الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:48 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الأستاذ/ عبدالقادر باجمال - رئيس مجلس الوزراء
المؤتمرنت -
باجمال يدشن(320) مشروعا تنموياً بمحافظة صنعاء
دشن رئيس مجلس الوزراء عبد القادر باجمال اليوم ومعه محافظ محافظة صنعاء عبدالواحد الربيعي العمل في عدد من المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة .

حيث أزاح الستار عن اللوحة التنموية التي ضمت نحو 320 مشروعاً مابين افتتاح وتدشين ووضع حجر الاساس وذلك بتكلفة اجمالية تزيد عن ثلاثة و خمسين مليار ريال.
وشملت تلك المشاريع 55 مشروعاً في مجال الطرق بتكلفة اجمالية قدرها 39 ملياراً و795مليوناً و113 الف ريال الى جانب مبلغ أثنين مليار و782 مليوناً و172 الف ريال خاصة بمشاريع التعليم الفني والتدريب المهني، و37 مشروعاً في مجال الزراعة والري بتكلفة اجمالية تبلغ مليارين و609 ملايينً و919 الف ريال ..

فيما وصل اجمالي المشاريع في قطاع التربية والتعليم الى 116 مشروعاً وذلك بتكلفة اجمالية مليار و630 مليونا و583 الف ريال ..بالاضافة الى مبلغ مليار و564 مليون ريال تكاليف المشاريع الخاصة بالطاقة الكهربائية ، ومليارين 233 مليون ريال خاصة بمشاريع مياه الريف والبالغة 164 مشروعاً في الوقت الذي وصلت فيه مشاريع الاتصالات الى 26 مشروعاً بتكلفة 860 مليوناً و553ألف ريال .

وفيما يخص قطاع الصحة العامة والسكان فقد وصل اجمالي المشاريع على مستوى المحافظة التي تم افتتاحها او تدشين العمل فيها او وضع حجر الاساس لها الى 27 مشروعاً بتكلفة تصل إلى نحو 600 مليون ريال، فيما بلغ اجمالي المشاريع الخاصة بقطاع البيئة والصرف الصحي 28 مشروعاً بتكلفة اجمالية تزيد عن نصف مليار ريال الى جانب مبلغ 320 مليون ريال تكاليف مشاريع الادارة المحلية في المحافظة، و 73 مليون و 500ألف ريال في مجال الشباب والرياضة و54 مليوناً و280 ألف ريال لمشاريع محو الامية، و31 مليوناً في مجال الداخلية والامن.

وكان رئيس الوزراء قد تفقد صباح اليوم سير العمل في مشروع طريق كلية التربية ارحب - بوسان - العوجان - نهم والاعمال الانشائية التابعة للمشروع.

حيث أوضح وزير الاشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي، ان المشروع الذي يربط عدداً من مديريات محافظة صنعاء وتحديداً بني الحارث - أرحب - نهم وصولاً إلى طريق مارب- صنعاء - منطقة بني حشيش تبلغ تكلفته الاجمالية مليار و 162 مليون ريال.. موضحاً ان طول المشروع يصل الى 79 كيلومتر منها 34 كيلومتر الطريق الرئيسي و 45 كيلومتر طرق متفرعة.. مبيناً ان مواصفات المشروع درجة أولى حيث يصل عرض الطريق الى سبعة أمتار إلى جانب متر ونصف أكتاف جانية.

وقد وجه رئيس الوزراء وزارة الاشغال العامة والطرق بسرعة العمل على استكمال هذا المشروع الذي وصلت نسبة الانجاز فيه الى اكثر من 80 في المائة والتأكد المستمر من تقيد المقاول بالتنفيذ وفقاً للمواصفات المحددة في المناقصة.
الى ذلك تفقد رئيس الوزراء سير العمل الجاري في ملحق المبنى الجديد لمستشفى ضلاع همدان التعليمي بمحافظة صنعاء الذي سيتكون من ستة طوابق مع الملحقات وتصل طاقته الاستيعابية الى سبعين سريرا منها عشرة خاصة بالطوارىء وذلك بتكلفة 140 مليون ريال.

ووجه رئيس الوزراء اثناء زيارته للمستشفى وزارة الصحة العامة والسكان توفير سيارة اسعاف جديدة للمستشفى الى جانب بناء طابق جديد فوق سكن الاطباء الحالي لاستيعاب المزيد من الاطباء في المستشفى.
سبأنت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024