الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:30 م - آخر تحديث: 08:06 م (06: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
في مجزرة جديدة..إسرائيل تقتل أكثر من 50 مدنيا لبنانيا بـ(قانا)
سقط ما يزيد عن 65 شخصاً بين قتيل وجريح إثر (مذبحة جديدة) دكت فيها المقاتلات الإسرائيلية لمبنى سكني يستخدم كملجأ للنازحين في بلدة "قانا" جنوبي لبنان صباح الأحد. وراح أكثر ضحاياها أطفال ونساء، وقدر مسؤول لبناني عدد القتلى ما بين 20 إلى 40 قتيلاً من بينهم أطفال ونساء.

وقالت فرق الإنقاذ إنها انتشلت أكثر من 20 جثة من تحت أنقاض المبنى من بينها مسنين كانوا على قيد الحياة ، وأشارت إلى صعوبة العمل وافتقاد المعدات اللازمة للتعجيل باستخراج قرابة 50 شخصاً مازالوا محاصرين تحت الركام. وحول إمكانيات موظفي الإغاثة المتواضعة، قال أحدهم "ليس في مقدورها القيام بأي شيء لانتشال الأحياء من تحت الأنقاض.. لا نملك المعدات المناسبة."

وصرحت مصادر عسكرية لبنانية أن المبنى، المكون من أربعة طوابق، كان يأوي قرابة 60 شخصاً، غالبيتهم من النساء والأطفال. وتضاربت التقارير الأولية حول محصلة القتلى والهدف الذي دكته الغارة الإسرائيلية.

وكانت مصادر لبنانية قد أشارت مسبقاً إلى أن الغارة دمرت ثلاثة منازل في البلدة.
وقالت الشرطة إن القنابل الفراغية استهدفت مبنى من ثلاثة طوابق ما تسبّب بانهياره كاملاً والذي كان اللاجئون يحتمون داخل طابقه السفلي مماأدى إلى مقتل من كانوا فيه بينهم 20 طفلا على الأقل .

وكانت الغارات الجوية الإسرائيلية قد دمّرت عدة مباني في القرية الواقعة بين "قانا" وقرية "عيتيت". وقد توعّد حزب الله في بيان صادر عنه بالرد على مقتل المدنيين في قانا. وجاء في البيان: "هذه المجزرة المروّعة لن تمر بدون رد".

وقد أثارت العملية ردود فعل دولية مستنكرة ساهمت في وقف القصف عبر التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يحظر استهداف المدنيي . وكان مصدر أمني لبناني قال في وقت سابق إن الطائرات الاسرائيلية شنت ثلاث غارات على نقطة قريبة من معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسورية. وأفادت أنباء أخرى أنه تم اغلاق المعبر الحدودي بين الدولتين.

ويأتي التوغل الإسرائيلي في جنوب لبنان بعد أن كانت القوات الإسرائيلية قد أعلنت يوم السبت انسحابها من محيط عيترون، مارون الراس وبنت جبيل.
وتتواصل الغارات الإسرائيلية المستمرة منذ 19 يوما والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 600 قتيل ثلثهم من الأطفال، حسب ما كانت الأمم المتحدة قد أعلنت في وقت سابق.

وواصل حزب الله الأحد إطلاق المزيد من الصواريخ على شمال إسرائيل، بعد إطلاق أكثر من 90 صاروخا في الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وكان الامين العام لحزب الله حسن نصر الله قد هذّد بكلمة متلفزة أمس باستهداف مدن "بوسط إسرائيل" في حال تواصل الهجوم الاسرائيلي على لبنان.

تاريخ قانا
وكانت قرية "قانا" قد تعرّضت عام 1996 لقصف إسرائيلي في إطار عملية "عناقيد الغضب" والتي أدت إلى مقتل أكثر من مئة مدني كانوا يلتجؤون في مركز لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة. وقد استمرت عملية "عناقيد الغضب" 16 يوما في مسعى لوقف إطلاق الصواريخ من قبَل حزب الله باتجاه شمال إسرائيل.
وكالات













أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024