الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:23 م - آخر تحديث: 08:56 م (56: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - .

وكالات: -
نجاد:ازالة اسرائيل من المنطقة هو الحل الأفضل
اعتبر الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان العالم مقبل على تغييرات كبيرة مؤكدا أن يوم فرح شعوب المنطقة بات قريبا. وأشار احمدي نجاد في كلمة القاها عصر يوم الثلاثاء في مراسم اختتام الملتقى الثامن لمسؤولي تعبئة الاساتذة في مدينة مشهد المقدسة, الى الجرائم الاخيرة للكيان الصهيوني وقال: إن الاعداء ومن خلال الدسائس الدعائية والسياسية وباستغلال الغفلة التاريخية لدول المنطقة حققوا حلمهم واسسوا الكيان الصهيوني في قلب المنطقة. وتطرق رئيس الجمهورية الى تاريخ تاسيس الكيان الصهيوني قبل ستة عقود وارتكابهم ابشع الجرائم في المنطقة. واوضح احمدي نجاد ان الكيان الصهيوني تاسس من اجل التهديد والعدوان الدائمين وفرض سياسات نظام الهيمنة على المنطقة والعالم، مضيفا: إن هذا الكيان يريد ان يزعزع استقرارالمنطقة لتمهيد الطريق امام هيمنة الاستكبار ولكن حاليا تغيرت الظروف بشكل كامل وانتهى وقت هذا السيناريو ونظرا الى ان اسياده فهموا هذه القضية فانهم اقدموا على اجراء خطير.

واشار الرئيس الايراني الى عدوان الكيان الصهيوني على لبنان بذريعة أسر جنديين اسرائيليين مضيفا: إن هذه القضية ليست قضية عجيبة وغريبة في الحدود بين الدول، ولكن نظرا لان اسرائيل شنت هجومها بعد عدة ساعات فقط من اسر هذين الجنديين، فحسب راي الخبراء العسكريين فان هذا الهجوم كان مخططا له سلفا.

وتابع قائلا: إن اشعال الصهاينة للحرب هو من أجل انقاذ انفسهم، واستبعد ان تنتهي قريبا ولكن مثل كل مرة فانهم ارتبكوا خطأ لان جراثيم الفساد انتخبوا أسوأ زمن ومكان واسوأ الظروف لمهمتهم. واكد احمدي نجاد: انهم كانوا يطرحون يوما ما شعار من النيل الى الفرات ولكن في الوقت الحاضر فانهم في حالة هروب من بيوتهم العنكبوتية. واعتبر الرئيس الايراني ان ازالة الكيان الصهيوني من المنطقة هو افضل حل لهذا الكيان وحماته مضيفا: إن البعض يعتبر قبول هذه القضية امرا عسيرا جدا لانهم بنوا قصورا خيالية لمستقبل هذا الكيان، ولكن مرة اخرى اقترح واستنادا الى ادعائهم بالتاكيد دوما على الديمقراطية، باقامة انتخابات حرة ليقرر اصحاب هذه الارض الاصليين مصيرهم بانفسهم.

وحذر رئيس الجمهورية الايرانية من ان الغضب العارم لشعوب المنطقة سينفجر، واذا ما انفجر فانه لن يبقى محصورا في المنطقة وانما سيحاكم ملف جرائم الكيان الصهيوني طول العقود الستة الماضية. وقال رئيس الجمهورية: إنهم يتصورون اذا تم تدمير البنى التحتية في لبنان وفلسطين فان كل شيء سينتهي، ولكن للتو بدأ كل شيء. واضاف احمدي نجاد: إنهم يحاولون من خلال توسيع نطاق الحرب انقاذ انفسهم, ولكن يوم فرح شعوب المنطقة بات قريبا وان العالم مقبل على تغييرات كبيرة.


ايطاليا تنتقد الافراط الاسرائيلي وتستبعد اي دور سلبي لايران

من جهته اتهم وزير الخارجية الايطالي ماسيمو داليما اسرائيل باثارة الکراهية في المنطقة بالافراط في ردها العسکري في قطاع غزة وعبرعن قلقه بشأن مستقبل لبنان. وانتقد داليما، الذي کان يتحدث في البرلمان، السياسات الفاشلة لواشنطن في العراق قائلا: إن الحرب زادت المخاطر الاقليمية والاصولية المعادية للغرب. وأعلنت حکومة يسار الوسط التي حولت سياستها الخارجية بعيدا عن واشنطن منذ تولت السلطة في انتخابات ابريل نيسان عن خطط لسحب کل قواتها من العراق بحلول نهاية العام. وقال داليما: نظرة اسرائيل العسکرية الى حد بعيد للامن التي سادت حتى الان.. القتل المستهدف والانتقام والقيود التي تؤدي الى تدهور ظروف معيشة الفلسطينيين.. لا تسفر فحسب عن تکلفة انسانية لا يمکن تحملها.. بل تزيد مستوى الکراهية وبالتالي انعدام الامن. وأضاف: إن هجمات اسرائيل على غزة تتجاوز التناسب المعقول. وقال: في لبنان يمکن أن يقوض رد اسرائيل وحدة البلاد ومن ثم يمثل مخاطرة أکبر على أمن اسرائيل نفسها. ومضى قائلا: من الواضح أن المخاطر السياسية لانهيار لبنان لن تعزز أمن الكيان الاسرائيلي.

وشن الكيان الصهيوني هجومه على لبنان الذي راح ضحيته 31 قتيلا يوم الثلاثاء. وقال داليما: إن ايطاليا مستعدة للمشارکة في قوة امنية تابعة للامم المتحدة في لبنان لکنها تدرك ان ذلك لن يحدث الا بعد وقف اطلاق النار. وقال ايضا: إن الجنود الايطاليين يمکن ارسالهم الى غزة حيث شنت اسرائيل هجوما اذا ما کان ذلك ضروريا. وقال داليما: إن اتهامات اسرائيل بان سوريا وايران ضالعتان بشکل غير مباشر في ضربات حزب الله يصعب علينا التحقق منها. واضاف: إن ايطاليا شجعت سوريا وايران على المشارکة في جهود انهاء الصراع. وتعهدت الحکومة الايطالية الجديدة بان يکون جدول أعمالها الخارجي أکثر ترکيزا على أوروبا مما کانت عليه ادارة يمين الوسط السابقة في ظل سيلفيو برلسکوني.

واصبح رومانو برودي رئيس الوزراء الايطالي مشارکا شخصيا في أحداث الشرق الاوسط حيث تحدث الى کل الاطراف ونقل شروط اسرائيل التي رفضها حزب الله في دوره الذي وصف به نفسه بانه دور المسهل.

وفيما يتعلق بالعراق قال داليما: إن الامل في ان تقود الحرب الى شرق أوسط أفضل کان وهما مأساويا. وأضاف قائلا: إذا کان الموقف على هذه الدرجة من الدرامية بالنسبة لاسرائيل والفلسطينيين ولبنان وکل المنطقة فانه يعود أيضا إلى السياسات الفاشلة لهذه السنوات الماضية.

ايلاف








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024