الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 04:43 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بن شملان والذرحاني

المؤتمرنت -
الداخلية تؤكد تورط (المشترك) وتنفي انتساب (ذرحاني) الارهاب
نفى مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن يكون حسين الذرحاني -المقبوض عليه في قضية خلية صنعاء الإرهابية يوم الجمعة الماضي - ضابطاً بالأمن أو أن يكون له صلة بالأجهزة الأمنية اصلا، مكذبا بذلك ما صرح به ناطق أحزاب اللقاء المشترك القيادي في حركة الإخوان المسلمين في اليمن الذي سارع إلى إطلاق تصريح صحفي تنصل فيه عن علاقه "اللقاء "بمسؤول الحراسة الشخصية لفيصل بن شملان .

وكشف المصدر "ان الوزارة سبق وأن عرضت في بداية الحملة الانتخابية لمرشحي الرئاسة ( ياسين ، والمجيدي ، وبن شملان ، والعزب) توفير الحراسات الأمنية المرافقة، لكن مرشح اللقاء المشترك فيصل بن شملان رفض عبر رئيس حملته الانتخابية زيد الشامي قبول ذلك العرض، مؤكدا استعداد أحزاب اللقاء المشترك توفير الأمن لمرشحيهم من حراساتهم الخاصة".

ورفض المصدر تصريحات الناطق الرسمي للقاء المشترك الذي ألقى على الوزارة باللائمة في اكتشاف عنصر ارهابي ضمن حراسة مرشح اللقاء المشترك للانتخابات الرئاسية.مستغربا تجاهل قحطان لمبادرة الوزارة بإرسال رسائل لكافة المرشحين ومسئولي حملاتهم الانتخابية والتي عرضت فيها استعدادها توفير حراساتهم الأمنية .

واعتبر المصدر "تلك التصريحات محاولة للهروب من الورطة التي وقع فيها المشترك والتنصل من تحمل مسئولية ورطة أن يكون أفراد حراسة مرشحة لرئاسة الجمهورية على علاقة بالقضايا الارهابية الأخيرة".

وكان رئيس الجمهورية قد كشف عن ضبط أجهزة الأمن لإرهابي كبير كان ينوي القيام بأعمال إرهابية ضد منشآت أمريكية في صنعاء وفندق موفمبيك.

وقال رئيس الجمهورية في مؤتمر صحفي عقد اليوم : " يتضح من خلال الصورة أن الشخص الإرهابي كان يقف وراء مرشح اللقاء المشترك في إحدى مهرجاناته الانتخابية.
وأوضح فخامة الرئيس أن الشخص تم القبض عليه وبحوزته كمية من المفرقعات والديناميت، وقال : إن وقوفه خلف مرشح اللقاء المشترك - تكتل المعارضة الرئيسية يثير الأسئلة، وكيف نكون يقضين وحريصين أن نتابع مثل هذه الخيوط.

وتوعد الرئيس باتخاذ إجراءات قاسية ضد خاطفي السياح الفرنسيين الأربعة في محافظة شبوة.
وأكد أن الاختطاف جاء على خلفية نزاع بين قريتين، مشيرا إلى أن الخاطفين يضغطون على الحكومة، الا أننا لن نساومهم.

وقالت مصادر أمنية في تصريحات صحفية أن نتائج التحقيقات الأولية أظهرت أن صاحب المنزل الذي كان يقيم فيه أفراد الخلية الإرهابية ويدعى حسين محمد صالح الذرحاني -الذي يحمل عدداً من الأسماء والبطاقات والجوازات- على علاقة مباشرة مع أفراد هذه الخلية التي ضبطت يوم 16 سبتمبر الجاري وهو الشخص الذي ظهر متحدثاً في التليفزيون حول الجماعة المذكورة .

وقد شوهد الذرحاني كمرافق شخصي لمرشح المشترك في عدد من المهرجانات الانتخابية بالمحافظات ومنها محافظتا الضالع ومأرب من الذين تم انتدابهم من التجمع اليمني للإصلاح لهذه المهمة وترديد الهتافات، حيث أشار أحد الشهود الذي وصل إلى الأجهزة الأمنية للإبلاغ عن متهمين ومتورطين في أعمال إرهابية بعد أن شاهده على شاشة التلفاز وتعرف عليه من خلال المقابلة والمهرجانات‘حيث اكد أنه كان ضمن العناصر الإرهابية في أحد المعسكرات الخاصة بالتدريب في افغانستان، كما عمل مرافقاً لزعيم القاعدة أسامة بن لادن وانضم إلى الجماعات المتطرفة منذ وقت مبكر.

وأضافت المصادر: أن التحقيقات التي تجري بسرية تامة توسعت في الأيام الثلاثة الأخيرة وطالت أشخاصاً كثيرين منهم الشخص المذكور الذي هو الآن رهن التحقيق ‘وقد حصلت الجهات الأمنية المختصة على إذن من النيابة العامة بتفتيش منزله واستجواب بعض المحيطين به.
وكان حسين محمد صالح الذرحاني قد ظهر على شاشة التلفزيون في مهرجان مرشح المشترك في محافظة الضالع وهو يهتف ( يا حنان يا منان أنصر فيصل بن شملان).

كما أظهرت نتائج التحقيقات وجود علاقة لأفراد الخلية الإرهابية بفوّاز الربيعي وهو احد سجناء القاعدة الفارين من سجن الأمن السياسي المحكوم عليه بالإعدام من قبل الشعبة الاستئنافية بالمحكمة الجزائية المتخصصة بعد إدانته في قضية تفجير ناقلة النفط الفرنسية (ليمبرج) وقضايا إرهابية أخرى.

هذا وتثير نتائج التحقيقات مع خلية تنظيم القاعدة تساؤلات هامة حول ما جرى بالنسبة لمحاولتي تفجير منشآت النفط في مأرب والضبة ومدى ارتباط ذلك بالانتخابات‘وما إذا كانت الخلية الإرهابية على علاقة بعناصر متطرفة في أحزاب اللقاء المشترك.

وأكدت المصادر أن التحقيقات مستمرة في هذه القضية للكشف عن كافة تفاصيلها وملابساتها وكذلك أبعادها‘ قبل إحالة المتهمين إلى أجهزة القضاء.

هذا وكانت أجهزة الأمن قد نفذت عملية نوعية يوم السبت الماضي وتمكنت من ضبط خلية مكونة من أربعة أشخاص مرتبطين بتنظيم القاعدة وعلى علاقة بمنفذي محاولتي تفجير منشآت النفط في مارب والضبة.. وأظهرت التحقيقات مع المتهمين الذين قاوموا رجال الأمن أثناء القبض عليهم أنهم كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية في صنعاء.

وعثرت الأجهزة الأمنية في حوزة المتهمين على كميات من الأسلحة والمتفجرات والوسائل الأخرى التي كانوا يعتزمون استخدامها في عملياتهم الإرهابية ومن بينها:بندقيتا كلاشينكوف ومسدسان ‘مع كمية من الذخائر وكذلك سبع قنابل روسية الصنع ولوحة معدنية ‘أربعة أقنعة وجه ‘بالطوهات نسائية‘بطاقات شخصية وجامعية ‘عجلة كاملة (فتيل تفجير)‘مائة صاعق تفجير كهربائي ‘ 12كيساً من المواد المتفجرة زنة كل كيس 50 كيلوجرام‘كاميرا تصوير فيديو‘أدوات تجميل ومواد أخرى.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024