الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:26 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
افتتاحية
المؤتمر نت - لقد تحقق الكثير والكثير في هذه المحافظة الباسلة بتعاون ابنائها الشرفاء ومن خلال السلطة المحلية والمجالس المحلية, هذه التجربة الرائدة التي تحققت في كل محافظات
المؤتمرنت – المكلا -
نص كلمة مرشح المؤتمر للرئاسة في مدينة المكلا
الاخوة والاخوات يا ابناء حضرموت الثقافة والتاريخ, يا ابناء مديريات الساحل , يسعدني ان احضر هذا المهرجان الخطابي واتحدث معكم حول المستقبل انشاء الله, فعندما اكون في حضرموت الخير اشعر بالدفء مع هذه الوجوه الطيبة من العلماء والمثقفين والسياسيين.. حضرموت الخير, حضرموت النظام والقانون".
محافظة حضرموت تتسم بالنظام والقانون, لاتريد المتنفذين, لاتريد العابثين الذين يعبثون بالأمن والاستقرار, أو ان تكون حضرموت جسراً للفوضى والمتنفذين سواء على الأراضي أو على مصالح المواطنين" .
لقد تحقق الكثير والكثير في هذه المحافظة الباسلة بتعاون ابنائها الشرفاء ومن خلال السلطة المحلية والمجالس المحلية, هذه التجربة الرائدة التي تحققت في كل محافظات الجمهورية, وتشكل محافظة حضرموت نموذجاً رائعاً للسلطة المحلية لأن ابنائها حريصون على النظام والقانون".
هناك محافظات في الجمهورية حققت نتائج باهرة من خلال المجالس المحلية تراوحت بين 40 و50 و60 و70 بالمائة, ولكن على ما اعتقد ومن خلال التقارير الموجودة بان حضرموت حققت نجاحاً باهراً في مجال السلطة المحلية وبنسبة 85 بالمائة .. كما ان التعاون الباهر والجيد من قبل الاخوة والاخوات في هذه المحافظة الباسلة, شجعنا بان نأتي اليكم ونصدر المزيد من التوجيهات لإنجاز بعض المشاريع الاستراتيجية والهامة بعد استكمال البنية التحتية لها".
سوف يتم انجاز ميناء الضبة وهو ميناء استراتيجي, وكذلك مصفاة للنفط تزيد طاقتها عن 100 ألف برميل يومياً.. كل هذه ستوفر فرص عمل جديدة أمام الشباب والشابات.. واستراتيجيتنا في المستقبل القضاء على الفقر والبطالة واستيعاب الايادي العاطلة في كل انحاء الوطن اليمني إنشاء الله سواء من خلال الاستثمار في مجال الاصطياد السمكي أو في مجال الثروة المعدنية أو في المجال الزراعي, وهو ما ينبغي علينا ان نتحرك في اتجاهها لإنهاء البطالة ومحاربة الفقر والقضاء على الفساد والفاسدين" .
ما من تجربة ايها الاخوة إلا ويرافقها بعض السلبيات, ولا نستطيع ان ندعي الكمال, ولابد ان يرافق كل عمل عظيم اشياء من السلبيات.. وينبغي ان يكون التقييم لمعرفة هل السلبيات تتغلب على الايجابيات أم الايجابيات تتغلب على السلبيات".
انا في اعتقادي ان معظم هذه الانجازات هي ايجابيات, والسلبيات قليلة ومحصورة, لكنها تسيء وتطغى على الايجابيات, مما يتطلب من المسئولين في سلطات الدولة المختلفة الحذر وتجنب السلبيات".
العدل اساس الحكم.. وقد اعطينا القضاء استقلالية تامه, وعلى القضاء ان يفعل نفسه, وان يفعل جهاز التفتيش القضائي ويحاسب الحكام باعمالهم اولاً بأول".
المعركة الانتخابية من المفترض ان تكون كلها ابتسامة من المتنافسين والمرشحين من أحزاب اللقاء المشترك والمؤتمر الشعبي العام والمجلس الوطني للمعارضة, مفروض إنها ابتسامات وليست خصومة أو كراهية او حقد, مفروض أنها ابتسامات وعرساً ديمقراطياً" .
اتصل بي عدد من الاشقاء من الزعماء العرب والمسلمين والأصدقاء غير مصدقين أن هذا العراك الديمقراطي وهذا العرس موجود في اليمن , في هذا البلد الذي يقال عليه بانه بلد متخلف ومسلح وفقير".
هذا بلد الحضارة, بلد الامجاد, بلد التاريخ, بلد من حملوا راية الاسلام في كل انحاء المعمورة , هذا البلد الحضاري إذا قدته الى الخير اتجه نحو الخير, ونحن كما تعرفون نمضي بكم نحو الخير, نحو الأمن, نحو الاستقرار, نحو التنمية, نحو المحبة والمودة والإخاء وتشابك مصالح ابناء الوطن ".
حضرموت العمق الاستراتيجي للاقتصاد الوطني , وعمق استراتيجي للوحدة اليمنية .. وكذاب كذاب من يقول ان هناك حضرمي مناطقي.. كذاب.. كذاب.. فحضرموت فيها الخير, فيها الابى, فيها الشموخ, ولذلك يا ابناء حضرموت نبادلكم الوفاء بالوفاء وسنقف معكم في المستقبل انشاء الله لاستكمال ما بدأناه جميعاً نحو التنمية والأمن والاستقرار" .
مرحباً بالمغتربين للاستثمار في حضرموت.. المهم ان حضرموت هي المركز المالي والاقتصادي للوطن, ونرحب بالسياحة وبالاستثمارات في شتى المجالات في الصحة والفندقة وسياحة الصحراء وفي كل المجالات الاخرى.. وسنقدم كل التسهيلات لكل اخواننا من ابناء جلدتنا او من اشقائنا أو من اصدقائنا للاستثمار في حضرموت الخير وفي اليمن بشكل عام ".
ايتها الاخوات, المرأة لها دور عظيم فهي ناخبة ومرشحة ولن تكون سلعة في يد حزب سياسي نجمع لها الباصات صباح يوم الـ20 من سبتمبر لتدلي بصوتها, لكن نحن نشاركها فهي سفيرة ووزيره ودكتورة, هي المدرسة وهي الام والاخت.. وحرام على القوى السياسية استخدام المرأة كسلعة.. فهذه أمك وهذه أختك وهذه بنتك وعليك ان تحترمها لأنها نصف المجتمع .
يذهبون الى البيوت ببعض المتسولات يتباكين على الفساد, وهم رموز الفساد ولديهم باع طويل في الفساد, ويجندون الاخوات في صنعاء وفي بعض المحافظات للتباكي.. وهن يصحن قائلات: (أدلي بصوتك يا اختي لهذا المسلم والباقين كفار).
الصوت أمانه في أعناقكم الى يوم 20 من سبتمبر, فلتتجه هذه الوجوه الخيرة التي توافدت تلقائياً معظمها غير حزبية يوم 20 من سبتمبر لتقولوا كلمتكم الفاصلة, فانتم الحكم والسلطة ومصدرها .. وانتم مصدر السلطة وملاكها".
لا قوي إلا الله .. لا قوي إلا الله.. لا قوي إلاالله.. وشعبنا اليمني العظيم هو مصدر السلطة ومالكها.. مالك السلطة هو الشعب اليمني ولا حاكم إلا الله سبحانه وتعالى.. فليتعاون الجميع .. وبارك الله فيكم وشكراً لمن أعدوا لهذا المهرجان الخطابي".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "افتتاحية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024