الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:45 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - .
المؤتمرنت /غزة /دنيا الوطن -
عميل بـ70شيكل يتسبب باستشهاد واصابة 4فلسطينيين
قامت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي بكشف احد اخطر العملاء في منطقة خانيونس بقطاع غزة وقامت بالتحقيق معه حيث اعترف بسلسلة كبيرة من العمليات ضد المجاهدين تسببت في استشهاد عدد منهم.

في الصور الملتقطة من الفيلم الذي صورته سرايا القدس لاعترافات العميل تظهر بعض من صور الشهداء الذين تسبب في مقتلهم واعترافاته .
يبدأ الفلم بكلمة لاحد قيادات العمل العسكري في سرايا القدس ثم يبدأ العميل اعترافات بالقسم على الصحف بالا يظلم احد او يظلم نفسه ثم يصرح بانه قد ارتبط مع المخابرات الصهيونية في العام 1993 عن طريق ضابط مخابرات يدعي ابو كايد وقد اسماه اسماً حركياً "ابو الخير" حيث طلب منه جمع معلومات عن احدى مدن الاردن وعن احوال الفلسطينيين في خانيونس.

تجدد ارتباطه في عام 2001 على يد ضابط مخابرات آخر يدعى آفي خاي وقد تطوع ان يقوم بجلب معلومات لافي خاي وهو يعمل ايضاً كمدير عمل في مشغل باحدى المستوطنات.

ثم بدا في التجسس على الفلسطينيين الذين كانوا يهاجموا المستوطنات الاسرائيلية وكان اول فلسطيني تسبب في مقتله هو جهاد حسنين والذي كان يقوم ببعض العمليات ضد المستوطنات حيث جمع عنه معلومات وقدمها للمخابرات الصهيونية فحاصرت قوة خاصة جهاد واردته قتيلاً.
الشهيد حسن زعرب هو الفلسطيني الثاني الذي تسبب العميل في مقتله حيث يقول في فلم اعترافاته انه تطوع من نفسه ان يقدم معلومات عن حسن وبدون ان يطلب منه ضابط المخابرات الاسرائيلي ذلك حيث علّل هذا الامر بان حسن "ابو علي" كان قد حقق معه تحقيقاً قاسياً وعذبه عذاباً شديدا بتهمة التعاون مع مخابرات الاحتلال.
واعترف انه تلقى مبالغ مالية لقاء المعلومات ودماء الشهداء الذين ذبحهم مع المخابرات الاسرائيلية وكان اكبر مبلغ 700 شيكل " حوالي 150 دولار امريكي!!! وفي بعض المرات تقاضى 500 شيكل!
ويظهر في الفيلم صورة لسيارة كان يستقلها اكرم الشاعر والتي كانت تنوي اطلاق صواريخ على مستوطنات الصهاينة والتي كان قد ابلغ عنها العميل. وتظهر السيارة في الفيلم وهي تسير ثم تستهدفها طائرة استطلاع .
في تلك الحادثة استشهد احد نشطاء السرايا واصيب اخرين من بينهم أكرم الذي نجا باعجوبة ولم يتلقى العميل لقاء هذه المعلومات سوى كرت جوال "أورانج" بقيمة 70 شيكل"15 دولار"!! .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024