الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 01:56 ص - آخر تحديث: 12:50 ص (50: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قدم عدد من أعضاء اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي بمحافظة عمران إلى سكرتير أول للحزب بالحافظة اليوم استقالاتهم احتجاجاً على تصرفات حزب الإصلاح التي وصفت بـ" اللا مسئولة وغير الملتزمة بثوابت المشترك المتفق عليها مؤخراً بين الأحزاب المنظوية تحت لوائه" . وعزت مصادر الاستقالات  إلى استحواذ حزب الإصلاح  على ختم اللقاء المشترك واحتكاره  لاختيار أعضاء اللجان الانتخابية  بالدوائر
المؤتمرنت - محمد الشامي -
مركزية الاشتراكي بعمران تستقيل بسبب هيمنة الإصلاح
قدم عدد من أعضاء اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي بمحافظة عمران إلى سكرتير أول للحزب بالحافظة اليوم استقالاتهم احتجاجاً على تصرفات حزب الإصلاح التي وصفت بـ" اللا مسئولة وغير الملتزمة بثوابت المشترك المتفق عليها مؤخراً بين الأحزاب المنظوية تحت لوائه" .

وعزت مصادر الاستقالات إلى استحواذ حزب الإصلاح على ختم اللقاء المشترك واحتكاره لاختيار أعضاء اللجان الانتخابية بالدوائر والمراكز الانتخابية بالمحافظة البالغة (15) دائرة تضم (354) دائرة محلية ( مركز). من أعضاء الإصلاح وحرمان الأحزاب الأخرى من نصيبها في اللجان الانتخابية وهو ما أثار امتعاضاً شديداً وحنقاً كبيراً في أوساط بقية أحزاب المشترك وقياداتها وقواعدها، وأفرز في مؤشراته الأولى استقالات جماعية لقيادات في الاشتراكي.

وقد أكد مصدر مسئول في اللجنة التنفيذية للقاء المشترك لمراسل "المؤتمر نت" هذه الاستقالات الاحتجاجية والتي وصفها المصدر بأنها نتيجة لتصرفات الإصلاح واستحواذه على ختم المشترك بالمحافظة .

وقال المصدر لـالمؤتمرت لم يكن ذلك التصرف ليحصل لو لا أن عملية تسليم الختم تمت بصورة غير سليمة وغير قانونية وبدون محضر رسمي ،الأمر الذي جعل القيادات الفرعية في أحزاب المشترك تنظر إلى هذا العمل "والتصرف غير الصحيح من قبل الإصلاحيين على أنه ضوء أخضر وموافقة من قيادات أحزابهم على تذويبها والقضاء على سمعتها ومكانتها الشعبية لصالح حزب الإصلاح في مراهنة خاسرة للاستيلاء على السلطة".

ونوه القيادي في المشترك إلى نشوب خلافات حادة برزت إلى سطح المشترك بسبب تهميش الإصلاح للقيادات الأخرى في الأحزاب وعدم الاكتراث بتوصياتها ومقترحاتها، منذرةً بانشقاق مبكر و"طلاق" قريب بين هذه الأحزاب مرجحاً تعاطف قواعدها مع المؤتمر خصوصاً بعد تكشف خطط ومؤامرات الإصلاح الهادفة إلى احتواء الأحزاب لحصد اكبر قدر من المقاعد الانتخابية .

ووصف القيادي في المشترك العلاقة بين أحزاب المشترك بقولة "لقد تم توقيع عقد زواج عرفي مع الإصلاح اسمه المشترك"وهو في الحقيقة يخدم الإصلاح فقط متسائلاً عن جدية الإصلاح في مشاركة ومشاورة الأحزاب الأخرى وتعمده السيطرة على مقاعد الدوائر الانتخابية بالمحافظة والمديريات وتصرفه بختم المشترك كيف يشاء ودون مشاورة أو رجوع إلى اللجنة التنفيذية.

ونوه المصدر إلى أن الإصلاح بدأ اليوم السبت أول أيام عمل اللجان الانتخابية بدفع مرشحين إصلاحيين على هيئة مستقلين في معظم الدوائر الانتخابية متجاوزاً الاتفاق الموقع قبل أسبوعين باختيار المرشحين من جميع الأحزاب المنضوية في المشترك بلا استثناء.

كما لجأ الإصلاح إلى شخصيات اجتماعية معروفة لضمان حصد ثلاث إلى أربع دوائر انتخابية بتوزيع الهبات المالية ونثر الوعود المستقبلية منطلقين في ذلك من مكانة هذه الشخصيات ونفوذها في المجتمع .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024