الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:58 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت – عارف ابوحاتم -
طميم: اليمن شهد تحولات جذرية خلال ثلاثة عقود
قال رئيس جامعة صنعاء أن اليمن شهدت تحولات تكاد تكون جذرية خلال الثلاثة العقود الماضية على كافة المستويات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
وأضاف خلال الدكتور خالد طميم إن قرابة ثلاثة عقود مضت لتولى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح مقاليد الحكم قد خلفت تحولات كبيرة في اليمن ابتداء من إيقاف نزيف صمام الدم وإخماد الاحتراب الداخلي بالحكمة والحوار، ثم الإعلان إنشاء كيان المؤتمر الشعبي العام كمضلة سياسية واجتماعية لكل أبناء الوطن، تلاه الإعلان عن اكتشافات النفط وإعادة بناء سد مأرب التاريخي.
وتابع وكانت الوحدة اليمنية في مايو 1990م علامة فارقة في تاريخ اليمن المعاصر؛ إذ تغيرت موازين القوى وأصبح لليمن ثقلها السياسي والاقتصادي دولياً وإقليمياً، وكانت اليمن سباقة في مسيرة الديمقراطية والتنمية السياسية والأخذ بنظام التعددية السياسية، لتشهد اليمن بعد ذلك ثلاث دورات انتخابية برلمانية ودورة انتخابية محلية ومثلها رئاسية، والآن نحن على أعتاب تجربة ديمقراطية أخرى.
وأعتبر رئيس جامعة صنعاء أن المظاهرة المليونية التي شهدها ميدان السبعين لمطالبة الرئيس بالعدول عن قراره في أصدق عنوان في وفاء الشعب لقائده الحكيم. جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها أثناء افتتاح أعمال ندوة "17 يوليو 1978م ومعالم التحولات الكبرى في تاريخ اليمن المعاصر" التي نظمتها جامعة صنعاء اليمن.
على صعيد آخر أصدرت نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء بياناً – وزعته أثناء أعمال الندوة – أدانت الاعتداء الإسرائيلي على الشعبين اللبناني والفلسطيني، وقال البيان: "أخذ العدوان الصهيوني الساخر شكلاً نازياً جديداً تمثل في التركيز على ضرب البنية التحتية والقضاء على كافة مقومات الحياة والمنشأة الحيوية والخدمية وقطع كافة وسائل التواصل مع محيطهما".
وأضاف البيان لقد جاءت الجرائم الإسرائيلية البشعة "والأمة تعيش أسوأ مراحلها التاريخية وتمزقها الانقسامات وتسيرها المصالح ويملك زمام أمرها حكام تخلوا عن قضايا أمتهم حفاظاً على عروشهم المهترئة، وفي وقت استند فيه الصهاينة بامبراطورية الشر الأمريكية".
وحيا البيان موقف الرئيس علي عبدالله صالح "الذي دعا إلى تفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك وفتح الحدود للشباب العربي والمسلم لمقاومة الاحتلال الصهيوني".
وأكد البيان دعم نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء "للمقاومة العربية الباسلة وفي مقدمتها حركة حماس وحزب الله" داعياً "الجامعات العربية إلى تصعيد التضامن مع تلك المقاومة".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024