الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 06:34 م - آخر تحديث: 05:21 م (21: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أثارت عملية اختيار مرشحي التجمع اليمني للإصلاح للإنتخابات المحلية انشقاقات داخل صفوف الحزب في محافظة عمران حيث دعا " عبدالله ناصر الحمزي"  أحد قادته  البارزين أنصاره إلى مغادرة صفوف الإصلاح نظراً لعشوائية اختيار المرشحين وفرض قوائم جاهزة على الناخبين.وأبدى القيادي الحمزي في مديرية ريدة محافظة عمران لـالمؤتمرنت امتعاضه من عملية فرض أحد المرشحين في المركز (م) بالمديرية رافضاً سياسة وطريقة الاختيار التي تجاوزته واصفاً إياها
المؤتمرنت - عمران -
قوائم مرشحي حزب الإصلاح تثير انشقاقات في عمران
أثارت عملية اختيار مرشحي التجمع اليمني للإصلاح للإنتخابات المحلية انشقاقات داخل صفوف الحزب في محافظة عمران حيث دعا " عبدالله ناصر الحمزي" أحد قادته البارزين أنصاره إلى مغادرة صفوف الإصلاح نظراً لعشوائية اختيار المرشحين وفرض قوائم جاهزة على الناخبين.

وأبدى القيادي الحمزي في مديرية ريدة محافظة عمران لـالمؤتمرنت امتعاضه من عملية فرض أحد المرشحين في المركز (م) بالمديرية .

رافضاً سياسة وطريقة الاختيار التي تجاوزته واصفاً إياها بالعشوائية والانتقائية ، داعياً أنصاره في المنطقة للانشقاق عن الحزب .

ويأتي هذا ضمن أزمة تعيشها حالياً أحزاب اللقاء المشترك في عمران جراء الخلافات والإرباكات الشديدة فيما بينها بسبب سيطرة وتحكم حزب الإصلاح على تسيير شئون المشترك وفرض قراراته على الأحزاب الأخرى في المشترك فضلاً عن تعارض توجهات وسياسات وبرامج هذه الأحزاب وتقاطعها مع بعضها البعض وعدم تجاوب أنصارها وقواعدها في الغالب مع فكرة الالتقاء في بوتقة المشترك التي تخدم الإصلاح وتقضي على الأحزاب الأخرى.

وكان عدد من أعضاء اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي بالمحافظة ذاتها من بينهم سكرتير أول للحزب قدموا استقالاتهم احتجاجاً على تصرفات حزب الإصلاح التي وصفت بـ" اللا مسئولة وغير الملتزمة بثوابت المشترك المتفق عليها مؤخراً بين الأحزاب المنضوية تحت لوائه" .

وعزت مصادر أسباب الاستقالات إلى استحواذ حزب الإصلاح على ختم اللقاء المشترك واحتكاره لاختيار أعضاء اللجان الانتخابية بالدوائر والمراكز الانتخابية بالمحافظة البالغة (15) دائرة تضم
(354) دائرة محلية ( مركز). من أعضاء الإصلاح وحرمان الأحزاب الأخرى من نصيبها في اللجان الانتخابية وهو ما أثار امتعاضاً شديداً وحنقاً كبيراً في أوساط بقية أحزاب المشترك وقياداتها وقواعدها، وأفرز في مؤشراته الأولى استقالات جماعية لقيادات في الاشتراكي.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024