الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:23 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
بمشاركة 14 دولة عربية :غداً اليمن تستضيف البطولة العربية لناشئي الجودو
تنطلق يوم غد الاربعاء بصالة الرواد الرياضية المغلقة بنادي أهلي صنعاء منافسات البطولة العربية لناشيء الجودو بنين وبنات تحت سن 17 عاما ، ينظمها الاتحاد اليمني للجودو بالتعاون مع الاتحاد العربي للعبة على مدى يومين .
ويشارك في هذه البطولة العربية التي تقام للمرة الثانية في بلادنا 13 دولة عربية بجانب اليمن المستضيفة وهي: مصر ، السعودية ، الاردن، قطر، فلسطين،المغرب، ليبيا، الكويت، العراق، سوريا، لبنان، الامارات، وجيبوتي ، فيما تشارك سبع دول عربية منها في منافسات البنات وهي " اليمن ، المغرب ، لبنان، مصر، جيبوتي ، سوريا ، الاردن".
وستقام البطولة طبقاً لقواعد الاتحاد الدولي للجودو، وسيستخدم اللاعبون خلال النزالات جميع فنون اللعبة، في زمن قدره ثلاث دقائق لكل نزال، في تسعة أوزان بالنسبة للبنين وهي (45، 50، 55، 60، 66، 73، 81، 90 وفوق 90 كجم) وفي ثمانية أوزان بالنسبة للفتيات وهي (36، 40، 44، 52، 57، 63، 70 وفوق 70 كجم).
وأكد نعمان شاهر رئيس الاتحاد العام للجودو رئيس اللجنة المنظمة للبطولة العربية لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) ان الاتحاد استكمل كافة تجهيزاته وتحضيراته المتعلقة باستضافة البطولة العربية التي سميت " بطولة الأقصى الشريف " بما يسهم بالخروج بصورة مشرفة من حيث التنظيم والمنافسة على المراكز الأولى في البطولة .. مشير الى ان الاتحاد يطمح من خلال هذه البطولة التي سيتنافس على لقبها نحو 80 لاعبا ولاعبة منهم 63 أولاد و17 بنات، إلى مواصلة النجاحات والانجازات في مجال اللعبة وإحراز البطولة لتكرار إنجاز بطولة العرب الماضية التي أقيمت في صنعاء في نوفمبر العام الماضي، وإثبات تفوق الجودو اليمني على الساحة العربية، إذ سبق أن أحرزت اليمن المركز الاول في الترتيب العام للبطولة العربية للناشئين في أبريل الماضي بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث حصدوا سبع ميداليات ذهبية وبرونزية من إجمالي عشرة اوزان.
وأكد شاهر أن ناشئي منتخبنا الوطني للجودو ، يدخلون هذه البطولة وقد وقد وصلوا الى جاهزية عالية ومعنوياتهم مرتفعة لخوض منافساتها بعد ان استعدوا لها مبكراً منذ مطلع العام الجاري، من خلال عدد من المعسكرات الداخلية والخارجية تحت قيادة الخبير الدولي الايراني داود ميقاتي .
ملفتاً الى ان استضافة اليمن لهذه البطولة يأتي في إطار إعداد اليمن للمشاركة في البطولة الآسيوية للشباب التي تستضيفها اليمن عام 2008م لأول مرة.
مشيراً الى ان منتخبنا الوطني للناشئين سيشارك بأثنى عشر لاعباً وفي جميع الأوزان ،فيما ستكون المشاركة في فئة الفتيات رمزية ومقتصرة على فتاتين فقط هما الشقيقتان منى وأميرة ابراهيم البادي ، وفي وزني (40، 63 كجم) ، وتأتي مشاركة الفتيات في البطولة لاكتساب الخبرة والاحتكاك كونها تعد ثاني مشاركة لهن , حيث والمدربة الاوزبكية التي تعاقد معها الاتحاد منذ أواخر العام الماضي تواصل حاليا اعداد منتخب جيد للفتيات في المستقبل.
واضاف رئيس الاتحاد اليمني للجودو نعمان شاهر الى انه سيتم على هامش منافسات البطولة عقد اجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد العربي للجودو ، وذلك لمناقشة تشكيل اللجان العاملة في الاتحاد وكذا اقرار برنامج خطط الاتحاد العربي للسنوات القادمة .
معرباً عن أمله بأن يقدم منتخبنا الوطني مستوى جيد ويحقق نتائج جيدة ترفع من أسهم لعبة الجودو اليمنية في المحافل والبطولات العربية والاقليمية.
سبانت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024