الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 01:32 م - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مرشح المؤتمر للرئاسة يكشف  تورط  المشترك بخلية إرهابية
المؤتمرنت -
الرئيس يكشف ضلوع المشترك في الاعمال الارهابية في اليمن
كشف فخامة رئيس الجمهورية - على عبد الله صالح عن اكتشاف الأجهزة الأمنية لإرهابي كبير كان ينوي القيام بأعمال إرهابية ضد منشئات أمريكية في صنعاء وفندق موفمبيك.
وقال رئيس الجمهورية في مؤتمر صحفي عقد اليوم : " يتضح من خلال الصورة أن الشخص الإرهابي كان يقف وراء مرشح اللقاء المشترك في إحدى مهرجاناته الانتخابية.

وأوضح فخامة الرئيس أن الشخص تم القبض عليه وبحوزته كمية من المفرقعات والديناميت، وقال : إن وقوفه خلف مرشح اللقاء المشترك - تكتل المعارضة الرئيسية – يثير الأسئلة، وكيف نكون يقضين وحريصين أن نتابع مثل هذه الخيوط.

وتوعد الرئيس باتخاذ إجراءات قاسية ضد خاطفي السياح الفرنسيين الأربعة في محافظة شبوة.
وأكد أن الاختطاف جاء على خلفية نزاع بين قريتين، مشيرا إلى أن الخاطفين يضغطون على الحكومة، الا أننا لن نساومهم.

وأضاف : طلبوا منا خمسمائة الف وسيارة لكي يفرجوا عنهم، الحكومة لن تعطيهم ولا ريال. ووعد بإخراج المختطفين الفرنسيين خلال اليومين القادمين.
وأوضح فخامته أن الشعب اليمني يعيش حاليا افضل ايامه بأعراس ديمقراطية وكل مرشح سواء من المؤتمر الشعبي العام أو من احزاب المشترك أو المستقلين يسوق بضاعته ولكن الحصاد هو يوم غد الاربعاء إن شاء الله تعالى .

وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد بدار الرئاسة بحضور مندوبي وسائل الإعلام المحلية ومراسلي وسائل الإعلام العربية والأجنبية :" يوم غد الأربعاء هو يوم الحصاد واليوم الفاصل فليتنافس المتنافسون وليحصد شعبنا في نهاية الامر الثمار فشعبنا هو المستفيد الأول وشعبنا هو الكاسب شعبنا هو المنتصر في كل الاحوال".

وأضاف :" يوم غد الاربعاء سيتجه شعبنا اليمني للادلاء باصواتهم لانتخاب رئيس الجمهورية وانتخاب ممثليهم في المجالس المحلية في اجواء آمنه ومطمئنة ولا يوجد أي قلق لهذا الاستحقاق شعبنا حضاري فشعبنا قد استفاد كثيرا من التجارب السابقة حيث أجريت ثلاث استحقاقات ديمقراطية لمجلس النواب وايضا استحقاق أخر للمجالس المحلية واستحقاق رئاسي ".

وتابع قائلا :" نحن نستفيد ونتعلم كل يوم وننتجنب أي قصور أوسلبيات ولا شك أن أي تجربة يرافقها في البداية بعض السلبيات ,ويمكن استمعتم الى الحمى الانتخابية والزخم الكبير والذي يعكس جدية التنافس وان الاانتخابات ليست صورية ".. مشيرا إلى أن هناك كثير من وسائل الإعلام العالمية وكثير من المراقبين في العالم يعتبرون الإنتخابات التي تجرى في العالم الثالث ومنطقة الشرق الاوسط خصوصا عبارة عن مسرحية , ولكن انا متأكد أن الصحفيين والصحفيات العرب والأجانب الذين توافدوا الى اليمن قد اطلعوا وزاروا وسمعوا وأجروا لقاءات وتأكدوا بان الانتخابات في اليمن جادة وصادقة والتنافس فيها حقيقي وأن هذه الإنتخابات ليست مسرحية على الاطلاق ".

وقال :" تجربتنا في اليمن تجربة رائدة وأعتقد ان بإستطاعة الكثيرمن الدول الاستفادة منها إذا أرادت ذلك ونحن لا نسوق هذه التجربة في المنطقة ولكننا نؤسس لمستقبل افضل لليمن لتبادل سلمي حقيقي للسلطة وهذه سمة العصر".

ومضى يقول :" ينبغي أن نبني أنفسنا قبل أن يفرض علينا ذلك من الخارج ,وكما أشرت في حديث سابق أن على كل شخص ان يقص شعره ينفسه قيل أن يقصوا له الاخرون، ولهذا كنا السياقين إلى تبني النهج الديمقراطي وقصينا شعرنا لانفسنا دون ان نقبل بتسويق الديمقراطية الاجنبية .

وأضاف :"ونحن منذ وقت مبكر أسسنا وأرسينا هذه ا لقاعدة, والآن نجني ثمارها , ونحن مرتاحون كل الارتياح لذلك ,وشعبنا كما تلاحظون يمارس حقوقه الديمقراطية وفقا لهذه القاعدة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024