الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 11:48 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلن نحو ألف شخص من قيادات وقواعد أحزاب اللقاء المشترك في مدينة تعز اليوم انسحابهم من أحزابهم وانضمامهم طواعية إلى المؤتمر الشعبي العام.وفي الحفل الذي نظمته قيادة فرع المؤتمر بمحافظة تعز بهذه المناسبة قالت الأخت أحلام المخلافي في كلمتها عن المنضمين من الحزب الاشتراكي اليمني رجا

المؤتمر نت - تعز - جميل الجعدبي -
انضمام نحو ألف قيادي وعضو من (المشترك) إلى المؤتمر في تعز
أعلن نحو ألف شخص من قيادات وقواعد أحزاب اللقاء المشترك في مدينة تعز اليوم انسحابهم من أحزابهم وانضمامهم طواعية إلى المؤتمر الشعبي العام.
وفي الحفل الذي نظمته قيادة فرع المؤتمر بمحافظة تعز بهذه المناسبة قالت الأخت أحلام المخلافي في كلمتها عن المنضمين من الحزب الاشتراكي اليمني رجالاً ونساءً " لقد وقعنا أيها الأخوة بجدية ومصداقية أمام الاستحقاق الديمقراطي القادم، الممثل بالانتخابات الرئاسية والمحلية، هذا الاستحقاق الذي يجعلنا إما أن نقف مع الوطن ووحدته وأمنه واستقراره، أو أن نكون مع تشتيت الوطن والتآمر عليه وإنكار منجزاته".
وأضافت القيادية المنضمة إلى المؤتمر : وأمام هذه الخيارات والمسئوليات التي نقف أمهامها طويلاً اخترنا أن نكون مع الوطن ووحدته، وأن نكون مع العطاء والحرية والديمقراطية مع التنمية ومع كرامة الإنسان اليمني مع برنامج المؤتمر الشعبي العام: البرنامج الذي يتسع لكل الوطن ويمثل طموحات اليمنيين؛ معلنة تأييدها وللخط السياسي الواضح للمؤتمر الشعبي العام ومؤكدةً وقوف كل الشرفاء في الحزب الاشتراكي اليمني صفاً واحداً مع المؤتمر ليس من أجل يمن جديد ومستقبل أفضل.
من جانبه أشاد القيادي المنسحب من حزب الإصلاح محمد مزاحم بالنهج الذي يتبناه المؤتمر الشعبي العام قائلاً في كلمته عن المنسحبين من حزب الإصلاح " إن نهج المؤتمر الشعبي العام لم يستورد من الخارج فقد صنعه اليمنيون بأنفسهم".
وأضاف العضو السابق في مجلس شورى الإصلاح:" لقد ضاقت صدورنا من المناهج المستوردة من هنا وهناك وكأننا شعب قاصر . فتارة حاولوا إقناعنا بمنهج لينين وتارة منهج حسن البناء وتارة عبدالناصر، وتارة الخميني ثم لما فشلوا في إقناعنا بهذه المناهج المستوردة فرادى قرروا أن يجمعوها بكل ما فيه من مناقضات في بوتقة ما سمي باللقاء المشترك بغرض خداع شعبنا.
مؤكداً أن الشعب الذي رفضها فرادي سيرفضها مجتمعة، وأضاف: أيها الإخوة.. لقد عشنا معهم فترة فاكتشفنا أنهم لا يحملون غير عقيدة التسليط’".
معبراً عن ثقته بأن رياح الانتخابات اليمنية ستعصف بتحالف اللقاء المشترك الذي وصفه بالمشبوه.
وقال مزاحم أنه والمنسحبون من الإصلاح سيحذرون الشعب من خداعهم باسم الدين حيث تأكد له أنهم لا يسعون لخدمة الناس بقدر ما يسعون للسلطة، ودعم شركاتهم الخاصة.
وكان الأخ سمير عبدالباقي القيادي السابق في التنظيم الوحدوي الناصري ، ألقى كلمة عن المنسحبين من الوحدوي الناصري أكد فيها تأييده وأنصاره لمرشح المؤتمر الشعبي العام وبرنامجه الانتخابي .
وفي بداية الحفل الذي اقيم بمقر النادي السياحي بمدينة تعز رحب جابر عبد الله غالب – رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة – بالقيادات والأعضاء المنظمين للمؤتمر وقال " لقد توافدت هذه الكوكبة المستنيرة لتعلن انضمامها إلى المؤتمر بعد أن شاهدت خطاباً للقاء المشترك لا يبعث على الارتياح ويهدد أمن واستقرار الوطن ويثير النعرات الطائفية حيث أشمأز منه كل الوطنيين الشرفاء".
وأضاف" لقد استطاعت هذا القيادات اتحاذ قرارها في الوقت المناسب بعد أن شهدت الساحة تطوراً وانقلاباً خطيراً لأحزاب المشترك".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024