الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 02:15 م - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جانب من المسيرة المؤيدة للمقاومة الباسلة في لبنان وفلسطين والعراق

المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
البركاني يصف الأمم المتحدة بشاهد الزور
ندد عشرات الآلاف في مسيرة جماهيرية بالعاصمة صنعاء صباح اليوم بالأعمال العدوانية ضد الشعب اللبناني والمقاومة العربية في ( لبنان- فلسطين- العراق) .

وردد المتظاهرون من كافة الأحزاب والمنظمات الجماهيرية الشعارات المؤيدة للمقاومة معبرين عن مؤازرتهم وتضامنهم الكامل مع الشعب اللبناني الشقيق.

ورفع المشاركون في المظاهرة التي تقدمها أعضاء مجلس النواب والشورى وعدد من قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية رفعوا صور فخامة الرئيس - علي عبدالله صالح والزعيم الراحل/ جمال عبد الناصر والسيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله مطالبين الحكومات والأنظمة العربية بفتح أبواب الجهاد وإزالة الحواجز الحدودية ليتمكنوا من نصرة إخوانهم في لبنان وفلسطين والعراق.

وناشد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام باسم المسيرة الجماهيرية ناشد الزعماء والقادة العرب بالعدول إلى خيارات الدعم والتأييد بدلا عن الصمت العربي.

ووصف سلطان البركاني في كلمته عن المؤتمر الشعبي العام الأمم المتحدة بمثابة شاهد زور منتقدا بشدة هذا التخاذل العربي لمن وصفهم بالعاجزين الجبناء الغير قادرين الدفاع عن أنفسهم .

وأكد رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام تضامن الجماهير اليمنية مع إخوانهم في لبنان وفلسطين واستعدادهم الكامل لخوض المعركة إلى جوارهم.

وهتف المتظاهرون في المسيرة التي انطلقت من ميدان السبعين إلى مقر الأمم المتحدة بحياة الشهداء الأبطال مؤكدين ان الكيان الصهيوني هو الإرهاب الحقيقي الذي يهدد العالم وأن المقاومة الفلسطينية واللبنانية هما النقطتان المضيئتان الوحيدتان في الظلام العربي الحالك.
وفي المسيرة التي احرق المتظاهرون فيها العلم الإسرائيلي حيا سلطان العتواني الأمين العام للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وقوف الجماهير اليمنية مع قضايا الأمة العربية في فلسطين ولبنان والعراق، وقال العتواني في كلمته عن أحزاب اللقاء المشترك ان المقاومة في لبنان أثبتت انها قادرة ان توجه الضربات القوية للعدو الصهيوني، مؤكدا أن كرامة الأمة اليوم بيد المغامرين في حماس وحزب الله والعراق .

وقال " أننا في هذا القطر العربي نؤمن كما يؤمن أشقاؤنا بأن ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة.

من جانبه عبر السفير الفلسطيني عن فخره واعتزازه بوقفة الجماهير اليمنية أحزاباً ومنظمات ونقابات رجالا ونساء وأطفالا إلى جانبه إخوانهم في فلسطين الصامد ولبنان والعراق.

وقال: إن هذه الوقفة العظيمة هي تجسيد رائع لمواقف اليمن التي لازالت وستستمر تحت قيادة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح الذي يحمل على كاهله هموم هذه الأمة من أجل نصرة شعبنا.

وقال ممثل الجالية اللبنانية في صنعاء " لبنان يناديكم.. يستغيث بكم لوقف وحشية الدينا صور الصهيوني. معبرا عن شكره باسم أبناء الجالية لهذا الحشد الجماهيري الذي قال انه لا يستطيع الا أن يقف إجلالاً له.
وأعلن يحيى الراعي نائب رئيس مجلس النواب انطلاق المسيرة الجماهيرية إلى مبنى الأمم المتحدة في صنعاء .

وكانت ألقيت كلمتان عن اتحاد نساء اليمن والقطاع النسوي للمؤتمر الشعبي العام وحزب البعث العربي أكدت جميعها على تضامن الجماهير اليمنية ودعمها الكامل للمقاومة في لبنان.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024