الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 12:03 ص - آخر تحديث: 11:29 م (29: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - لفت أنظارنا بكثرة صور مرشح المؤتمر الرئاسي  على سيارته وأدهشنا أكثر كثرة البطائق التي يحملها باسم التجمع اليمني للإصلاح منذ المؤتمر التأسيسي 92 وحتى الآن.إنه الشيخ أحمد علي محمد الجلوب مؤسس وقيادي في التجمع اليمني للإصلاح يحمل بطاقة مناضلي الثورة اليمنية.•	كيف؟( سألناه ونحن نشير إلى بطائق انتمائه السياسي

المؤتمرنت - أحمد الحسني -
قيادي اصلاحي : اختياري لصالح بر بقسمي لحزبي
لفت أنظارنا بكثرة صور مرشح المؤتمر الرئاسي على سيارته وأدهشنا أكثر كثرة البطائق التي يحملها باسم التجمع اليمني للإصلاح منذ المؤتمر التأسيسي 92 وحتى الآن. إنه الشيخ أحمد علي محمد الجلوب مؤسس وقيادي في التجمع اليمني للإصلاح يحمل بطاقة مناضلي الثورة اليمنية.
• كيف؟
(سألناه ونحن نشير إلى بطائق انتمائه السياسي وصور مرشح المؤتمر التي تغطي سيارته)
-تأكيداً على خطابات الرئيس علي عبد الله صالح في المهرة وأبين والبيضاء وغيرها، الذي قال فيها (سيختارني كل الشرفاء في الإصلاح والاشتراكي وسائر الأحزاب..).
• لماذا؟
- لأني أعرف أن هذا الرجل قاتل عن الثورة ببندقيته ودافع عن صنعاء في حرب السبعين بدبابته، وقال يوم إعلان الانفصال : الوحدة أو الموت..
لأني أعرف أن حدود الدولة اليمنية عندما استلم السلطة قبل الوحدة كانت تنتهي في الأزرقين وبني حشيش ويريم. والحروب الأهلية تدور بالموت على قرى المناطق الوسطى ومدنها والخلافات السياسية الداخلية ومع الجيران قد جعلت من كرسي الرئاسة لغماً موقوتاً.. فتح صدره للجميع وعفى عن الجميع وذهب إلى عدن ليأتي بعلي البيض في يده وهو يهتف اليمن ديمقراطية موحدة في الوقت الذي استدعينا فيه من قبل المزايدين اليوم باسم الوحدة لنعلن كمشائخ رفضنا للوحدة فتركناهم وهتفنا معه لحلمنا وقدرنا في الوحدة والديمقراطية.

هذا الرجل الذي قال الثورة أو الموت في حصار السبعين، وقال الوحدة أو الموت يوم إعلان الانفصال كان يبذل أن ييتم أطفاله ويرمل نساءه من أجل اليمن بكل أحزابها وليس من أجل المؤتمر الشعبي العام الشعبي فقط لا يجوز أن نبخل عليه بأصواتنا في انتخابات طلبنا نحن منه الترشح لها
• والالتزام الحزبي؟

أنا أقسمت وإخواني في الإصلاح على المحافظة على الصلوات وقول الحق، وأنا اليوم باختياري لعلي عبدالله صالح أبر بيميني التي حلفتها للحزب وعاهدته عليها، وهذا أكبر التزام حزبي وغيري كثير في الإصلاح ممن سيختارون علي عبد الله صالح براً بإيمانهم ووفاء بعهدهم وأناشد الآخرين ألاَّ يخشوا في الله لومة لائم.
• حزبك اختار مرشحاً له؟
- نحن قيمنا المرشحين فوجدنا أنه لا يوجد بينهم من قدم لهذا الوطن 1% مما قدمه علي عبد الله صالح، ولست ملزماً بخيار حزبي إذا لم يكن مصنفاً.
• يقولون أن بن شملان هو الذي سيصلح الأوضاع؟
- ماذا أصلح في وزارة النفظ؟!!
• يقولون إن الرئيس صالح لم يصنع شيئاً للبلاد؟
- ما أنجزه لا يحتاج ذو عين لمن يحدثه عنه وإنكاره تجن ٍ وتعسف لا يقره عقل ولا يقبل به منصف، أما الكمال فليس من صفات البشر ومن يعمل يخطئ وأنا اسأل المزايدين ماذا عملوا؟ ونعرف جميعاً فداحة الأخطاء التي ارتكبوها فيما عملوه.
• لماذا لم تقدم استقالتك من حزبك كالآخرين بدلاً من مناصرة منافسه؟
- قناعتي أن أقول الحق حيثما كنت وليس الهروب من الأمكنة لأقول الحق.
• ألا يعرضك هذا لعقوبة تنظيمية؟
- لا.
• لماذا؟

ـ لأن الذين سيختارون علي عبد الله صالح من كوادر الإصلاح كثير ولأن خياري تأييد الرئيس صالح هو خيار رئيس الحزب الشيخ عبد الله الأحمر، وخيار رئيس مجلس شورى الحزب الشيخ عبد المجيد الزنداني ..
أكبر قياديين في الإصلاح يقفون نفس موقفي ويعتقدون مثلي أنه من الحق الذي أقسمنا عليه ثم إن والإصلاح ليس شركة تابعة لمن رشحوا بن شملان وإنما كيان بنيناه جميعاً وحق لنا جميعاً.
• وأخيراً؟!
- لا أريد من موقفي هذا الحصول على مكسب مادي ولا أخشى أن يقطع عني أحد مكسباً مادياً بسبب هذا الموقف.
• لأنك شيخ؟
- نحن مشائخ في الحرب وفي السلام مواطنون لي أعمالي الحرة ولا أتقاضى مرتباً حتى من شئون القبائل كشيخ، ولا من الدولة كأحد مناضلي الثورة اليمنية، ولا أريد غير أن أكون حراً في قناعتي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024