السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 08:24 م - آخر تحديث: 08:22 م (22: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  جدد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية دعوة بلادنا الى عقد قمة عربية طارئة للوقوف أمام التطورات التي تشهدها المنطقة العربية حاليا. وقال في حديث مع قناة العربية الفضائية " نطلب عقد قمة عربية عاجلة لبحث ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان اسرائيلي متصاعد وكذا ما يجري من تصعيد إسرائيلي خطير ضد لبنان إلى جانب بحث ما يجري في العراق من اقتتال طائفي و تصفيات على الهوية بالإضافة الى بحث تطورات الاوضاع في
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يجدد دعوته إلى عقد قمة عربية طارئة
جدد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية دعوة بلادنا الى عقد قمة عربية طارئة للوقوف أمام التطورات التي تشهدها المنطقة العربية حاليا .

وقال في حديث مع قناة العربية الفضائية " نطلب عقد قمة عربية عاجلة لبحث ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان اسرائيلي متصاعد وكذا ما يجري من تصعيد إسرائيلي خطير ضد لبنان إلى جانب بحث ما يجري في العراق من اقتتال طائفي و تصفيات على الهوية بالإضافة الى بحث تطورات الاوضاع في الصومال.

وشدد فخامة الأخ الرئيس على ضرورة تفعيل معاهدة الدفاع العربي المشترك.
وقال :" إذا فعلنا اتفاقية الدفاع العربي المشترك من شأن ذلك توحيد الأمة العربية للوقوف ضد أي إعتداءات على أي من اقطارها , وسيجسد ذلك ان الأمة العربية أسرة واحدة وان الدم الفلسطيني ليس دم فلسطيني فحسب وأنما دم عربي و كذلك الدم اللبناني أو الدم السوري هو دم عربي , وان قصف المنازل في فلسطين هو قصف لمنازل عربية.. كما أن الأطفال أو النساء اوالشيوخ الذين يقتلون في الأراضي الفلسطينية المحتلة هم عرب قبل أن يكونوا فلسطينيين.

وفي رده على سئوال عن أسباب تحول الصراع العربي الإسرائيلي إلى صراع فلسطيني إسرائيلي و لبناني إسرائيلي في الوقت الراهن ..قال الأخ رئيس الجمهورية :" هو صراع عربي إسرائيلي لكنه أصبح في ظل غياب التضامن العربي صراع فلسطيني اسرائيلي و لبناني اسرئيلي. وأضاف قائلا :" لو كان هناك تضامنا عربيا وفعلنا دور الجامعة العربية واتفاقية الدفاع العربي المشترك لما غامرت اسرائيل في إرتكاب مثل هذه الأعمال العدوانية ولما أستمرت في تحدى قرارات الشرعية الدولية فضلا عن تحدى الدول العربية التي لها علاقات معها.

وكان فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح قد طلب من فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان الشقيق الرئيس الحالي للقمة العربية الدعوة لعقد قمة عربية طارئة لبحث الاوضاع المتردية سواء في فلسطين ولبنان في ضوء تصاعد العدوان الاسرائيلي اوما يجري من اقتتال طائفي في العراق وكذا تطورات الاوضاع في الصومال.

وأعلن الاخ الرئيس خلال إتصال هاتفي أجراه مع الرئيس البشير أمس ان الجمهورية اليمنية تقدمت بمذكرة لامين عام الجامعة العربية تطلب فيها عقد القمة العربية الطارئة وبصورة عاجلة . . مؤكداً بانه لا يجوز الوقوف في موقف المتفرج ازاء تلك الاوضاع المتدهورة والخطيرة التي تهدد أمن الأمة والاستقرار في المنطقة.
سبا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024