الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:45 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت - إب -
المعتصمون بمقر الاصلاح يتهمونه بالاستيلاء على أموال المنقذ
يعتصم منذ صباح اليوم أكثر من ثلاثة ألف مواطن بمقر التجمع اليمن للإصلاح بمحافظة إب، لارغام القيادات العليا في الحزب الإفراج عن ما يقارب ثلاثمائة مليون ريال تحتفظ بها لجنة تصفية شركة المنقذ وحسابات شركات توظيف أموال أخرى تابعة للاصلاح.

وقال عبدالله العقاب الذي يرأس لجنة المطالبة بحقوق المساهمين، أنه سيتم تصعيد الموقف الى أعلى المستويات مهدداً بتنفيذ اعتصام أمام دار رئاسة الجمهورية.

وناشد رئيس الجمهورية التوجيه لإلزام عبدالوهاب الآنسي ، مساعد أمين عام الإصلاح الذي يرأس لجنة التصفية، بتسليم الأموال لأصحابها.

وقال: "لقد نالنا الجهد ونحن نتابع منذ (5) سنوات، دون جدوى. مبيناً بأن اعتصام اليوم هو الرابع منذ تسلمت لجنة من قيادات الإصلاح أموال التعويض الخاصة بشركة المنقذ، والبالغة مليار وثمانمائة مليون ريال ،صرفت من خزينة الدولة بنظر الشيخ عبدالله الاحمر ،كتعويض للشركة مقابل عقار كالتكس المخصص للمنطقة الصناعية بعدن.

وأوضح أن اللجنة التي شكلها الشيخ الاحمر من "محمد قحطان وعبدالجليل سعيد، والدكتور محمد السعدي، وحميد الأحمر" برئاسة عبدالوهاب الآنسي وجميعهم قيادات في الإصلاح تصرفت على نحو يثير الريبة في موضوع يتعلق بحقوق الآلاف من المواطنين.

ودعا العقاب وهو قيادي في حزب الإصلاح الشيخ عبدالمجيد الزنداني الى إقناع زملائه في القيادة العليا للحزب تسليم الأموال التي يحتجزونها دون وجه حق.

وناشد بيان للمشاركين في المسيرة حصل المؤتمرنت على نسخة منه فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالتدخل لإلزام هذه الشركات برد أموالهم , وأشار البيان إلى أن الرئيس كان قد تفضل بصرف تعويض عادل وقدره مليار و (800) مليون ريال عام 2001م. تعويضات للمساهمين مباشرة رحمة منه بالأرامل والأيتام وبمن باعوا ممتلكاتهم وحلي نسائهم واستنكر البيان الدور المتقاعس والمغالط الذي قام به عبد الوهاب الإنسي الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للاصلاح لإعطاء كل ذي حق حقه.

هذا وطالب البيان من الأحزاب السياسية والمنظمات الجماهيرية الوقوف إلى جانب المتضررين حتى يتمكنوت من استعادة حقوقهم .

(نص البيان الصادر عن المشاركين في المسيرة):

بسم الله الرحمن الرحيم
انطلاقا من قولة تعالي (( إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها )) وقول الحق عز وجل ( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم ).

وتحت شعار ( النضال السلمي طريقتنا لنيل حقوقنا واستعاده أموالنا ) وبعد عشر سنوات من بداية استثمار أموالنا في شركتي السنابل والنور والمكاتب التابعة لهما ونحن نبحث عن حقوقنا ونتابع بعد أموالنا بطرق مشروعة وناجحة دخلت مع شركة المنقذ في عدة مشاريع أغلبها فاشلة ومن هذه المشاريع أرضية كالتكس بعدن التي تم ضمها إلى المنطقة الحرة وقد تفضل الأخ رئيس الجمهورية المشير على عبدالله صالح مشكوراً بصرف تعويض عادل قدره مليار وثمانمائة مليون ريال في عام 2001م بقصد إيصاله إلى المساهمين مباشرة رحمة منه بالأرامل والأيتام وبمن باعوا ممتلكاتهم وحلي نسائم إلا أن اللجنة التي قام بتشكيلها الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر والذي كان له دور طبيب في متابعة التعويض من الدولة هذه اللجنة التي يرأسها الأستاذ / عبدا لوهاب الإنسي الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح لم تقوم بمسؤوليتها على الوجه المطلوب لإعطاء كل ذي حق حقه حيث قامت بتسليم مستحقات جميع المساهمين في مختلف المحافظات وحلت إشكالات أصحاب النفوذ ومن لهم تأثير على أعضاء اللجنة في صنعاء وتركت (5000) خمسة ألف أسرة في إب تتجرع مرارة الاستثمار ومرارة المواعيد الوهمية بالصرف ومرارة التحيز والعناد والتسويف والمماطلة .

واليوم وبعد أن طفح الكيل ونفد الصبر نحمل اللجنة الأساسية بصنعاء برئاسة عبدا لوهاب الإنسي وفرع اللجنة في إب التي تحملت المسئولية بتكليف من اللجنة في صنعاء وبتفويض قاطع من الشركات كما نحمل الشركات التي مازالت تستثمر جزء كبير من أموال المساهمين ( وأسواق الباشا في صنعاء وأراضي عدن المتبقية خير شاهد على ذلك ).

نحمل الجميع صرف حقوق المساهمين مع أرباحها مع التعويضات العادلة تقديراً لمعاناتهم خلال عشر سنوات وهم يبحثون عن حقوقهم إننا ومن خلال اجتماع المساهمين يوم 20/8/2006م نسعى بكل عزم وحز للخروج بحلول نهائية وإعطاء كل ذي حق حقه وعدم أي مماطلة أو تحيل المشكلة باعتبار أن إعادة حقوق الناس من أوجب الواجبات وأهم الضروريات فلا يجوز شرعاً ولا عقلاً ولا واقعاً استمرار هذا الظلم والمماطلة والتلاعب بأموال الناس وحقوقهم لصالح فئة قليلة ( فالظلم ظلمات يوم القيامة ) وحقوق الله قائمة على المسامحة أما حقوق الناس فإنها قائمة على المشاححة ونذكر مسئولي الشركات واللجان الخاصة بتصفية حساباتها بقوله تعالى ( فلو صدقوا الله لكان خيراً لهم ) .

وفي الختام نناشد الجميع بالتعاون معنا والوقوف إلى جانبنا والتضامن في قضيتنا العادلة وفي المقدمة نناشد فخامة الأخ رئيس الجمهورية على عبدالله صالح مرشح المؤتمر الشعبي العام للانتخابات الرئاسية والشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب والأخوة أمناء عموم الأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات الجماهيرية وكل مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات والهيئات المهتمة بحقوق الإنسان نناشد الجميع وندعوهم للتعاون معنا من أجل أن ينال جميع المساهمين حقوقهم وتعويضاتهم العادلة.

قال تعالى ( وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسئولا)
والله من وراء القصد
المساهمون في محافظة إب
عنهم لجنة المتابعة









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024