الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 08:42 م - آخر تحديث: 08:41 م (41: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - فتاه لبنانية تذوق شقيقتها اليمنية حلوى انتصار المقاومة

المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
الجالية اللبنانية توزع حلوى انتصار المقاومة في صنعاء
أكد رئيس اللجنة الشعبية المشتركة لخيمة دعم صمود المقاومة اللبنانية في صنعاء أن خيم المقاومة المنصوبة في عدد من المدن اليمنية لاستقبال التبرعات وإقامة الفعاليات التضامنية لدعم المقاومة سوف تستمر حتى يتم إعمار الدمار الذي خلفته الحرب ولدعم المقاومة في فلسطين والعراق.لكنه ينتظر اول اجتماع لقيادات المنظمات المدنية لاقرار وتحديد ذلك.

وشدد يحيى محمد عبدالله صالح – في حفل تضامني ابتهاجاً بانتصار المقاومة اليوم في مقر خيمة المقاومة بالعاصمة صنعاء – على أهمية الحفاظ على هذا الانتصار " كون الأعداء يحيكون المؤامرة لإفراغ هذا الانتصار من مضمونه الحقيقي.

وأطلق رئيس اللجنة الشعبية لخيمة المقاومة لقب " الزعيم" على - حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله – موضحاً أن الزعامة لا تأتي من أرصدة البنوك أو آبار النفط، أو العلاقات بالقوى العظمى في العالم ولكنها تأتي من الرجال الذين يؤمنون بقضيتهم ومن النضال.
وتطرق إلى همجية العدوان الإسرائيلي في استهداف كل شيء في لبنان حتى آخر لحظة قبيل وقف إطلاق النار.

مؤكداً أن تدمير المباني في لبنان قابله تدمير آخر داخل الإنسان الإسرائيلي وانهزامية داخلية تعكسها الخلافات التي بدأت تظهر داخل القيادات السياسية والعسكرية في الكيان.
وأضاف - مخاطباً الجماهير التي مُلئت بها ساحة وجوانب الخيمة -أنهم لا يريدون لنا الاحتفال بالنصر؛ لكننا سنظل على أرضنا العربية الممتدة من المحيط إلى الخليج.. شعباً عربياً واحداً ومصيرنا واحد وعدونا واحد"

ونوه يحيى صالح إلى ما أفرزته هذه الحرب من قيادات متخاذلة في الوطن العربي.
منبهاً إلى خطورة المؤامرات التي قال إنها ستستمر على كل قطر عربي، ومعبراً عن تهانيه للزعيم حسن نصر الله بانتصار المقاومة.
من جانبهما عبرا ممثل سفارة فلسطين والجالية اللبنانية في صنعاء عن امتنانهما وشكرهما للقيادة السياسية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس على عبدالله صالح - رئيس الجمهورية للتضامن والدعم الشعبي اللذين يقدمهما اليمنييون لإخوانهم في فلسطين ولبنان وقال ممثل سفارة فلسطين: إن فخامة رئيس الجمهورية يحمل دوماً الهم الفلسطيني في كل المحافل الدولية.

رمزية الإرياني – أمين عام الاتحاد النسائي العربي – أشادت في كلمتها بصمود وبطولات المرأة في لبنان ضاربة عدداً من الأمثلة لعضوات في الاتحاد النسائي قالت إنهن فقدن أطفالهن وهدمت منازلهن، إلا أنهن انتصرن ولم يتخاذلن ولم ينهزمن وسيواصلن المسيرة ويعلمن أطفالهن الجدد ثقافة المقاومة.
وقالت أن انتصار المقاومة يعني أن لدينا قوة عصية على العدو وأكبر من أسلحته كونها تستمد إرادتها وقوتها من الله سبحانه وتعالى.
مشيرة إلى أن الأم الفلسطينية و اللبنانية التي فقدت أبناءها في الحرب ذهبت للبحث عن البندقية لتعلم أطفالها القادمين كيف يرفعونها ويدافعون عن ديارهم.
وقالت الإرياني إن هناك (180) جمعية نسائية في الجنوب مشردات ومهاجرات ونازحات وأن أكثر من (1000) أمراه من أعضاء الاتحاد النسائي اللبناني هدمت منازلهن.

من جانبها جددت د. وهيبة فارع – عضو اللجنة الشعبية لدعم المقاومة – الدعوة لدعم المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق.
مشيرة إلى أن انتصار المقاومة في لبنان أعاد الثقة والأمل إلى النفوس وقالت: " إذا كانت معركة الحرب توقفت فإن معركة البناء بدأت".

وحيت وهيبه فارع المرأة اليمنية لمواقفها التضامنية ودعمها السخي للمقاومة.
وخلال الحفل تقاطرت الجماهير اليمنية، رجالاً وشيوخاً وأطفالاً لتقديم تبرعاتهم المادية للموظفين المتخصصين في الخيمة كما قام عدد من شباب الجالية اللبنانية بتوزيع حلوى انتصار المقاومة على المشاركين في الحفل التضامني والمارة في الشوارع المجاورة للخيمة.

وأكد أمين عام جمعية الصداقة اللبنانية اليمنية أن الدمار الذي خلفته الحرب في لبنان يزيدهم عزة وقوة على مواصلة الانتصار وقال -في إشارة للمواقف المتخاذلة تجاه المقاومة - لقد غامرنا في المقاومة ولكننا انتصرنا بقيادة حزب الله والمقاتلين الأشاوس مشيداً بموقف الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تجاه دعم ومساندة المقاومة ومنذ الأيام الأولى.
مدير عام مستشفى لبنان بصنعاء حيا بدوره أعضاء ورئيس اللجنة الشعبية لدعم صمود المقاومة؛ مؤكداً أن الأخطر من الصهيونية هم العرب المتصهينين خلف إسرائيل لقتل الأطفال في لبنان.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024