الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 01:20 م - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ملتقى تعز الاستثماري الاول
المؤتمرنت -
بملتقى تعز ..وفد سعودي يؤكد اعتزامه إقامة مشاريع استثمارية
انطلقت اليوم بمحافظة تعز فعاليات الملتقى الأول للاستثمار الذي يشارك فيه وفد مشترك من رجال المال والأعمال السعوديين واليمنيين والذي يستمر حتى 19 من الشهر الجاري .
وفي اللقاء قال القاضي احمد عبدالله الحجري محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي أن تعز بهذا الملتقى مستمرة في طرح كل ما تحتاجه من بنى تنموية للقطاع الخاص الذي كان دائما عاملا مهما في تنمية المحافظة .
وأضاف مخاطبا رجال المال والأعمال أن تعز تقدم كل الضمانات والامتيازات التي يتطلع إليها المستثمرون وهي الآن تقدم لهم دراسات معدة سلفا عن مشاريع تحتاجها المدينة .
وقال إن محافظة تعز من أوائل المحافظات اليمنية التي عرفت بنمو في القطاع الصناعي وإن قيادة المحافظة لديها توجه ايضا للاستثمار في القطاع السياحي كون تعز تتميز بمقومات سياحية ومناظر طبيعية خلابة .
من جهته رحب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة تعز الدكتور أحمد هائل سعيد وقال أن مشاركتكم في هذا الملتقى لهو خير دليل على رغبتكم الصادقة في عملية التنمية الشاملة في اليمن .
مؤكداً بان اليمن قامت بإجراء تعديلات تشريعية تمخض منها قانون الاستثمار اليمني الذي يقدم امتيازات كثيرة للمستثمر
مشيرا بان هذا الملتقى يعد فرصة للتعارف والمناقشة والحوار والتعرف على فرص الاستثمار المتاحة .
ودعا هائل في كلمته رجال الأعمال والمستثمرين التعاون والمساهمة في تنمية اليمن ومنها محافظة تعز مؤكدا بان هذا واجب يفرضه مبدأ محاربة الفقر وخلق فرص للعمل .
رئيس الهيئة العامة للاستثمار مطهر تقي قال بان الهيئة العامة للاستثمار لديها مصفوفة من المشاريع وفرص الاستثمار في جميع المحافظات اليمنية وهي مشاريع أخذت الهيئة على عاتقها الترويج لها وطرحها في ظل الامتيازات والتسهيلات التي تقدم للمستثمر .
مدير مكتب الخارجية والمغتربين بالمحافظة مهدي أمين دعا رجال الأعمال من أبناء المغتربين انتهاز الفرص الاستثمارية في المحافظة .
وقال أن تعز تمثل نموذجا مثالي مصغر لليمن في أرضها وبشرها وتجعلها البيئة المثلى للاستقرار والاستثمار
موضحاً إن الوفد الزائر سيشهد العديد من الفعاليات التي أعدتها قيادة المحافظة وسيتم فيها عرض العديد من الفرص الاستثمارية عبر أوراق عمل تقدمها الهيئة العامة للاستثمار والهئية العامة للتنمية السياحية وهيئة المساحة الجيولوجية إضافة إلى أوراق تعريفية بالمخطط العام في مدينة تعز وبنك التضامن الإسلامي وأوراق عمل للغرفة التجارية ومكتبي الزراعة والثروة السمكية وكذا استعراض فيلم وثائقي عن محافظة تعز وافتتاح معرض الفرص الاستثمارية ,
الوفد المشارك قال في كلمته التي ألقاها رجل الأعمال الشيخ أحمد العواضي أن المستثمرين يتطلعون إلى تعز كمدينة صناعية سياحية استثمارية لاحتوائها على كثير من العوامل التي تساهم في نجاح الاستثمار وان الوفد يتطلع إلى المشاريع التي تطرحها المحافظة بجدية في جميع المجالات السياحية والاقتصادية مؤكدا بأنها واليمن تستحق مجهودا اكبر ومشاركة أكثر فاعلية في بناء مستقبلها من خلال الاستثمار وغيره .
وأشار إلى أن الوفد المشارك لديه استثمارات في اليمن في مجالات عدة نجت نجاحا كبيرا ،متمنياً أن يخرج الملتقى بقرارات ايجابية تعكس الهدف من إقامته.
وكان الشيخ عبدالقوي القرشي نائب رئيس الجالية رئيس لجنة التجار قال إن الوفد المشارك لديه الجدية في العمل على انتهاز الفرص الاستثمارية التي تطرحها المحافظة مضيفا انه سيتم استعراض دراسات المشاريع المعروضة للاستثمار منها مشروع التسليك والقرية السياحية في وادي الملك ومشروع المجمع الترفيهي في صبر ومشاريع تحلية المياه والمجمع الطبي والمدينة السكنية وحديقة التعاون كما سيتخلل برنامج الزيارة العديد من الفعاليات السياحية والترفيهية .
عقب ذلك تم افتتاح معرض صور الاستثمار في المحافظة الذي احتوى على دراسات وصور للمحافظة ومجسمات ونماذج لمشاريع منها مدن سكنية ومدينة سياحية وصور عامة عن المحافظة .
بعده قدمت أوراق عمل للهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للتنمية السياحية وهيئة المساحة .
ويضم الوفد الاستثماري السعودي اليمني المشارك في ملتقى تعز، السفير محمد صالح القطيش ، القنصل العام بجدة، د.محمد عبدالحميد الكندي ، رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية، الشيخ عبدالقوي القرشي ،نائب رئيس الجالية رئيس لجنة التجار( رجل أعمال )، أ. عبده محمد الشوخي ، رئيس الجالية اليمنية بجيزان ( رجل أعمال )، الشيخ فهد عبدالله قلم ، رئيس الغرفة التجارية بمنطقة جازان، الشيخ محمد ناصر المشولي، الشيخ محمد قايد ابو ياسر، الشيخ أحمد العواضي، الشيخ سليمان بقشان، الشيخ عبدالله عبدالجليل، الشيخ محمد سعيد، الشيخ محمد علي الحربي، الشيخ أمين الكريت، الشيخ عمر سعيد حجلان، د. واصف كابلي، الشيخ وحيد محمد عراقي، الشيخ علي محمد مهيوب المليكي، الشيخ عبدالرحمن بانافع، ود. محمد البنيان.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024