفعل ورد الفعل او من مواقف محددة ومسبقة حتي فخامة الاخ الرئيس لااريدة الدخول في هذة الترهاة مثل قولةانة سوف يقوم في المرحلة القدمة وهي فترة سبع سنواة تشغيل الكهرباء على الطاقة النووية وهذا كلام لامقبول لاعقلا ولاواقعا ليس لاان اليمنيين ليسوا اهلا لذلك وانما لان الواقع يقول ذلك وجاء كلامة في مرحلة كان لايجب ان يقول ذلك وهي محسوبة ضمن الدعاية الانتخابية ليس الا.

المهند (ضيف)
11-07-2006
حقيقة ان ما يكتبه (كتبة المؤتمر) على الاستاذ محمد قحطان يدل دلالة قاطعة أن الرجل اتى على الوجع كما يقولون فقد عرى الفساد واتى على مكامنه ولذلك نجد كل مفسد يتألم من مقالاته ومن طرحه .

ناصح امين (ضيف)
11-07-2006
ياجماعةالرجل معقد من كل شي صدقونى ومن يوم اصبح ناطق رسمي للقاء المشترك اصبحت تعتريه حالات غريبه

المريخ (ضيف)
11-07-2006
الاخ المرنج يسأل لماذا لا ينشر المؤتمرنت تعليقاته ..وقد كنت احترم المؤتمرنت على انفتاحها للراي وحرية التعبير ونشر المشاركات الجريئة .وساحترمها اكثر عندما تغلق الابواب على الذين لايكتبون فكرة مفيدة ويندفعون الى الشتائم والمغالطات الرخيصة.

جميل (ضيف)
11-07-2006
محمد قحطان مهرج من الدرجة الاولى وقد اراد ان يظهر ان له مواهب درامي وكوميدية فأطلق تلك التصريحات التي كشفت عن غباء منقطع النظير وعدم متابعة لمستجدات العلم والاختراعات واشك انه يسمع حتى نشرات الاخبار.

مرعي (ضيف)
11-07-2006
لاشك ان المعارضة وبالتحديد الاصلاح لم يسمع بشيء اسمه التوليد بالطاقة النووية وهو يعتقد ان مجرد ذكرنووي فان الامر سيؤدي الى صناعة قنبلة نووية ولذلك نراه يرتعد من كل ماهو نووي . المسالة يااخوان ان اليمن ستحاول الاستفادة من تجارب الدول التي تمكنت والتي تحاول ان تتمكن من الاستفادة من هذا العلم وهذا شيء جيد وعال العال.

المرنج (ضيف)
10-07-2006
لماذا لا تنشروا كل التعليقات؟ الله يعين بلدنا على تجاوز الصعاب... وكفانا مغالطه. شعب مسكين و مظلوم لاحول له ولا قوه.

اين الأولويات (ضيف)
10-07-2006
عندما نقرأ كلامك اخي الحبيب فهذا صحيح فكل الامور ممكنة عندما توجد العزيمة لكن اتريد مطر صناعي وطاقة نوويه و سكك حديدية للنتنقل فيها والبطون جائعة والثياب بالية والفساد متفشي والنفوس لا تفكر إلا بهذه الامور فأيهماأولى ملئ البطون ام امطار صناعية وسكك ونووي فبالله عليكم بأي عقل تفكروا بل بأي منطق تتكلمون ان كان لكم منطق وافكار و خطط واضحة وقابلة للتنفيذ

صاحب البلاد (ضيف)
08-07-2006
اتسأئل لماذا م حجب الموقع هنا في اليمن ولكننا كنا نسمع عن هذه المشاريع قبيل 15 عاماًً والى اليوم لم تنفذ ونراها على ارض الواقع ...

محمد عبدالرحمن (ضيف)
06-07-2006
لم اعرف الي الان ان استخراج النفط يعتبر انجاز عظيم !!!! لاننا لم نري من هذا الانجاز شي ؟؟ الانجاز هو الاستفادة وليس الاستخراج اخي الكاتب !!!

منير الذرحاني (الكاتب)
06-07-2006
قبل نصف ساعة قرات في نباءنيوز ان الناطق الرسمي للقاء المشترك ربط احلام وطموحات الشعب بالصعود الى المريخ وزحل والوصول الى الشمس ؟هل يعني بهذا ان عقل الانسان اليمني يختلف عن عقل البشر الاخرين ، بالعكس الانسان اليمني صانع المعجزات "الوحدة" بالله عليكم يامعارضه نت اذا لم تكن لديكم عزيمة اتركوا اهل العزم يلحقوا بالعالم ...

(ضيف)
05-07-2006
قبل نصف ساعة حدث إغماء لطفل رأيته وأنا في طريقي للجامعة في مدينة كالرسروه - ألمانيا، وبعد سبع دقائق بالضبط من إتصالنا بالطوارئ كانت هناك سيارتي إسعاف وطبيب أطفال وممرضة ومساعدي إسعاف أخذوا الطفل سريعاً إلى المستشفى ... وبالمناسبة كان لبنانياً فبكيت على بلدي اليمن الذي تدوخ فيه للبحث عن الطبيب المناوب بعد أن تكون في المستشفى!!!!!!!! بالله عليكم يا مؤتمر نت من المسؤول عن إنهيار مؤسسات الدولة اليمنية هكذا .. ؟؟ خافوا الله ..

المزيد من "افتتاحية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019