الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:25 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - *
المؤتمرنت- العربية -
فضائح الجنس تضرب رموز اسرائيل
الرئيس يواجه فضيحة جنسية ووزير العدل يستقيل بعد مزاعم باختلاسه قبلة ورئيس الوزراء تطارده صفقة شراء عقار واكبر جنرال في البلاد يتعرض لانتقادات حادة لبيعه اسهما في البورصة. هذه هي اسرائيل بعد الحرب.

فمع سريان الهدنة من العمليات القتالية الضارية بين اسرائيل وحزب الله منذ نحو اسبوع سلطت وسائل الاعلام الاسرائيلية الضوء على سلسلة من الفضائح. ولم يتم توجيه اتهامات جنائية في اي من هذه القضايا. الا ان الشكوك بشان التجرد من الاخلاق على اعلى المستويات اشاع اجواء عامة كئيبة في اسرائيل حيث بدأ كثيرون في التساؤل بشان سلوك زعمائهم في حرب مكلفة استمرت شهرا في لبنان.

ومن أبرز هذه القضايا ، ما تقوله موظفة سابقة في المقر الرسمي للرئيس الاسرائيلي موشي قصاب بان الرئيس ضغط عليها لممارسة الجنس معه. ونفى قصاب اتهامات المراة التي تجري الشرطة تحقيقات فيها.

كما استقال وزير العدل الاسرائيلي حاييم رامون في وقت متاخر من اليوم الاحد 20-8-2006 بعد ان قال المدعى العام انه سيوجه الاتهام للسياسي المخضرم حول مزاعم موظفة سابقة بانه قبلها عنوة.

وقال بيان لوزارة العدل ان المراة اتهمت رامون " بتقبيلها في شفتيها... بدون رضاها." ونفى رامون الاتهامات وقال انه سيثبت براءته في ساحة القضاء. بدروها ، اكدت اكبر هيئة رقابية في اسرائيل انها تفحص بنود شراء رئيس الوزراء ايهود اولمرت لشقة في القدس مقابل مبلغ 1.2 مليون دولار في عام2004 .

وقال مكتب مراقب الدولة انه لم ينته بعد من النظر في القضية. واحتفظ مكتب رئيس الوزراء لنفسه بحق الرد منتظرا مفاتحة رسمية بهذا الشان من قبل مراقب الدولة. وتلقت شعبية اولمرت بالفعل ضربة في استطلاعات الراي في اطار رد الفعل الشعبي على اسلوب ادارته للحرب في لبنان التي فشلت في توجيه ضربة قاصمة لحزب الله او منع حوالي 4000 صاروخ من السقوط على شمال اسرائيل.

وكتب المعلق السياسي اري شافيت عن الخلاف المتعلق بالعقار في صحيفة هاارتس ذات التوجهات اليسارية في الاسبوع الماضي ان " الدلالة واضحة.. على الصعيد السياسي اولمرت رجل ميت يمشي على قدمين".

لكن محللين سياسيين اخرين اشاروا الى ان الانتخابات القادمة المقررة في اسرائيل ستجرى بعد اربعة اعوام ومن غير المرجح ان يكون اي من شركاء اولمرت في التحالف مهتمين باسقاط الحكومة بعد ثلاثة اشهر فقط من توليها السلطة.

ومن الفضائح الأخرى ، اعتراف دان حالوتس رئيس أركان الجيش الاسرائيلي ببيع اسهمه بعد ساعات من خطف مسلحين من حزب الله جنديين اسرائيليين في غارة عبر الحدود في 12 يوليو تموز الذي اشعل فتيل الحرب اللبنانية.

وفي الوقت الذي قالت فيه السلطات المختصة بمراقبة الالتزام بالقواعد واللوائح انه لم يرتكب مخالفة قانونية يتساءل كثير من الاسرائيليين لماذا كان يفكر في تقليل خسائره في الوقت الذي كانت تجرى فيه مشاورات بشان الاستعداد لرد عسكري اسرائيلي.

وقال حالوتس في رده " انا مواطن ايضا. لدي موارد مالية... الحقائق صحيحة لكن تأويلات وسائل الاعلام خاطئة ومتحيزة." ودعا عدة اعضاء في البرلمان ومعلقون الى استقالة حالوتس متهمين اياه بالعجرفة وانضموا باصواتهم الى الانتقادات العامة الكثيرة بشان اعتماد الطيار الحربي السابق على القوة الجوية بدلا من التوغل الارضي في المراحل الاولى من الحرب في لبنان.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024