الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:47 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شدد القائم بأعمال السفارة الأمريكية بصنعاء الدكتور نبيل باخوري على أهمية دور المواطنين كأفراد في أي بلد يتمتع بنظام ديمقراطي قائلاً " إن الانتخابات الأمريكية لهذا العام تأتي متزامنة مع الانتخابات اليمنية معطية بذلك فرصة للمواطنين في كلا البلدين
المؤتمرنت -
خوري ..الانتخابات فرصة لسماع إرادة المواطنين
شدد القائم بأعمال السفارة الأمريكية بصنعاء الدكتور نبيل باخوري على أهمية دور المواطنين كأفراد في أي بلد يتمتع بنظام ديمقراطي قائلاً " إن الانتخابات الأمريكية لهذا العام تأتي متزامنة مع الانتخابات اليمنية معطية بذلك فرصة للمواطنين في كلا البلدين (اليمن والولايات المتحدة الأمريكية ) لإسماع أصواتهم في عملية ديمقراطية وسلمية.

وأضاف أن هذه الانتخابات تمثل فرصة لمواطني كلا البلدين للتعبير عن إرادتهم السياسية ،كما أضاف خوري- إن الاقتراع في الانتخابات هو حق خاص يحمل مسئوليات خاصة وعلية فنحن نشجع كل الناخبين المؤهلين على المشاركة الكاملة في العملية الانتخابية وذلك عن طريق البحث عن المرشحين وطرح الأسئلة حيال مواقفهم .

وأردف القائم بالإعمال قائلاً "إن باستطاعة الإفراد الناخبين خلق تأثير ذو معنى على الانتخابات الحرة والديمقراطية وذلك عن طريق الانخراط في العملية السياسية والتعبير عن الاهتمام بطريقة سلمية".بالرغم من إن الانتخابات العامة للولايات المتحدة لاتزال على بعد أربعة أشهر من ألان إلا أن السفارة الأمريكية تشجع كل الأمريكيون على المبادرة بإجراءات التسجيل في أسرع وقت ممكن.
وستبعث السفارة الأمريكية خلال الأيام القليلة القادمة رسالة حول المشاركة الديمقراطية إلى الآلاف من الأمريكيين الذين يعيشون في مختلف أرجاء اليمن.

وقال بيان صحفي صادر عن السفارة حصل "المؤتمر نت" على نسخة منه إن السفارة الأمريكية ومع كل مقعدٍ في مجلس النواب الأمريكي وثلث المقاعد في مجلس الشيوخ المتنافس عليها هذا العام تذكر كل المواطنين الأمريكيون بأنهم مؤهلين للمشاركة في الانتخابات الأولية والنهائية والخاصة والتي ستعقد خلال العام وكذلك الانتخابات العامة للولايات المتحدة والمزمع أجراها في السابع من شهر نوفمبر.

وأشار البيان أن الخطوة الأولى هي التسجيل وذلك عن طريق زيارة الموقع التالي:www.fvap.gov أو زيارة السفارة الأمريكية . وسيحصل الناخبون بعد ذلك على أوراق اقتراع سرية والتي يجب تعبئتها وإعادتها إلى الولايات المتحدة.

وحثت سفارة الولايات المتحدة المواطنين الأمريكيون على الإسراع في التسجيل أو طلب أوراق الاقتراع السرية وذلك لضمان الحصول على أوراق الاقتراع في حينه وكذا الحصول على الوقت الكافي للتعامل مع المشاكل وتلقي إجابات للأسئلة التي قد تطرأ في حينها وكذلك ضمن الاقتراع في انتخابات 2006.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024