الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 10:45 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - *

المؤتمر نت -
عاريات يخرجن من البحر
حينما خرجت من الماء ظن اكثر الناس الذين كانوا يستلقون على الشاطئ انها حورية لا محالة . فتاة في العشرين شبه عارية ذات جسد برونزي يلمع تحت الشمس كأنه منحوتة اغريقية بشعر طويل كالخيال . خرجت من الماء وشقت طريقها وسط دهشة الناس الذين لم يعتادوا النظر بهذه الطريقة واختفت بين الاجساد العارية . احد الشبان قال : لم اكن اؤمن بأسطورة الحوريات ولكن ما رأيته الان سيجعلني اعيد النظر بكل هذه الامور الخارقة . ثم نادى رفيقه وهو يحثه على ارتداء ملابسه قائلا : لا مبرر لبقائنا بعد الان .. لقد رأيت اجمل امرأة في العالم .


موجة الحر التي تجتاح هولندا للسنة الثانية تدفع الجميع الى البحر صغارا وكبارا ومن مختلف المدن الهولندية الى شاطئ لاهاي العاصمة الذي يمتد الى مسافة اثني عشر كيلومترا من الشمال الى الجنوب . الشاطئ الشمالي اكثر الاماكن صخبا وازدحاما لوجود مراكز تجارية وصالات ترفيهية وذلك القصر الكبير الذي تحول الى فندق من الدرجة الممتازة حيث اتخذه هتلر مقرا لاقامته اثناء احتلال المانيا لهولندا في الحرب العالمية الثانية .

كما كان النجم السينمائي العالمي عمر الشريف يحل فيه كلما جاء الى زيارة هولندا وهو يقضي اغلب وقته امام طاولة الروليت . والى جانب القصر المنيف يمتد بناء يشبه القلعة مسافة مئة متر الى الماء موصول بجسر للمشاة حيث البارات والمطاعم العائمة وملاهي الاطفال .


( ايلاف ) قامت بجولة على امتداد الشاطئ ورأت نساء ورجالا واطفالا كلهم ( كما خلقتني )، كما سمعت لغات عدة من البلدان المجاورة لهولندا وشاهدت الناس بمختلف الوانهم يوحدهم الماء والشمس والعطلة والفرح بعد ايام طويلة من العمل المرهق والتوتر النفسي وكساد الاقتصاد . تحركنا بشكل افقي من الشمال الى الجنوب وكان الازدحام شديدا في الواحدة والنصف ظهرا حيث تصل درجة الحرارة الى اقصى مستوياتها .

كان علينا ان نجتاز الاجساد الممدة بحذر خشية ان يستيقظ الجمال مفزوعا، فليس كل الموجودين جاءوا للسباحة فمنهم من يريد ان يصبح لون جسده كالذهب لذلك تتمدد الصبايا على الرمال بصدور عارية الله وحده سبحانه يستطيع ان يصف اشكالها والوانها واحجامها وسطوتها ومعزتها ولذتها . ( العين بصيرة واليد قصيرة ) .

حين وصلنا الى شاطئ العراة كان المشهد مختلفا تماما .. ولكي لا نبدو متطفلين وغريبين خلعنا جزءا من ملابسنا حتى يكون الامر طبيعيا . العراة من مختلف الاعمار رجالا ونساء واطفالا وكلهم شقر اذ لا وجود لاسود او اسمر . كل شيء على الطبيعة يجلسون او يتجولون او يسبحون دون ان يحملق رجل في صدر صبية ناهدة كالمجنون ودون ان تحدق امرأة منذهلة في ( وسط ) رجل مفتول العضلات . كانوا كما لو انهم يسيرون في شارع عادي ويتحدثون مع بعض بكل هدوء ولا اثر لشهوة في عيونهم .


ولكي نعرف ما الفرق بين العاري تماما وبين الذي يرتدي لباس سباحة فقط قررنا بكل ادب وهدوء ان نسأل اجمل امرأة عارية عن مشاعرها وهي تسير عارية من كل شيء . قالت : عندما اكون عارية تماما كما تشاهد الان فأنني اكون في اعلى درجات الحرية .. اشعر انني خفيفة واستطيع الطيران، اريد ان امتزج بالطبيعة . وعندما قلنا لها انها جميلة الى درجة يعجز وصفحها ضحكت وقالت : هذا يعطيني احساسا لذيذا اشعر معه انني امرأة محبوبة . ثم سألناها في ما اذا كانت تتعرض لمضايقات قالت : لم يضايقني احد ولكن اشعر احيانا ان بعض المراهقين يود لو يلتهمني بنظراته الثاقبة . بعض الاجانب ايضا يمرون من هنا وهم يتعثرون بنظراتهم المندهشة .

لم نستطع بطبيعة الحال مواصلة الحوار خوفا من ان تشعر الحورية بأن اهدافنا غير صحفية، ولكن قبل ان نغادرها قلنا لها اننا سنحاول ان نصفها للقراء فمن غير المعقول ان نستحوذ على هذا الجمال الخارق وحدنا . عمرها ثلاثة وعشرون عاما طويلة ممشوقة ذات شعر قصير اشقر ليست نحيفة وليست ممتلئة وبشرتها صافية وعيناها زرقاوان .. بأختصار، انها معجزة كاملة تبارك الله احسن الخالقين .

امرأة في الخمسينات سمعت حوارنا وقالت : لو وجهت لي هذا السؤال فجوابي سيكون مختلفا فقلت في نفسي انها فرصة لمعرفة رأيها . قالت : عندما اكون عارية تماما فأنني اشعر كما لو اني عدت طفلة لا تشعر بالخجل من السير عارية وهذا الاحساس الجميل يجعلني انسى ساعات العمل المملة والتوتر .. اشعر انني مجردة من كل مسؤولية وليست هناك اية دوافع جنسية في هذا .


ثم توجهنا الى رجل كبير السن يضع نظارة وقبعة هذا كل ما يرتديه ! قال : انا اعاني منذ زمن طويل من امراض بالمفاصل والعظام ووجودي هنا لهذا السبب فالشمس تتغلغل في جسدي كله وتمنحني احساسا بالراحة . ثم قلنا له الا تشعر وانت وسط هذه الحوريات بالحنين الى ايام الشباب قال : عندما يصل المرء الى هذه السن يتصلب فيه كل شيء الا ذلك ( العضو ) .!


الرجل كبير السن بجوابه هذا عكر مزاجنا فواصلنا مسيرتنا على الشاطئ الجنوبي الاقل صخبا . كان هناك شاب لم يتوقف عن الضحك لاكثر من خمس دقائق، حين اقتربنا منه توجه لي وهو يقول انني اشبه – كيغن – اللاعب الانكليزي الشهير ... لقد تبين انه ( محشش ) وغادي طينة .

مرت اكثر من ساعة ونحن نتجول بين هذه الاجساد وتحت الشمس وكانت لدينا رغبة في الارتماء في البحر او التمرغ بالرمال كما يفعل الجميع هنا على الاقل لاطفاء النار التي اشتعلت في الاحشاء ... ولكن على اية حال الصيف في بدايته وستكون لنا بعد ذلك صولات وجولات .

(ايلاف) صلاح حسن











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024